معلومات عن كن أنت الطالب الناجح الذي يستحق أن يكون في الجامعة التركية

الكاتب: رامي -
معلومات عن كن أنت الطالب الناجح الذي يستحق أن يكون في الجامعة التركية

معلومات عن كن أنت الطالب الناجح الذي يستحق أن يكون في الجامعة التركية

تركيا اليوم تعتبر المقصد الأول للطلاب الأجانب الذين يرغبون بتلقي تعليم متميز خارج بلادهم، وخصوصا الطلاب العرب. ففي آخر عدة سنوات، أصبحت تركيا الملجأ للكثير من الطلاب العرب الذين خرجوا من بلادهم إما بسبب الحرب مثل الطلاب السوريين، أو لعدم وجود استقرار سياسي و آمني، مثل الطلاب المصريين. و منذ سنة 2012 وكل سنة يزداد العدد أكثر فأكثر، و تزداد معه متطلبات الجامعات التركية و تصعب الشروط لدخولها.

من جهة، انتشرت مكاتب استخراج الشهادات المزورة و شراء و بيع المقاعد في الجامعات بأموال طائلة منذ عام 2012 و تم استغلال نقطة تعاطف الجامعات التركية مع الطلاب المهجرين من بلادهم و قامت الجامعات بقبول عدد منهم بدون شروط ( مثل شهادات للغة أو فحص الأجانب Y?S وغيرها)، ومع مرور الوقت بدأت الجامعات باكتشاف هذا التزوير وبدأت معها حملات التضييق و التصعيب على الطلاب بشكل عام. نظراً لازدياد ظاهرة الشهادات المزورة و غيرها و ازدياد عدد الطلاب نسبياً بدأت الجامعات بتغييرات في شروط قبول الطلاب، منها اشتراط الحصول على شهادة فحص الأجانب Y?S و بمعدلات عالية، والقيام بدفع رسوم عند التسجيل المبدئي، والمفاجئ أنه مع توافر الشروط السابقة عند عدد من الطلاب يتلقون رفض لطلباتهم وترتسم على وجوههم علامات الاستفهام والدهشة و التساؤل، لماذا الرفض المتكرر؟

ولكن من جهة أخرى، يجب على الطلاب الجامعيين التركيز على الوصول لهدفهم ألا وهو دخول الفرع الذي يريدونه، و التركيز على فكرة تحقيق الشروط المطلوبة من الجامعات التركية بل والزيادة عليها بالحصول على شهادات بتعلم اللغات و آخرى تفيدهم في اختصاصهم.

الفكرة اليوم تتمحور حول القتال عن طريق التعلم للحصول على المقعد و الاختصاص المطلوب في الجامعات التركية.. ومن هنا أقول كل طالب، كن أنت الطالب التي تتمنى كل الجامعات التركية سواءً كانت أم العالمية أن تكون طالباً لديها، ولايلزمك لتحقيق ذلك سوى الإرادة القوية و الرغبة و العمل الدائم، كن أنت الطالب الناجح الذي يستحق أن يكون الجامعة

شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook