معنى النظرات الحادة

الكاتب: المدير -
معنى النظرات الحادة
"محتويات
العين 
معنى النظرات 
معنى حاد
معنى النظرات الحادة
لغة العيون 
نظرات الرجل الحادة
نظرات الرجل تجاه المرأة 
نظرات الرجل الطويلة
نظرات المرأة المتقطعة 
صفات أصحاب العيون الحادة 
نظرات هاربة 
النظرات المتكررة الطويلة 
نظرات إعجاب من بعيد
العلامات التي يتسم بها من يعرفون لغة العين
النظرات في الشعر العربي 
العين 

هي عضو من أعضاء الجسد الهامة للإنسان فهي المسؤولة عن حاسة البصر حيث تقوم العين بنقل الصورة بعد التقاطها إلى الدماغ ليقوم الدماغ بدوره بتحليلها وتفسيرها وإدراكها ، ولكن الأمر لا يتوقف هنا على المدلول العلمي بل هناك أيضا مدلول معنوي وحسي يمتد إلى اعتبار العين مرآة للإنسان تعكس مشاعره وأحاسيسه وأفكاره لذا فإن للعيون لغة خاصة بها.

معنى النظرات 

عندما يقوم الفرد بالنظر  فإنه يركز رؤيته وذلك التركيز يكون إما على  شيء ما أو شخص ما ، إذا  دخلت إلى المنزل متأخرًا وكان الجو المظلم ستكون مضطر للبحث ومحاولة التحرك والنظر في كل مكان بتركيز تام .

معنى حاد

أي شيء أو آلة مدببه رفيعة يمكن للفرد استعماله للقطع به وقد يكون هذا الشئ أحد الأعضاء في الجسم مثل أظافر الكلب أو أنياب الذئب ، ويمكن أن يكون أداة مثل  السكين لما له من القدرة على القطع والاختراق  ،  هذا الوصف جائز أيضا استخدامه في حالة وصف أشياء معنوية وليست الأشياء المادية المحسوسة فقط ، مثل تفكير شخص أو قرار ما أو نظرات انسان كلها أمور معنوية يمكن وصفها بكلمة حادة وأحيانا توصف بها الكلمات والأفعال ، كذلك نجدها تنطبق على حالة التنازع بين الأفراد في معناها اللغوي .

معنى النظرات الحادة

من هنا يمكننا القول في توضيح معنى النظرات الحادة أنها نظرة الفرد بتركيز و بشكل شديد وقاسي وقاطع محاولا بنظرته النفاذ داخل شئ ما أو شخص مع ترك أثر فيه ، مثل ذلك الذي يتركه السكين في الجسد .

لغة العيون 

يعد من الضروري مراقبة العيون اثناء الحديث لأن للعيون لغة لكن بلا صوت يعبر بها الإنسان عما بداخله وهي وسيلة تواصل سريعة وحيوية ، فالشخص الذي يتبادل معك النظر أثناء الكلام هو شخص مهتم ، والعكس من يحاول الهروب من عين المتحدث سواء كان بسبب الخجل أو الكره أو الشك أو عدم الثقة .

نظرات الرجل الحادة

نظرات الرجل الحادة وأحيانا تسمى النظرات ذات القوة والفاعلية لما لها من القدرة على تقييم الأشخاص وتقدير ظروفهم وتعتبر حادة قدرتها على النفاذ داخل النفوس واختراق ما تنظر إليه.

نظرات الرجل تجاه المرأة 

نظرات الرجل تجاه المرأة مختلفة حسب الموقف بين الرضا والغضب لأن العين لها لغة ولها رسالة فالعين ترسل رسائل  ، كل رسالة ولها سهم من السهام والمرأة بالنسبة للرجل كائن ملفت للنظر حتى ظل المرأة يلفت انتباه الرجل لأن المرأة خلقت من ضلع الرجل فهي دائمآ محط نظره وحتى يتضح أكثر فإن المرأة دائما يلفت نظرها الطفل في أي مكان لأنه يخرج من رحمها ، كذلك نظرة الرجل للمرأة .

تختلف حسب عمره و وعلى حاجة الرجل ، فتختلف نظرة الرجل في سن الشيخوخة عن نظرة الشاب و المراهق ، لذا فدائما نظرات الرجل تجاه المرأة ما تحمل مشاعر ، نظرات الرجل الحادة تجاه المرأة تعني رغبتة في التأثير بها والنفاذ داخلها ، قد لا تعني أي شئ فليس لنظرات الرجل دائما في تفسيرها الظاهري نفس الغرض ربما ترتسم على عينيه نظرة لا تتعلق بحقيقة ما يقصد.

نظرات الرجل الطويلة

لماذا قد ينظر الرجل للمرأة النظرات الطويلة وما هي نظرات الرجال ومعانيها ، ويجب التفسير العلمي لنظرات الرجل تجاه المرأة على هذع الأسئلة ، فنظرة الرجل للمرأة من الناحية العلمية سببها هرمون الذكورة  والرغبة عند الرجل مما يجعل للرجل في مسألة النظر والرؤية تكون حاجته أضعاف المراة قد تصل إلى 6 أضعاف لذا فالنظرة والمظهر أكثر ما يؤثر في الرجل وذلك بسبب هرمون التستوستيرون .

نظرات المرأة المتقطعة 

وغالب هذه النظرات المتقطعه تصدر من المرأة تترجمها معاني نظرات النساء في خجلها  بسبب إعجابها سرا بالرجل ، دائما ما تمتزج بالخجل الشديد فهي لا تستطيع النظر في عين الرجل مباشرة كثيرا ، ولفترات طويلة وتنظر قليلا على فترات لشعورها بالحرج وتلك النظرات لا تأتي مرتبة مقصودة بل هي عفوية وتلقائية سببها الأعجاب .

صفات أصحاب العيون الحادة 
هم أشخاص ثابتون لديهم القوة والجرأة والثقة .
غالبآ ما تكون تلك العين ثابتة لا ترتعش عند النظر .
موجهة لأهدافها مباشرة .
تخترق الحواجز لتصل إلى هدفها.
إدراك النظرات ولغتها .

وبشكل عام النظرات لها عدة معاني ومسميات أخرى يمكن التعرف عليها من خلال معرفة نظرات العيون ومعانيها.

نظرات هاربة 

ويطلق عليها نظرات المراوغة حيث أنها هاربة ربما لأن صاحبها خجول ومراوغة لأن صاحبها شخص مراوغ مخادع يخفي ما بداخله في الحالتين يكون غرض الشخص هنا الهروب من النظر سواء بدافع الخجل او الخداع  وهناك العديد من أنواع النظرات الأخرى مثل:

نظرات غاضبة قوية:تلك النظرات تتصف بالقسوة غالب معناها الكرة ، غالبآ ما تكون مقصودة ومعبرة .
نظرات ناعسة:نظرات بها دلالة على الضعف والوهن و لا يشترط فيها ضعف صاحبها.
نظرات مرتعشة: وهي تشير إلى خلل وعدم استقرار نفسي أو عصبي وربما كليهما.
نظرات الطيبة: نظرات مشرقة وصافية و متألقة لذا فإنها نظرة محبوبة .
نظرات شاردة وهي نظرات لا تتجه لشئ بعينه عن قصد ولا تعبر عن شئ.
النظارات الناعمة: هي النظرات التي توصف بالضعف وإن أنكر اصحابها ذلك وتميل للأحلام والرومانسية .
النظرات الصارمة وهي نظرات لا بسمة ولا حزن فيها ولا انكسار بل ثقة وجدية.
النظرات الصفراء والتي تطلق على النظرات الممتلئة بالحقد والحسد .
النظرات الحنونة والتي تنظرها الام لطفلها بحب صادق .

النظرات المتكررة الطويلة 

 هناك دلالة و سر النظرات المتكررة والطويلة فلو كانت متبادلة بين شخصين فإنها تدل على وجود مشاعر قوية ، وترتبط كذلك طول مدة النظر فكلما زادت كانت دليل على العشق  ، سر النظرات المتكررة قد يكون دليل على إعجاب وهنا لا يشترط فيها طول وقصر النظرة فالتكرار دليل على الرغبة في إشباع رغبة العين في الأرتواء بالنظر للمحبوب ، ولا يشترط فيها الحب وإنما قد يكون أعجاب بالتصرفات أو الكلام .

نظرات إعجاب من بعيد

تلك النظرات التي يمكن للمحيطين من ملاحظتها لما تحمله تلك النظرات من مشاعر وتكون واضحة وطويلة وليست مجرد نظرات قصيرة متقطعة ، وقد تظهر من قريب أو بعيد مصحوبة بالخجل.

العلامات التي يتسم بها من يعرفون لغة العين

هناك مجموعة من العلامات ومن  أشهرها:

رحابة الصدر ، الحزم ، التواضع ، الحسم ، الثبات ، البساطة ، قوة التركيز ، دقة التركيز ، الصفاء الروحي ، والنقاء ، الهدوء ، الحكمة ، الشجاعة ، قوة الذاكرة ، التسامح ، سرعة البديهة ، الكرم ، الإيثار .

النظرات في الشعر العربي 

وإنّي لمَمنُوعُ المقاتل في الوَغَى

وإن كنتُ مَبذولَ المقاتل في الحُبِّ

وَمَن خُلِقَت عَيناكَ بَينَ جُفونِهِ

أَصابَ الحُدورَ السَهلَ في المُرتَقى الصَعبِ

ابو الطيب المتنبي

وايضا قول إبن سهل الأندلسي

رَعَيْتُ لِحَاظِي فِي جَمَالِكِ آمِنًا

فَأَذْهَلَنِي عَنْ مَصْدَرِي حُسْنُ مَوْرِدِي

وَإِنَّ الْهَوَى فِي لَحْظِ عَيْنِكِ كَامِنٌ

كُمُونَ الْمَنَايَا فِي الْحُسَامِ الْمُهَنَّدِ.

المراجع"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook