معلومات عن معبد أولو واتو في بالي

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن معبد أولو واتو في بالي

 

 

معلومات عن معبد أولو واتو في بالي

 

 

إذا كانت هذه المرة الأولى لك في القراءة بشأن جزيرة بالي، فلابد أن تعلم بأنها جزيرة أكثر من رائعة تذخر بالعديد من المعالم السياحية الطبيعية منها والأثرية، ومن أبرز الأماكن الأثرية في بالي، معبد أولو واتو.

يعرف عن أولو واتو بأنه أشهر المعابد الأثرية الموجودة بها، ويشتهر هذا المعبد بين السكان المحليين، بأنه واحدًا من المعابد التسعة المقدسة لديهم.

وينقسم اسم المعبد في اللغة الاندونيسية إلى أكثر من شق، أولهما؛ Luhur وتعني قبس أو ضوء من السماء، وتعني كلمة Ulu آخر الأرض، بينما تعني كلمة Watu الصخرة، وهذا من خلال اللغة القديمة المستخدمة للسكان في جزيرة بالي.

وتضم المنطقة التي تجاور المعبد عدد المعابد والآثار التي يعود تاريخها إلى القرن العاشر الميلادي في اندونيسيا.

وللمعبد بوابتان للدخول إليه، تقع واحدة في الشمال والثانية في الجنوب، وتتميز البوابات بوجود منحوتات مميزة تجاورها، وتستغرق المسافة بين البوابتين حوالي الساعة ونصف.

كذلك يوجد تمثالاً أمام كل بوابة من الداخل، عبارة عن جسم إنسان ورأس فيل.

قصة تأسيس المعبد

لتأسيس المعبد قصة وأسطورة قديمة، تقول إن السكان المحليين القدامى، كانوا يؤمنون بأن المعابد التسعة الموجودة لديهم في بالي، هي الملاذ والسبيل في حمايتهم من الشرور، وفقًا لما وجده علماء الآثار منذ القرن الحادي عشر.

وعلى الرغم من الغرض من تأسيس معبد أولو واتو  ، إلا أن المكان يتميز بعدد من النقوش والزخارف الأكثر من رائعة، التي تعكس البراعة في التشييد والبناء.

لماذا أولو واتو

قد تتساءل عما يميز المعبد وهنا يمكن القول أن المعبد يتميز بعدد من الأشياء ، أولها فنائه الخارجي الذي يحوي منحدرًا زلقًا تجاه البحر، حيث ترتطم الأمواج به.

وموقع المعبد الرائع على البحر مباشرة، جعل من زيارته أشبه بالدخول في لوحة طبيعية رائعة مرسومة بريشة فنان ماهر، وهذا الموقع لا يتكرر كثيرًا.

 
 

أيضًا يقع المعبد على ارتفاع مدهش فوق سطح البحر، بحوالي 170 مترًا في قرية بيكاتو، وهي تابعة لمدينة كوتا الشهيرة في جزيرة بالي.

وأخيرًا ، تمثل الزخارف والنقوش على جدران المعبد وكل ما تم خطه عليها، أجمل ما يمكن للزائرين رؤيته عند زيارتهم له، وخاصة من محبي الآثار والأماكن العتيقة.

الوصول إلى معبد أولو واتو

يمكنك الوصول إلى معبد أولو واتو باندونيسيا ، من أكثر من طريق، فإذا كنت آتيًا من جهة شاطيء نوسا دوا ، فأنت الآن على بعد حوالي 45 دقيقة من المعبد

وإذا كنت قادمًا من مدينة كوتا، فأنت على بعد 30 دقيقة فقط من المعبد باستخدام السيارة.

أفضل أوقات زيارة المعبد

معبد أولو واتو باندونيسيا ، مفتوح للزائرين طيلة العام، وإذا كنت من محبي الأمطار فالزيارة متاحة لك من شهري مارس وحتى سبتمبر، حيث تمطر السماء بغزارة في هذا الوقت.

أما الوقت الأمثل بعيدًا عن الأمطار، فهو بين شهري مايو وأغسطس، حيث الاستمتاع بالجولة، ومشاهدة الشمس أثناء فترتي الشروق والغروب.

الأنشطة في المعبد

– إن أردت جولة ممتعة في المعبد، يمكنك الاستماع بالصعود إليه بالأعلى، ومشاهدة البحر والشمس والاستمتاع بطقس لن يتكرر مرة أخرى، ومشاهد طبيعية أثر من رائعة.

  1. – احرص على التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية للمنطقة بكاميرتك الخاصة، أو التقاط الصور الشخصية لك في هذا المكان البديع، واجعلها ذكرى موثقة.
  2. – سوف تجد بالقرب من المعبد، غابة ممتلئة بالقرود، وينتشر بين السكان المحليين أن هذه القرود موجودة لحماية المعبد، من أية تأثيرات شريرة وسلبية.
  3. – وفر المعبد وشاحًا مثاليًا للسيدات أثناء الزيارة، فاحرص على اقتناء واحدًا لزوجتك.
  4. – تجوّل في معبد أولو واتو في بالي، فتلك الجولة سوف تمكنك من مشاهدة وتأمل النقوش والزخارف، والتعرف على تاريخ المعبد، والطقوس الهندوسية القديمة، خاصة ما حُفر منها على البوابات بالخارج.
  5. – احرص على متابعة العروض والاحتفالات المقامة بالمعبد في المناسبات المختلفة، فإذا كنت تتواجد بالمكان ما بين الساعة 6 أو 7 مساء، فقد تحظى بمشاهدة رقصة كيشاك الهندوسية القديمة.
  6. – يحيط بالمكان من الخارج، عددًا من المقاهي والمطاعم، فاحرص على تناول وجبة آسيوية شهية، وتناول مشروبك المفضل وخذ قسطًا من الراحة.
  7. – تتوافر عددًا من محلات بيع الهدايا التذكارية في المكان، فاحرص على اقتناء البعض منها لتستعيد ذكريات تلك الرحلة السعيدة.

مواعيد وأسعار معبد أولو واتو

من المعتاد أن يفتح المعبد بواباته للزائرين يوميًا بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى تمام السابعة مساء، وهذا للزائرين في نطاق  السياحة فقط.

أما من يرغبون في العبادة، فالمعبد متاح لهم طيلة الوقت، ويبلغ سعر تذكرة الدخول حوالي 30000 روبية اندونيسية.

فنادق قريبة من المعبد

إن أردت المكوب بالقرب من معبد أولو واتو باندونيسيا ، فنحن نرشح لك بناء على تقييمات الزائرين السابقين، المبيت في فندق بوري كيلابا. والذي يعد واحدًا من أفضل الفنادق في اندونيسيا، وتحديدًا في جزيرة بالي.

يقع هذا الفندق الرائع على بعد 700 مترًا من معبد أولو واتو في بالي ، ويقترب من شاطيء صن رايز الشهير.

ويتميز هذا الفندق بتوفير عددًا رائعًا ومميزًا من الخدمات لنزلائه، بين الغرف المريحة ووسائل الترفيه، والطعام الشهي، وخدمة الانترنت المجانية، وموقف السيارات المجاني.

شارك المقالة:
15 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook