معلومات عن شواطىء بوكيت

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن شواطىء بوكيت

 

 

معلومات عن شواطىء بوكيت

 

شواطئ بوكيت بوكيت هي إحدى محافظات تايلاند السياحية ، وهى الأشهر على الإطلاق ، وتتميز جزيرة بوكيت أجمل جزر تايلاند بالشواطئ الساحرة، والمنتجعات الفخمة، والمطاعم والأسواق والمحلات التجارية. ويتبع جزيرة بوكيت 39 جزيرة صغيرة، وسلسلة جبال بوكيت، وتحتوي على نسبة كبيرة من مزارع المطاط وزيت النخيل.

تعد جزيرة بوكيت من أهم مناطق الجذب السياحي في تايلاند والعالم، لما تمتلكه من شواطئ رائعة ومياه صافية وطبيعة خلابة, وهي فرصة حقيقية للاستمتاع بجميع مظاهر الترفيه، فجزيرة بوكيت تتمتع بطابع خاص بين المدن السياحية في تايلاند، حيث تتبعها 32 جزيرة صغيرة، ما يجعل السفر الى بوكيت على قائمة أي برنامج سياحي في تايلاند

تتمتع السياحة في بوكيت بمناخ رائع، يساعد علي التمتع بمظاهر الترفيه السياحي طوال العام، كما تبلغ مساحة جزيرة بوكيت نحو 576 كيلو متر، ويُعد القصدير والمطاط مصدر ثروتها إلى جانب السياحة، كما تقع جزيرة بوكيت عن العاصمة بانكوك مساحة تبلغ 863كم, ويمكن الوصول للجزيرة بالقوارب في مدة تستغرق ساعتين.

وتمتلك جزيرة بوكيت تاريخ كبير ومعني كلمة بوكيت هو”التلة”, وقديماً كانت أحد أهم طرق التجارة في العالم وخاصة بين الهند والصين وعدد من الدول مثل(البرتغال, فرنسا, هولندا).

وتتميز الحياة الإجتماعية في بوكيت بالتنوع وكأن الطبيعة ألقت بظلالها عليهم, ففي جزيرة بوكيت تجد خليط من الأديان المختلفة مثل البوذيين والمسلمين وأصول متعددة علي رأسها الصينيين والغجر, ولكن في نهاية تجمعهم ثقافة واحدة تنص علي التعايش السلمي وتقبل الأخر.

تتميز السياحة في بوكيت بأنها كل ما يحتاجه السائح وتعتبر جزيرة مستقلة عن تايلاند تجارياً وإجتماعياً وسياحياً, فبداية بالشواطئ والطبيعة الخلابة والتي تجد فيها مذاق خاص لرياضة الغوص, كما تضم عدد كبير من الحدائق والمتاحف و الأماكن الترفيهية المتنوعة وكذلك تنشط بها حركة التسوق, ويوجد عدد كبير من المطاعم والفنادق بخدمات عالية وأسعار متفاوتة.

شواطئ بوكيت

وتتميز شواطئ جزيرة بوكيت بجمال خاص تزينها الطبيعي لتوفر جو مناسب لرياضة الغوص والتي تتنوع في عروضها وتمتد مدتها بين يوم وأسابيع في قوارب تحتوي علي جميع الإحتياجات من مأكل ومشرب وترفيه, ويبرز جمال مياه شواطئ بوكيت من خلال لونها وكثرة الكائنات البحرية داخلها وخاصة الشعب المرجانية الخلابة.

ويعد شاطئ باتونج أفضل شواطئ جزيرة بوكيت علي الإطلاق، أو درة تاج السياحة ببوكيت إذا أردنا توصيفه، ويقع علي الساحل الغربي بها, ويمكنك التمتع بتناول المشروبات الإستوائية أثناء الإسترخاء أو أخذ جلسة تدليك.

وتتنوع المعالم السياحية في جزيرة بوكيت بين مباني أثرية ومتاحف وأماكن عملاقة للترفيه, فيعتبر المسرح الكبير أهم معالم جزيرة بوكيت علي الإطلاق ويتسع لحوالي 3000 متفرج, ويقدم لزواره عدد عروض فنية ومسرحية متنوعة ويحكي تاريخ جزيرة بوكيت في حكايات تجذب المشاهد.

شواطئ بوكيت، تعتبر من أجمل الشواطئ الموجودة في تايلاند والعالم، حيث تمتاز بأنها أفضل الشواطئ لكل من يهوي ممارسة الغوص. حيث يتمكن الغواصون من الذهاب إلى رحلة غوص لمدة يوم أو عدة أيام أو أسابيع، كما حيث يمكنهم الإنتقال عن طريق القوارب، التي تقدم لهم كافة إحتياجاتهم من مأكل ومشرب وترفيه.

شواطئ جزيرة بوكيت تمتاز أيضا بأنها تحتوي على الكثير من الحيوانات البحرية، بالإضافة إلى الكثير من الشعب المرجانية الخلابة. ويعد شاطئ باتونج هو أشهر شواطئ جزيرة بوكيت، ويقع علي طول الساحل الغربي للجزيرة. حيث يمكن للسائح التمتع بالمشروبات الإستوائية المنعشة، بالإضافة إلي التدليك.

كما توفر بعض الجزر فى بوكيت، أماكن سكن بسيطة، تكون عبارة عن طابق واحد من الخيزران. والتي تأخذ السائح من الترف المعتاد فى المنتجعات، إلي سحر الطابع الريفي البسيط.

وتتميز شواطئ بوكيت بجمال خاص تزينها الطبيعي لتوفر جو مناسب لرياضة الغوص والتي تتنوع في عروضها وتمتد مدتها بين يوم وأسابيع في قوارب تحتوي علي جميع الإحتياجات من مأكل ومشرب وترفيه, ويبرز جمال مياه شواطئ بوكيت من خلال لونها وكثرة الكائنات البحرية داخلها وخاصة الشعب المرجانية الخلابة.

شاطئ باتونج

هو أكثر شواطئ بوكيت شعبية، ويتواجد على الساحل الغربي ، وتستمتع فيه بالمشروبات الاستوائية الباردة، والمساج، وأنشطة ترفيهية مختلفة مثل التزلج وركوب الأمواج وغيرها. ويبعد شاطئ باتونج عن قلب بوكيت 10 كيلو متر وعن المطار بحوالى 22 كيلو متر، ويحتوى على نسبة كبيرة من النوادي والفنادق وصالونات المساج التايلندي.

ويعد شاطئ باتونج أفضل شواطئ جزيرة بوكيت علي الإطلاق، أو درة تاج السياحة ببوكيت إذا أردنا توصيفه، ويقع علي الساحل الغربي بها, ويمكنك التمتع بتناول المشروبات الإستوائية أثناء الإسترخاء أو أخذ جلسة تدليك.

شاطئ نيهان ضمن شواطئ بوكيت

من الشواطئ التى ننصح بزيارتها وهو من أجمل شواطىء بوكيت . يقع جنوب جزيرة بوكيت ، ويحيط بالشاطئ أشجار الصنوبر، ويتميز بالرمال البيضاء والمياه الصافية الفيروزية، والأنشطة الترفيهية مثل المراكب الشراعية والغوص والاستمتاع بعالم ما تحت الماء.

شاطئ كليم بيتش

واحد من أفضل شواطئ بوكيت أجمل جزر تايلاند ، ويقع بجوار شاطئ باتونج، ويتميز بالخدمات الترفيهية الرائعة والمناظر الخلابة.

شاطئ بانسي بيتش

يبعد شاطئ بانسي بيتش حوالى 20 دقيقة من المطار، ويتميز بالهدوء والراحة والمزيد من الخصوصية. والشعاب المرجانية، والخدمات الترفيهية المختلفة.

شاطئ كارون بيتش

من أشهر الشواطئ في العالم ويبلغ طوله 3 كيلومتر، ويبعد عن المطار بحوالى ساعة واحدة، ويحتوى على عدد كبير من الفنادق والخدمات.

 

شاطئ كاتا بيتش ضمن شواطئ بوكيت

يبعد عن المطار بحوالي 31 كيلو متر، ويحتوى على نسبة كبيرة من النوادي الليلية والخدمات الترفيهية، كما يحتوي على نسبة كبيرة من التلال والغابات، ويتميز بالمناظر الخلابة.

شاطئ بانغ تاو

من أجمل شواطئ جزيرة بوكيت و يمتد لحوالى 8 كيلومتر، ويبعد عن المطار بحوالى 12 كيلو متر، ويتميز بالرمال النظيفة، والخدمات الترفيهية مثل ركوب الأمواج والتزلج وغيرها، لكنه يعتبر أغلى سعراً في الفنادق.

شاطئ كمالا من أجمل شواطئ بوكيت

يبعد عن المطار بحوالي 15 كيلومتر، ويعتبر الأفضل لعشاق الرومانسية، ومثالى لقضاء شهر العسل. يحتوي على نسبة هائلة من المطاعم والحانات والمقاهي ومراكز المساج، ويستضيف بطولات لركوب الأمواج والتزلج. وهو من أجمل شواطئ بوكيت

محمية كاو برا تاو

يمكنك الاستمتاع بالمخلوقات البرية فى تلك المحمية حيث مشاهدة الأفيال والجاموس والقرود والخنازير البرية، وتتمكن من مشاهدة فصائل الطيور المدارية، والإستمتاع بأجمل الأوقات.

بلدة بوكيت القديمة

بوكيت تتميز بالأبنية الفخمة المصممة على التصميم الصيني والبرتغالي، وتتميز البلدة بجلسات التدليك واحتوائها على الأماكن السياحية المختلفة.

 

خليج بانج نجا (Phang Nga Bay)

ستستمتع في خليج بانج نجا برحلة بحرية على المراكب وقوارب كانو الصغيرة، والتجوال في الخليج بالكامل والكهوف المائية، والمياه الصافية.

 

حوض أسماك بوكيت

تتمتع فيه بالمخلوقات البحرية في الأحواض الزجاجية الضخمة والتي تحتوي على الأسماك بأشكالها المختلفة والسلاحف والكابوريا ونجوم البحر وغيرها من الأنواع المدهشة والمبهرة.

 

جزيرة جيمس بوند

 

وتعرف جزيرة جيمس بوند بجزيرة كو تابو وعرفت بجيمس بوند بعد تصويره أحد أفلامه هناك، وتعد أكبر الجزر وتتميز بمهرجان النباتات ومهرجان قوارب الغجر والشواطئ السياحية التى تتسم بالرمال البيضاء وبالأنشطة الترفيهية، مثل السباحة والغوص ورحلات الفيل ورحلات زيارة حديقة الفراشات.

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook