معلومات عن فوائد البيض لأمراض القلب

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن فوائد البيض لأمراض القلب

 

 

معلومات عن فوائد البيض لأمراض القلب

 

هل تناول بيضة واحدة يوميا أمر صحي ؟ حسنا ، أظهرت دراسة حديثة أن تناول بيضة واحدة يوميا قد يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات .

أجريت الدراسة بواسطة  مركز العلوم الصحية جامعة بكين في الصين ، حيث لاحظت عادات تناول البيض ل 416.213 مشارك ، إذن فهل يمكن أن يخفض البيض خطر الإصابة بأمراض القلب ، لنكتشف هذا معا .

كان البيض طوال الوقت طعامًا مفضلًا وكان جزءًا من كل وجبة ، خاصةً لتناول وجبة الإفطار. لكن بعض الناس يتجنبون تناول البيض بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول لديهم.

هل تعلم أن البيضة الكبيرة تحتوي تقريبا على 185 مجم من الكوليسترول ، وأوصت الجمعية الأمريكية باستهلاك 300 مجم من الكوليسترول يوميا ، لذلك فتناول بيضتين هو الحد الأقصى المسموح به يوميا .

ومع ذلك يرتبط الكوليسترول بمشاكل القلب ، ولذلك يعتقد معظم الناس بأن الإفراط في استهلاك البيض يمكن أن يصبح خطيرا ، ولكن الحقيقة أن البيض لا يضر الجسم بأي طريقة .

عندما نأتي إلى الكوليسترول ، فإنه يلعب دورا حيويا في كيفية عمل الخلايا ، وهو ضروري لإنتاج فيتامين د ، الهرمونات والعصارة الصفراء ، كما أن استهلاك كميات كبيرة من الكوليسترول يمكن أن يتراكم في جدران الشرايين ، مما يزيد خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات .

والكوليسترول الموجود في الأطعمة الطازجة والكاملة له تأثير ضئيل جدا على الكوليسترول في الدم. لكل 100 غرام من البيض المسلوق يحتوي على حوالي 3.3 جرام من الدهون المشبعة وهي كمية ضئيلة جدا .

على الجانب الآخر ، توجد الدهون المشبعة في اللحوم والأطعمة التي تحتوي على زيت جوز الهند أو زيت النخيل ، وقد تزيد مستوى الكوليسترول في الدم .

يوجد نوعان أساسيان من كوليسترول – البروتين الدهني عالي الكثافة ، والبروتين الدهني منخفض الكثافة ، فالنوع الأول هو الجيد لأنه ينقل الكوليسترول الزائد إلى الكبد ، وبالتالي يتخلص منه خارج الجسم ، أما الكوليسترول الضار فيمكن أن يتراكم داخل جدران الشرايين مسببل جلطات دموية شديدة .

لذلك كيف تؤثر المنافع الصحية للبيض على مستويات الكوليسترول الجيد والضار ، ووجدت الدراسة التي أجرتها جامعة كونيتيكت أن استهلاك ثلاث بيضات في اليوم لمدة شهر لم يغير مستويات الكوليسترول وبالتالي لم يؤثر على صحة القلب.

الكمية المسموح بتناولها من البيض يوميا


يوصي خبراء الصحة والأطباء بتناول البيض كجزء من النظام الغذائي اليومي ، نظرا لقيمته الغذائية العالية ، فيحتوي البيض على كمية عالية من البروتين ، فيتامين أ ، فيتاميين ب ، فيتامين د وفيتامين ب12 ، اللوتين والزياكانثين .

إن تناول 1-2 بيضة يوميا جيدا لصحة جسم الإنسان ، ولا ينبغي الخوف من تناول الكثير من البيض هذا ما قاله خبراء الصحة .

كيفية طهي البيض للوقاية من أمراض القلب


البيض متنوع ومغذي ، والطريقة الأكثر بسيطة لطهيه هي عن طريق الغليان ،  خبراء التغذية لا ينصحون بقليضة البيض بسبب محتواها من الدهون وزيادة كمية الكوليسترول. يجب أن يؤكل البيض المقلي بكميات صغيرة من الزيت النباتي. ولكن الطريقة الصحية لاستهلاك البيض هي عن طريق الغلي أو الخبز ، فبيضة مسلوقة تقدم وجبة خفيفة جداً.

شارك المقالة:
151 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook