معلومات عن مسجد محمد الأمين

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن مسجد محمد الأمين

 

 

معلومات عن مسجد محمد الأمين

 

يقع جامع محمد الأمين وسط مدينة بيروت التاريخية في الزاوية التي تصل بين ساحة رياض الصلح من خلال شارع الأمير بشير، وقسم من العقار مرفأ، وهذا الموقع هو موقع جغرافي مميز وسط المدينة، ويطل الجامع على ساحة الشهداء الشهيرة، ويضم ضريح الزعيم اللبناني الشهير رفيق التحرير.

يُعد المسجد صرح ديني مصمم على طراز معماري فريد مكون من أربع مآذن مطلية باللون الأزرق االساحر، يعلو كل منها هلال نحاسي مطلي بالذهب، وأبوابه مكسية بالحجر الصخرب، والمسجد مُستوحى تصميمه من الفن المملوكي، يتداخل في هندسته الطراز الأموي، والعباسي، والعثماني أيضًا.

تتداخل الألوان والزجاج والخزف معًا فتجعله يظهر بمظهر لوحة متكاملة، وبفضل هندسته ومكانته أصبح أكثر المعالم الأثرية تميزًا في البلاد، والجهة المثالية لالتقاط الصور التذكارية.

 

مسجد محمد الأمين بين الماضي والحاضر

وكان مسجد محمد الأمين في السابق زاوية صوفية مبنية على قطعة أرض أهداها السلطان العثماني عبد المجيد إلى أحد علماء الدين اللبنانيين الكبار.

ولكن في بداية القرن الواحد والعشرين برزت فكرة توسيع هذه الزاوية واستبدالها بمسجد ضخم يكون رمزًا مميزًا في عاصمة لبنان، ووضع حجر أساسه رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري.

وافتتح المسجد بالكامل عام 2008، تستطيع رؤية مآذن الجامع من أي مكان في بيروت فارتفاعها يبلغ أكثر من 70 مترًا، وستحب رؤيتها بالتأكيد لمعمارها المتميز والفريد.

يحيط الجامع عدد كبير من المقاهي والمطاعم التي تستطيع بها تناول ألذ وأشهى المأكولات والمشروبات من مطاعم العالم المختلفة.

 

كما يقع المسجد بالقرب من معالم لبنان التاريخية والطبيعية الشهيرة مثل شارع الحنرا ومتحف الجامعة الأمريكية وغيرهم.

كيف تتمتع بجولتك داخل المسجد

لتحظى بالمتعة في جولتك داخل المسجد، انظر بدقة إلى روعة التصميم المعماري وفخامة البناء، الزخارف والآيات القرآنية المكتوبة بحبات الكرستال.

التقط العديد من الصور لهذا الصرح المميز في مختلف أركانه فكل ركن به مزخرف بطريقة ساحرة، لا تفوت منظر غروب الشمس عند مآذن المسجد، مشهد سريالي خلاب سيظل في ذاكرتك طول العمر.
ولا تنسى أن تتنَاول الطعام في إحدى المقاهي المحيطة بساحة المسجد، فهي تُتيح لك ماكولات من جميع مطابخ العالم، لترضي جميع الأذواق بتكلفة معقولة وسط أجواء مميزة.

الفنادق القريبة من المسجد

كما علمت فالمسجد ناهيك عن كونه معلم سياحي، فهو قريب من أهم المزارات السياحية في لبنان أيضًا، وقريب من المطاعم والمقاهي، لذا الإقامة بفندق بجواره ليست فكرة سيئة على الإطلاق.

فندق لو جراي
من أقرب الفنادق إلى المسجد، حيث يقع على بعد 200 مترًا فقط، منه جميع التقييمات الخاصة به مرتفعة، حيث أشاد معظم المقيمين به بحسن معاملة الموظفين، وحسن الاستقبال، ونظافة الغرف، وجودته.

فندق أجنحة سايفي
يقع الفندق على بعد 300 مترًا من المسجد، ومصنف 4 نجوم، يكثر إقامة الزوار العرب به، وأجمع معظمهم على كفاءة الفندق، وحسن معاملة طاقم العمل الخاص به، وجودة الإقامة فيه.

 

تأشيرة لبنان

قيمة التأشيرة 975 جنيه مصري ومتطلباتها كالآتي:

  1.  أصل جواز السفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ السفر وجوازات السفر القديمة إن وجدت.
  2.  صورتان حديثتان خلفيتهما بيضاء مقاس 3.5 × 4.5.
  3.  خطاب مطبوع ومختوم من العمل يذكر فيه المرتب الشهري والمهنة ورقم التأمين الاجتماعي.
  4. كشف حساب بنكي حديث لآخر 6 أشهر بمبلغ جيد باللغة الإنجليزية مختوم عند كل صفحة ولا يجوز طباعته قبل أكثر من 7 أيام قبل تقديم الطلب على التأشيرة.
  5.  حجز الفندق والتأمين على السفر لمن هم أقل من 65 سنة.
  6. كما يمكنك السفر بدون تأشيرة والحصول عليها من المطار شريطة أن يكون معك 2000 دولار.
شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook