معلومات عن معبد كاباليشوارار في الهند

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن معبد كاباليشوارار في الهند

 

 

معلومات عن معبد كاباليشوارار في الهند

 

معبد قديم يقع يرجع تاريخ تشيده إلى القرن السابع الميلادي، ويعتبر من أقدم معالم تشيناي المعبد مشيد على طراز درافيديان، وهو طراز يتسم بالإبداع والدقة الهندسية، يستضيف المعبد سنويًا مجموعة من الاحتفالات، لذا ستستطيع به أن تتعرف على بعض المعلومات الدينية وأن تمارس الأنشطة الاحتفالية في نفس الوقت.

 

حصن سانت جورج

حصن سانت جورج بُني سنة 1644 ميلادي، وهو أول حصن شيده الإنجليز بدولة الهند، لذلك ستجد طرازه ومعماراته يتميزان بجمال التفاصيل الإنجليزية، يمكنك أن تأخذ جولة في الحصن وتتمتع بهندسته، وأن تلتقط أجمل الصور التذكارية لك وللحصن.

نصب فالوفار كوتام

يرمز نصب فالوفار كوتام إلى الفيلسوف العظيم، والشاعر الحالم، ثيروفالوفار، أشهر شعراء الهند، يجذب النصب العديد من السياح نتيجة تصميمه المتميز، فهو مشيد على شكل عربة المعبد، يمكنك أن تمر عليه وترى مجموعة من التفاصيل المتنوعة والمميزة.

جامع ألف نور

الجامع بمثابة تحفة فنية، فقد استخدم لإنارته ألف مصباح زيتي، فضلًا عن تفاصيله الهندسية المميزة، وسُمي بألف نور نظرًا للألف مصباح المستخدمين لإنارته، يعد هذا الجامع من أشهر المعالم السياحية في تشيناي فهو يمتاز بإنارته الساحرة وقبابه الجميلة، وهو ما يثير فضول السياح لاكتشاف تفصيله.

السياحة في تشيناي

الوقت الأمثل لتجربة السياحة في تشيناي

يسود تشيناي جو حار نسبيًا طوال أشهر السنة، لذا نرشح لك فترة الشتاء وخاصةً شهر يناير، حيث تنخفض درجات الحرارة ويعتدل الجو، ويتسم بنسمة هواء باردة منعشة، إما إذا كنت من محبي الأمطار والطقس البارد فيمكنك السياحة في تشيناي في الفترة من منتصف شهر 10 حتى منتصف شهر 12، حيث ينخفض الطقس وتهطل الأمطار معظم الوقت.

 

وسائل النقل عند السياحة في تشيناي

تضم تشيناي مجموعة متنوعة من وسائل النقل، فيمكنك أن تستقل قطار أو حافلة أو سيارة أجرة، كما تمتاز أن جميع وسائل المواصلات بها أسعارها منخفضة، فلن تحتاج إلى ميزانية مرتفعة للانتقال من مكان لآخر، حيث يمكنك استقلال وسائل النقل العام بسعر يُعادل 5 جمنيهات مصرية، ويمكنك أن تستقل سيارة أجرة بأقل من عشرة جنيهات.

تكاليف السياحة في تشيناي

تتميز تشيناي بالأسعار المنخفضة في الانتقالات والمزارات والطعام، لذا لن تحتاج إلى ميزانية ضخمة عند اختيارك للسياحة في تشيناي ، فأنت تستطيع أن تقيم أسبوع إقامة مقتصدة بسعر يُقدر بستة آلا جنيه مصري، وتستطيع أن تقيم إقامة مريحة بميزانية تبدأ من سبعة آلاف جنيه وتصل إلى تسعة آلاف فأكثر، تتوقف على طريقة معيشتك وتسوقك.

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook