معلومات عن شاطىء ينبع في السعودية

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن شاطىء ينبع في السعودية

 

 

معلومات عن شاطىء ينبع في السعودية

 

شاطئ ينبع يعتبر من أشهر معالم المدينة التي تملك الاسم ذاته، والتي تعتبر  من أهم المدن السياحية لدى دولة السعودية؛ حيث تطل على البحر الأحمر، الذي يكسبها قيمة كبيرة بشواطئه الخلابة، والمنتجعات الساحلية العظيمة والفنادق التي تجعلك تشعر بالكثير من الاسترخاء والاستجمام.

ويمتد كورنيش ينبع على طول ساحل المدينة ويحتوي على الكثير من أماكن الترفيه، والحدائق وأيضًا المتاحف.
وقد عرفت هذه المدينة كأهم ميناء في عهد الإغريق،.

وأصبحت في الوقت الحالي كأثر مدينة متطورة تضم الكثير من الخدمات والمشاريع وتظهر بها الثقافة السعودية.

 

شاطئ ينبع في السعودية

نظرًا للتقدم الذي لحق بالمدينة على كافة الأصعدة كان هناك نصيبا كبيرًا لشواطئ ينبع ويمكنك من خلاله ممارسة العديد من الأنشطة كـ ركوب الأمواج، والغوص، والسباحة، وتتناسب شواطئه مع التجمعات العائلية، ومن أشهر الشواطئ الموجودة:

1- شاطئ الهيئة الملكية

هو شاطئ تابع للهيئة الملكية، ويقرب من مدينة ينبع الصناعية، ويأتي الزوار إليها من كل مكان في فصل الصيف ، ويمارسوا العديد من الأنشطة مثل رؤية الشعب المرجانية، ويوجد به العديد من الفنادق والشاليهات.

 

2- شاطيء باراكودا

يشتهر الشاطئ بالشعب المرجانية، والأسماك الشائكة، ومن أفضل الأوقات لممارسة رياضة الغوص في هذا الشاطئ هو وقت الظهر.

3- مرسى الاحلام

هو واحد من أهم مقاصد السياحة في ينبع، ومن أهم شواطئها؛ حيث يحقق للعائلات الكثير من الاستمتاع، ويجد فيه الأطفال كل سبل المتعة والترفيه، ويمكنك من خلاله استكشاف كافة الجزر القريبة منها.

4- بحيرة ينبع

تعتبر هذه البحيرة من البحيرات الرائعة التي تتناسب مع من يرغبون في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، فيمكنك من خلالها رؤية الطيور، وممارسة الصيد، ومشاهدة الكثير من النباتات والحيوانات.

كما يوجد العديد من الشواطئ الأخرى التي تتميز بطبيعتها الجميلة مثل شاطيء العيقة الذي يمكنك عن طريقه ركوب الخيل، والجمال والدرجات وسط جو ترفيهي مميز، وأيضًا النورس، وحديقة شاطئ الصبح، فبالرغم أن البحر غير مسموح بالسباحة فيه إلا أنها مكان يحظى بإطلالات ساحرة وخلابة.

5- جزيرة المحار .. شاطئ ينبع

تبلغ مساحة جزيرة المحار 521 متر مربع، ويوجد بها الكثير من الأنشطة التي تجعل المصيف أكثر استمتاعًا فيمكنك التخييم بها، والقيام بالكثير من النزهات العائلية، وإعداد الطعام والشواء، كما يمكنك ركوب المراكب الشراعية.

فنادق ومنتجعات شاطئ ينبع

تضم ينبع عدد من الفنادق والمنتجعات الرائعة التي تجذب السياح من كل أنحاء السعودية وخارجها؛ حيث يحتوي كل مكان في البحر الأحمر على مناظر رائعة ومن أهم هذه الفنادق والمنتجعات:

منتجع لافونتين الأحمدي:

يقع منتجع فونتين في وسط مدينة ينبع، ويعتبر من أنسب الأماكن للعائلات؛ حيث يحتوي على حمام للسباحة، وحديقة رائعة، بالإضافة إل توفر خدمة الواي فاي ، ويقع هذا المنتجع على مقربة من مطار ينبع، فتصل المسافة بينهما إلى حوالي 20 كم.

فندق ومنتجع موفنبيك:

يعتبر الفندق من أجود وأفضل الفنادق الموجودة في ينبع، وهو من الفنادق الحاصلة على تقييم 5 نجوم، ويتميز باحتوائه على مسبح ونادي رياضي، ويبتعد عن المدينة بحوالي 20 دقيقة.

 

فندق هوليداي في ينبع

هو من الفنادق الخمس نجوم، ويتميز بحدائقه الرائعة ومناظره الخلابة ويبتعد حوالي 7 دقائق عن مطار ينبع، وقد حصل هذا الفندق على تقدير مرتفع من حيث الخدمة والجودة.

جبل رضوى

على الرغم من وجود الكثير من الشواطئ التي تجذب السياح من كل مكان إلا أن المدينة تحمل أيضًا الجبال منها جبل رضوى الذي يتميز بالقمم ذات اللون الأحمر، الذي جعل العديد من الشعراء يكتبون عنه القصائد، ويتم انتاج العسل منه، ويوجد به الكثير من الحيوانات البرية كالذئاب والنمور وغيرهم.

شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook