معومات عن ملاهي الشلال في السعودية

الكاتب: وسام ونوس -
معومات عن ملاهي الشلال في السعودية

 

 

معومات عن ملاهي الشلال في السعودية

 

أنشأت المملكة العربية السعودية أجمل الحدائق العائلية لقضاء أجمل الأوقات مع الأبناء والاستمتاع بنهار مليئ بالحركة والنشاط والمتعة وتناول أطيب أنواع الطعام. ومن بين هذه الحدائق ملاهي فقيه الترفيهية في جدة، والتي تعد ثاني أكبر مدينة ملاهي في المملكة العربية بشكل عام، وهي بالطبع مكان رائع لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بأجواء الاسترخاء والمرح والترفيه. توفر الحديقة إطلالة مباشرة على البحر الأحمر ومرافق الميناء الرائعة التي تساهم في ثروة المدينة.

تُعرف باسم ملاهي فقيه في إشارة إلى اسم عائلة المالكين، وهو أصحاب “مزارع فقية للدواجن”. تنتشر مدينة ملاهي الشلال على مساحة هائلة تبلغ 60 ألف متر مربع. كانت الحديقة تستهدف في البداية العائلات المحلية فقط عندما تأسست في عام 2001. ولكن مع مرور الوقت وبناءً على نجاحها مع كل السكان المحليين والسياح الأجانب على حد سواء، فقد تم تطويرها بشكل مكثف خلال السنوات القليلة الماضية، وبالتالي فقد استفادت بالطبع من استثمارات ضخمة.

الهدف من انشاء ملاهي الشلال كان واضحًا منذ البداية، وهو جعل هذه المدينة الترفيهية الرائعة أشهر وأكبر مدينة ألعاب ترفيهية في المملكة العربية السعودية.

 

ماذا تجد في ملاهي الشلال

ألعاب ملاهي الشلال

لا يتوقف نجاح هذا المجمع السياحي أو المدينة الترفيهية هذه ففط في تنوع مناطق الجذب بداخله، ولكن أيضًا في وجود الألعاب الجديدة ذات الطابع الغريب والتي تحظى بشعبية كبيرة بين العائلات والشباب. فملاهي الشلال تستحضر بالفعل كل سُبل المتعة إلى قلب الصحراء السعودية دون أن تحتاج للسفر إلى ديزني لاند! وفيما يلي سوف نتعرف معك على كل ما سيمنحك المتعة والإثارة في مدينة ملاهي الشلال.

حلبة التزلج: تتيح لك حلبة التزلج على الجليد الكبيرة في ملاهي الشلال بجدة إمكانية الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها على مُسطح ثلجي ضخم، سواء كنت كبير أو صغير يمكنك الآن المشاركة في نشاط رياضي شتوي في قلب الصحراء.

برج سامبا: إذا كنت تريد أجواء أكثر إثارة من مجرد التزلج على الجليد، فيمكنك أن تستحضر بعض الشجاعة وتبدأ في لعبة “برج سامبا” أو ” برج الأمازون”، وهي عبارة عن لعبة تشبه كثيرًا لعبة الصارورخ، من شأنها أن تمنحك إطلالة كاملة على مدينة الملاهي من الأعلى، ولا تتعجب من قدرتك على رؤية جدها بأكملها من فوق! هذه اللعبة آمنة لذا يمكنهم الاستمتاع بها بصحبة أطفالهم.

الإفعوانية: الأشجع من بينكم سوف يُقدم على لعبة الأفعوانية “بيج 8” وهي لعبة ترتفع إلى 35 مترًا فوق مستوى سطح البحر، لتطل على المنطقة الزرقاء الكبيرة (البحر الأحمر في جدة). تصل سرعة العربات الإفعوانية هذه إلى 85 كيلومترًا في الساعة، سوف يتطاير شعرك بلا شك!

 
 

ألعاب تستمتع بها في ملاهي الشلال

سباق السيارات: إذا تحب ركوب السيارت ولكنك لا تمتلك واحدة، فمازال بإمكانك الآن عيش تجربة السباق المليئة بالحماس في ملاهي الشلال بجدة، اختر سيارتك المفضلة واهزم أصدقائك.

الساعة: الساعة عي لعبة أساسية في أي مدينة ملاهي في كل مكان في العالم، فباجنب أنها لعبة مسلية وتعد المفضلة لدى الكثير من الأفراد، فهي أيضًا تمنح الحدائق مظهرًا حضاريًا لائقًا وتزينها بأضوائها الجميلة.

صالة البولنغ: إذا كنت في حاجة إلى الابتعاد قليلاً عن تلك الألعاب التي تثير الأدرنالين في دمك، فالتسرخي بعض الشيء مع البولغ، استحضر مهراتك وقوتك واضرب كل الأجسام الخشبية بالكرة لكي تفوز.

طاولات البالياردو: لاشك في أن لعبة البلياردو هي اللعبة المفضلة لدى الشباب اليافعين في كل زمان ومكان. لذا قد تجد المكان المخصص للبلياردو في ملاهي الشلال مزدحماً بعض الشيء، ولكن لا تتعجل سوف يحين دورك بالتأكيد.

أنشطة أخرى يمكن الاستمتاع بها  

يصل عدد زوار ملاهي الشلال كل عام إلى ما يزيد عن مليون زائر، وذلك لأن الحديقة توفر كل ما يجتاجه الناس من أجل الاستمتاع بيوم صيفي مشمس، فهناك يمكن أن تجد الأمكان الهادئة بجانب الألعاب المثيرة للأهتمام، بالإضافة إلى مجموعة من المزايا التالية:

  • توفر مدينة ملاهي الشلال مجموعة كبيرة جدًا من المقاهي والمطاعم. فهناك يمكنك أن تجد أفضل المأكولات العالمية كالأطباق الصينية والإيطالية واللبنانية والسورية.
  • سوف تجد أيضًا مجموعة من المتاجر التي تبيع الألعاب والهدايا التذكارية والإكسسوارات والحقائب والأحذية. وكذلك بعض القمصان المزودةبالعلامة التجارية الخاصة بملاهي الشلال.
  • يوجد بالحديقة مساحات خضراء واسعة، وهي مزودة بالمقاعد الخشبية والزهور الجميلة وبعض الديكورات التي تزين المكان وتمنحه منظرًا طبيعيًا مريحًا للعين.
  • توفر الحديقة خدمة واي فاي مجانية، وهي متاحة في كل مكان تقريبًا لكي تتمكن من مشاركة أجمل أوقات حياتك مع أصدقائك على فيس بوك وغيره من وسائل التواصل الاجتمتعية الأخرى.
  • توجد عيادة طوارئ في ملاهي الشلال، يمكن اللجوء إليها على الفور في حالة إصابتك أنت أو أي من أفراد عائلتك داخل الحديقة.
  • توفر الحديقة أجهزة صراف آلي إذا احتاج البعض إلى المال، وهذه الأجهزة متاحة عند مدخل الحديقة وفي الطابق الثاني من المبنى المغلق أيضًا.
شارك المقالة:
20 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook