معنى رسالة توكلنا غير مصرح لك بالتجول

الكاتب: رامي -
معنى رسالة توكلنا غير مصرح لك بالتجول
"محتويات

1 تطبيق توكلنا لدخول الأماكن العامة
2 معنى رسالة توكلنا غير مصرح لك بالتجول
3 خدمات تطبيق توكلنا
4 الدعم الفني توكلنا
5 الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا تويتر

تظهر رسالة توكلنا غير مصرح لك بالتجول عند استخدام التطبيق لعدد من المستخدمين، وهم لا يعرفون ما المعنى الذي تدل عليه تلك الرسالة، وهل يواجه المستخدم مشكلة عند ظهور تلك الرسالة أم لا، وإن كانت مشكلة فما هي الطريقة المثلى للتغلب عليها، كل هذه الأسئلة من الأمور التي تهم مستخدمي التطبيق، والتي سوف نتناولها بالبحث والمناقشة عبر السطور التالية.

تطبيق توكلنا لدخول الأماكن العامة

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية في بداية شهر فبراير لعام 2021 عن إلزاميةالحصول على تطبيق توكلنا كشرط أساسي لدخول الأماكن العامة، والجهات الحكومية والخاصة وكذلك المجمعات التجارية والأسواق والمولات داخل كافة مناطق المملكة، وذلك من أجل العمل على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها حكومة المملكة بناء على الوضع الصحي فيها. وكان تطبيق توكلنا قد تم إطلاقه في شهر مايو لعام 2020 من أجل الحصول على التصاريح الخاصة في المملكة منأجل الخروج من المنزل خلال فترة حظر التجول الكلي التي كانت مفروضة في ذلك الوقت.

وبعد قرار الحكومة برفع الحظر بشكل كلي الذي أعقبه رفع الحظر الكامل في كافة مدن ومناطق المملكة، تم إدخال العديد من الخدمات الحكومية على التطبيق لتسهيل الوصول إليها. ومع اشتراط تطبيق توكلنا من أجل دخول المولات والأماكن العامة أصبح الحصول على التطبيق وتفعيله من الأمور التي يهتم بها الكثير من الأشخاص.

شاهد أيضًا: كيف اسجل في تطبيق توكلنا

معنى رسالة توكلنا غير مصرح لك بالتجول

بعد إتمام عملية تحميل التطبيق، وتفعيل الحساب الخاص بالمستخدم يواجه العديد من المستخدمين رسالة تفيد بأن المستخدم غير مصرح له بالتجول والخروج من المنزل، ويتساءل الكثيرون عن المعنى الذي تحمله هذه الرسالة وما هي طريقة حل تلك المشكلة. وقد أفاد الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا على تويتر ردًا على هذه المشكلة أنها تظهر للمستخدمين في حالة تطبيق حظر التجول وعدم السماح للمستخدم بالخروج من المنزل، ولكن يمكنه الخروج فقط بعد الحصول على تصريح الخروج من المنزل من الجهات المختصة لتتحول تلك الرسالة إلى اللون الأخضر الذي يعني أنه أصبح بإمكان المستخدم الخروج من المنزل.

وفي حال عدم تطبيق حظر التجول، فإن هذه الرسالة تعني أن المستخدم إما مصاب بفيروس كورونا وممنوع من الخروج من المنزل حتى انتهاء فترة العزل الصحي، أو أن المستخدم من المخالطين لأحد مصابي فيروس كورونا وظهرت عليه الأعراض الصحية للفيروس لهذا يُمنع من الخروج من المنزل. أو أن المستخدم قادم من الخارج ويُحظر عليه الخروج للمدة التي تحددها الجهات الحكومية في المملكة. فإن لم يكُن لدى المستخدم أي حالة من الحالات التي تستدعي ظهور تلك الرسالة فيمكنه التواصل مع خدمة العملاء أو التواصل مع الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا على تويتر وإمداد الموظفين بالبيانات الشخصية للمستخدم من أجل المساعدة في حل تلك المشكلة.

شاهد أيضًا: ما فائدة تطبيق توكلنا ومزاياه وكيفية استخدامه

خدمات تطبيق توكلنا

كان تطبيق توكلنا -كما ذكرنا- عند بداية تطبيقه مخصصًا للحصول على تصريحات الخروج من المنزل، ولكن بعد انتهاء فترة حظر التجول تم إدخال العديد من الخدمات الحكومية بالتطبيق من أجل المساهمة في تجميع أهم الخدمات الحكومية بمنصة واحدة ليسهل الوصول إليها، ومن بين أهم الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا: [1]

خدمة العنوان الوطني: وهي تتيح للمستخدم إضافة العنوان الوطني، وتحديثه، وطباعة العنوان الوطني وكذلك مشاركة التفاصيل الخاصة بالعنوان الوطني.
خدمة الجواز الصحي: وهي خدمة تفيد بأن المستخدم قد حصل على كافة الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا، وأصبح من المحصنين بالفيروس بعد مشيئة الله تعالى.
المحفظة الرقمية: هي خدمة تتيح استعراض الوثائق الثبوتية للمستخدم بشكل رقمي مثل الهوية الرقمية والإقامة.
الهوية الرقمية: وهي تتيح للمستخدم استعراض الهوية الوطنية الرقمية من خلال التطبيق.
عرض المخالفات العامة: هي خدمة تتيح للمستخدم أن يطلع على المخالفات في عدد من الجهات الحكومية مثل الأمن العام، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة السياحة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
تصاريح اعتمرنا: خدمة تتيح للمستخدم استعراض كافة التصاريح التي يتم الحصول عليها من خلال تطبيق اعتمرنا مثل تصريح العمرة، أو الصلاة في المسجد النبوي أو المسجد الحرام، وكذلك التصاريح الخاصة بالطواف والصلاة في الروضة الشريفة، وتصريح زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم.
عرض مواعيد الأحوال المدنية والجوازات: خدمة تتيح للمستخدم استعراض كافة المواعيد المحجوزة سواء في وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أو في مصلحة الجوازات.
مشاركة بطاقة الوضع الصحي: هي خدمة متاحة لأولياء الأمور تتيح لهم مشاركة الحالة الصحية للتابعين مع من يرغبون في مشاركتها معهم من مستخدمي تطبيق توكلنا.
عرض مواعيد الجهات العدلية: من الخدمات التي تتيح للمستخدم استعراض كافة المواعيد الخاصة بالجهات العدلية والتي ترتبط برقم الهوية الخاصة به، والتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بكل موعد.
عرض تصاريح العمرة: هي أحد الخدمات التي تعمل على ربط تطبيق توكلنا مع تطبيق اعتمرنا، من أجل استعراض التصاريح الخاصة بتطبيق اعتمرنا، ويتم من خلال الربط بين التطبيقين إلغاء التصريح تلقائيًا في حالة تغير الحالة الصحية للمستخدم. وهي خدمة تضمن أداء مناسك العمرة بكل أمان.
فحص كورونا: تتيح هذه الخدمة للمستخدمين إمكانية حجز موعد من أجل إجراء فحص كورونا، وكذلك استعراض نتائج الفحص الطبي.
الحالة الدراسية للأبناء: تتيح هذه الخدمة لأولياء الأمور التمكن من استعراض الحالة الصحية للأبناء من خلال تطبيق توكلنا.
الوضع الحذر: خدمة تتيح للمستخدمين التعرف على الحالة الصحية للمحيطين بهم خلال التواجد في الأماكن المزدحمة، ولكي يتم استخدام تلك الخدمة بفاعلية يجب على كافة المتواجدين في الأماكن العامة تفعيل الخدمة في الوقت ذاته.
خدمة رعاية التابعين: تتيح للمستخدم التعرف على مكان ومعلومات الموقع الذي يتواجد فيه التابع الذي يقل عمره عن 15 سنة، حيث يتم تقديم طلب الرعاية إلىحساب التابع المراد رعايته، وبعد قبول الطلب تظهر كافة تفاصيل الموقع لولي الأمر.

شاهد أيضًا: حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يستجيب

الدعم الفني توكلنا

خدمة الدعم الفني هي خدمة مقدمة من تطبيق توكلنا تتيح للمستخدمين التواصل مع إدارة التطبيق في حال مواجهة أي مشكلة من المشكلات، من أجل العمل على حل تلك المشكلة بواسطة فريق من المتخصصين التقنيين المكلفين بالتواصل مع المسؤولين من أجل الرد على استفساراتهم، ويمكن التواصل مع تطبيق توكلنا بواحدة من الطرق التالية:

إما من خلال رقم الهاتف الموحد 8001289999 .
أو من خلال البريد الإلكتروني للتطبيق [email protected]
الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا تويتر

من خلال الحساب الرسمي على تويتر يمكن للمستخدمين متابعة آخر الأخبار حول الموقع، والتعرف على الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا، حيث يتيح الحساب الرسمي شرحًا وافيًا للخدمات التي يشرحها التطبيق من خلال الصور ومقاطع الفيديو القصيرة بعدد من اللغات وهي العربية والإنجليزية والفارسية لتصل كافة المعلومات المتعلقة بالموقع لأكبر عدد ممكن من مستخدمي التطبيق، كما يعمل التطبيق على الإجابة عن أهم وأبرز الأسئلة الشائعة التي يواجهها المستخدمون خلال فترة استخدام التطبيق. وكذلك يمكن من خلال التواصل مع الحساب الرسمي لتوكلنا عرض المشكلة التي تواجه المستخدم ليتم حلها معه في أقرب وقت ممكن. ويمكن الدخول إلى الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا عبر موقع التغريدات العالمي تويتر “من هنا“.

شاهد أيضًا: خطوات تفعيل خدمة الوضع الحذر في تطبيق توكلنا

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على معنى رسالة توكلنا غير مصرح لك بالتجول كما تعرفنا على الحلول لتلك المشكلة، وتعرفنا على طريقة التواصل مع تطبيق توكلنا، وعدد من أهم الخدمات التي يقدمها للمستخدمين من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

المراجع"
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعبير عن العلم
موضوع تعبير عن قناة السويس
تعبير عن أهمية الرياضة
خصائص النمط السردي
خصائص المقالة
خصائص القصة
موضوع تعبير عن قناة السويس القديمة
مقالة فلسفية حول الذاكرة والخيال
كيفية كتابة مقال فلسفي
مفهوم الخطاب الصحفي
خصائص الشعر العربي في العصر الحديث
من هو غسان الكنفاني
موضوع تعبير عن فضل المعلم وواجبنا نحوه
معلومات عن حسان بن ثابت
طريقة كتابة محضر شكوى
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook