مهارات البحث عن وظيفة في القطاع الخاص  

الكاتب: المدير -
مهارات البحث عن وظيفة في القطاع الخاص  
"محتويات
مهارات البحث عن وظيفة في القطاع الخاص
مهارات البحث عن وظيفة
مهارات البحث عن وظيفة في القطاع الخاص

بحث عن مهارات البحث عن وظيفة  ، يعد التنقل بين القطاعات أحد أكثر الحركات المهنية تطلبًا التي يمكن لأي شخص القيام بها  ، الحيلة لأي شخص يتطلع إلى التبديل بين القطاعات هي القدرة على تلبية متطلبات مواصفات الوظيفة ، وينصب التركيز على امتلاك المهارات للقيام بالمهمة ،  تتمثل إحدى المشكلات الرئيسية في أن المرشحين لا يدركون أن الخبرة التي اكتسبوها في القطاع العام يمكن نقلها إلى القطاع الخاص ، لذا السؤال  كيف أبحث عن وظيفة  في القطاع الخاص  ، لمساعدتك في التعامل مع التحول إلى القطاع الخاص  إليك تلك المهارات :

عمل خطة

لم تنجح أي حملة على الإطلاق دون تحديد أهداف وغايات واضحة ، لذا ركز على نفسك ، يمنحك وجود خطة مزيدًا من التحكم في أدائك ويسمح لك بالبقاء على الهدف ،  قم بتقييم مهاراتك الأساسية وخلفيتك وخبراتك وتحقق من كيفية تطبيقها على وظيفة أو مهنة مختلفة ، ويجب على الباحث عن وظيفة معرفة الفرق بين المهنة والوظيفة ،اجتمع مع صديق وقم بمراجعة كل ما قمت به داخل وخارج العمل وتوصل إلى أمثلة على كيفية إبرازها لنقاط قوتك في مجالات المهارات الرئيسية مثل القيادة والتواصل وفطنة العمل والقدرة على التأثير على الآخرين وحل المشكلات. سيعطيك هذا أساسًا ممتازًا تبدأ منه.

حدد الوظيفة التي تريدها

كيف اختار مهنتي  ، قد يكون هذا هو الوقت المناسب لإعادة اكتشاف نفسك. إنه أكثر تحديًا من المحور. سيتطلب منك اتخاذ بضع خطوات للخلف للتقدم لاحقًا ، ضع في اعتبارك ما تريد حقًا القيام به بعد ذلك ، اسأل نفسك ما هو شغفك وحبك – والذي يمكنه أيضًا دفع الفواتير ، أفضل مكان للبدء هو النظر حول الأشخاص الذين تعرفهم يعملون في القطاع الخاص والتفكير في الوظائف التي يقومون بها ، تحدث معهم عن شركاتهم وانظر إلى الأدوار التي تناسب مهاراتك بشكل أفضل.

قد تكون محظوظًا بما يكفي لمعرفة ما تريد القيام به بالضبط ، ولديك المهارات اللازمة للانتقال إلى القطاع الخاص ، قد يكون الأمر ببساطة هو التأكد من إحياء هذه المهارات في سيرتك الذاتية ، ولكن قد تجد أيضًا أن هناك فجوات في المهارات الشخصية تحتاج إلى العمل عليها ،  إذا كانت هذه هي الحالة ، فقد يكون من الضروري إجراء نوع من إعادة التدريب.

كتابة سيرة ذاتية مثالية

لديك ثلاث فرص رئيسية لتوصيل مهاراتك : في سيرتك الذاتية ، في التواصل مع الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك ،  في مقابلة عمل ، عندما يتعلق الأمر بسيرتك الذاتية يجب ألا تزيد سيرتك الذاتية عن ثلاث صفحات ، في الصفحة الأولى النصف الأول من صفحة سيرتك الذاتية ،  كن واضحًا وموجزًا  ، بهذه الطريقة ، فإن الصفحة الأولى من سيرتك الذاتية ، والمواد التي تفكر فيها لإجراء المقابلات ، هي في الواقع حول الإنجازات ، لذلك ، لكل مهارة تمتلكها ، تعرف على قصة قصيرة واحدة على الأقل حول ما حققته .  

مهارات البحث عن وظيفة

تقسم  استراتيجيات مهارات البحث عن وظيفة إلى ثلاثة  أقسام: مهارات البحث التقليدية ، ومهارات البحث الحديثة ، ومهارات تحسين الذات :

أولًا :مهارات البحث عن عمل التقليدية

يبدأ أساس البحث الناجح عن عمل بالمهارات التقليدية ،هذه هي المهارات التي كانت موجودة قبل ظهور الإنترنت ، وهي تتكون من مصادر البحث عن وظيفة مثل  الصحف  والإعلانات المبوبة ، واستخدام الهاتف ، والدخول إلى المؤسسات ، وهذه الطرق التقليدية للبحث مفيدة جدًا وتأتي بنتائج جيدة ، وهم يتركون انطباعًا قويًا لدى مديري التوظيف ، إليك كيفية البحث عن وظيفة في تلك المصادر :

 الصحف

لا يزال قراءة إعلانات الوظائف المبوبة في الصحف وسيلة أساسية للعثور على وظيفة ، ليس كل أصحاب المؤسسات على دراية بالويب ، العديد منهم أكبر سناً وأكثرميلًا للتعامل بالطرق التقليدية – لذلك ، لا يزال قسم الإعلانات المبوبة في الجريدة يستحق البحث فيه.

الاتصال الهاتفي

قد لا تفضل هذا  ولكن يمكن أن تخلق الكثير من الفرص لأنه من خلال الاتصال يمكنك توضيح عملية التقديم ، إذا كانت غير واضحة ، تأكد من التحدث في الهاتف بثقة ، يمكنك الاتصال بأي شركة تريدها – خاصة تلك التي يمكن أن تمنحك وظيفة أحلامك .

الدخول إلى المؤسسات

إن الدخول إلى مؤسسة للسؤال عن العمل هو مهمة صعبة ، ولكن احتمال أكبر ،اتخذ هذه الخطوات لضمان زيارة ناجحة ،  تأكد من إجراء البحث الخاص بك عن الشركة قبل الدخول ، هناك احتمال أن تتم مقابلتك على الفور .

استفد من شبكة علاقاتك

تم العثور على معظم الوظائف من خلال شبكة اتصال ، عندما ألقي نظرة على مهنتي في الشركة قبل أن أبدأ شركتي الخاصة ، إن عمق اتصالاتك أكثر أهمية ، قم ببناء ورعاية شبكتك في العالم الحقيقي وعبر وسائل التواصل الاجتماعي ، اسأل أصدقائك وأصدقائك وعائلتك عما إذا كانوا على علم بأي فرص عمل ، مع الحظ ، سيوصيك هذا الشخص مباشرة بمدير التوظيف ، والذي سيضعك بالتأكيد في قائمة مختصرة للمقابلة ، بالنظر إلى أنك مؤهل بدرجة كافية.

ثانيًا  : مهارات البحث عن عمل الحديثة

أصبحت مهارات البحث عن الوظائف الحديثة ضرورة مطلقة بسرعة للتقدم بنجاح إلى الشركات الكبرى ، وخاصة الأنواع الحديثة من الأعمال مثل شركات الويب ومطوري التطبيقات ،  مثل التقدم عن الإنترنت وأدوات البحث عن الوظائف المختلفة  وتتميز تلك الأدوات بمدى سرعة تغيرها وسهولة استخدامها  ،  ومع ذلك ، فإن التطور السريع للإنترنت يعني أنك ستحتاج إلى صقل مهاراتك  ، لذا سَمِّ بعض الأدوات التي استخدمتها في السابق للحصول على وظيفة؟ وهل كانت مفيدة؟ ولماذا؟

محركات البحث عن الوظائف

تعد محركات البحث عن الوظائف رائعة لأن العديد منها الآن يجمع إعلانات الوظائف من مواقع الويب الأخرى ، مما يوفر مجموعة ضخمة من الوظائف المنشورة من جميع أنحاء الويب  ، ولكل من محركات البحث مزاياها وعيوبها  لا تعتمد فقط على محرك البحث للقيام بكل العمل ، لأنه من الأفضل إرسال بريد إلكتروني إلى مدير التوظيف مباشرة ، والاتصال لمتابعة طلب سيرتك الذاتية ،عند استخدامها بشكل صحيح ، تعد محركات البحث بمثابة دفعة كبيرة لأي عملية بحث عن وظيفة.

تويتر

للوهلة الأولى ، فإن تويتر عبارة عن فوضى بشكل رهيب من البريد العشوائي،  ومع ذلك ، يمكنك استخدام وظيفة البحث  عن مهنتك ، وقد تصادف تغريدات من شركات تتطلع إلى توظيف شخص مثلك ،  الامر يستحق التجربة .

قم بإنشاء حساب LinkedIn

كيفية البحث عن وظائف في لينكد  ان  هذا أمر لا بد منه ، أنشئ حسابًا على LinkedIn وصمم مخططًا جيدًا لحياتك المهنية ، يبحث أصحاب العمل في هذه الشبكة  عن المحترفين والمواهب الجيدة ، يمكنك إضافة سيرتك الذاتية إلى LinkedIn ، بالإضافة إلى أن أصدقائك وزملائك في العمل يمكنهم دعم مهاراتك وكتابة خطابات توصية لك ، يمكن لأصحاب العمل العثور فعليًا على ملفك الشخصي عند البحث عن كلمات رئيسية ذات صلة ، مما يعني أنه بمجرد امتلاكك لحساب LinkedIn ، فإنك في الواقع تقوم بتجميع عملاء محتملين .

ثالثًا : تحسين الذات

هل تشعر أن بحثك عن وظيفة غير ناجح لأنك تفتقر إلى معايير اختيار المهنة  اللازمة للتسويق ، يقدم الإنترنت مجموعة من الدورات القيمة  في شكل مواقع الويب ، والتي تعلمك مهارات قيمة يتعين عليك عادةً دفع مبالغ طائلة  مقابل الحصول على  دورات جامعية منظمة : إليك   مواقع البحث عن عمل التي يمكنك استخدامها لتعلم بعض المهارات وتعزيز سيرتك الذاتية:

Coursera: يشترك هذا الموقع مع الجامعات لتقديم دورات تتراوح من علوم الكمبيوتر إلى علم الأحياء.
أكاديمية خان: تشبه كورسيرا ، لكنها تركز بشكل أكبر على التعلم الذاتي بدلاً من دروس أسلوب الندوة.
أكاديمية Code: تعرف على كيفية البرمجة باستخدام هذه الأداة البسيطة جدًا.
Mozilla Open Badges: تشارك Mozilla و MacArthur Foundation ، ومن المحتمل أن تحدث ثورة في الطريقة التي نربح بها مجموعات المهارات الخاصة بنا ونعرضها. أوصي بشدة بالبدء مبكرًا في كسب الشارات الرقمية.
Excel Easy: إن معرفة كيفية استخدام Excel  أمر هام للغاية في تحسين مهاراتك للحصول على وظيفة ويساعدك على النهوض بشكل أسرع في وظيفتك. 
المراجع"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook