مواقع إحصائيات عالمية

الكاتب: المدير -
مواقع إحصائيات عالمية
"محتويات
مواقع إحصائيات موثوقة
موقع The World Bank Data
موقع International Monetary Fund Data and Statistics
موقع UNESCO Data Center
موقع EuroStat
موقع UNdata
مواقع ويب للإحصاءات
موقع Gallup
موقع Gapminder
موقع Statistic Brain
موقع Knoema
موقع Google Public Data Explorer
مواقع مرجعية للإحصائيات
موقع Five Thirty Eight
موقع I’m a bandit
موقع Hyndsight
موقع Win-Vector Blog
منصات للإحصائيات العالمية
موقع HubSpot Research
موقع Statista
موقع KOMarketing Associates
موقع eMarketer
مواقع إحصائيات موثوقة

The World Bank Data
International Monetary Fund Data and Statistics
UNESCO Data Center
EuroStat
Gallup
Gapminder
Statistic Brain
Knoema
Five Thirty Eight
Hyndsight
HubSpot Research
Statista
KOMarketing Associates
eMarketer

هناك العديد من المواقع التي تقدم بيانات إحصائية عالمية، حيث أصبح من السهل لمن يبحث عن أي نوع من الإحصائيات أن يجدها على المنصات عبر الإنترنت، وفي الآتي بعض مواقع الويب هذه:

موقع The World Bank Data

قذ ذكرت 24 من 40 (LibGuides) واحدة أو أكثر من القواعد الإحصائية العالمية على هذا الموقع، كما أن مجموعة من قواعد بيانات البنك الدولي قد تكون بالاشتراك فقط.

موقع International Monetary Fund Data and Statistics

وهو عبارة عن إحصاءات صندوق النقد الدولي، وهو قام 20 من 40 (LibGuides) بإدخال أكثر من واحدة من قواعد بيانات صندوق النقد الدولي المتاحة، كما أن هذه المنصة تمتلك معلومات مالية من صندوق النقد الدولي من الفترة ما بين 1970م إلى 2010م.

موقع UNESCO Data Center

15 من 40 (LibGuides) قد أدرجت مركز بيانات اليونسكو، حيث تعمل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة على جمع مجموعة كبيرة من الإحصاءات الدولية التي لها علاقة بالسياسات.

موقع EuroStat

يعد هذا الموقع هو المكتب الإحصائي الخاص بالاتحاد الأوروبي الموجود في لوكسمبورغ، وتكمن المهمة الأساسية له في تقديم الإحصاءات للاتحاد على المستوى الأوروبي، والتي توفر الإمكانية لإجراء مقارنات بين المناطق والبلاد.

موقع UNdata

هذا الموقع هو نظام يمثل الوصول إلى قواعد وبيانات الأمم المتحدة، والتي تمتلك معلومات عن كلًا من الجريمة، الزراعة، العمالة، التعليم، البيئة، الطاقة، فيروس نقص المناعة البشرية، والصحة، بالإضافة إلى مؤشرات الأهداف الإنمائية للألفية.

مواقع ويب للإحصاءات

حينما يتحتاج الشخص إلى إحصاءات عن أي شيء في العالم فإنه في بداية الأمر يبحث عن المواقع التي تتمتع بسمعة طيبة حتى لا يكون هناك خلط في البيانات أو غش، وهناك الكثير من مواقع الويب التي تقدم إحصائيات عالمية بكل صدق، وفي التالي مجموعة منها:

موقع Gallup

يعد هذا الموقع من المصادر الموثوق فيها للغاية، حيث يوفر بيانات ثابتة عامًة على هيئة مقالات، وتكون مستندة إلى التركيبة السكانية، التعليم، الاقتصاد، الأعمال، وغيرها من الأشياء الخطيرة، كما أنهم يقدمون بودكاست بالتعاون مع العديد من الخبراء في المجالات المتخصصين فيها.

موقع Gapminder

يوضح هذا الموقع الفجوات في الثروة حول العالم بكل دقة، كما أنه أصبح شخصيًا بنسبة أكبر ولا يعتمد على الأرقام الجامدة وحدها، لذا يعتبر من مواقع الويب التي يتم الوثوق فيها.

موقع Statistic Brain

يقدم هذا الموقع بعض الإحصائيات والحقائق حول الكثير من الصناعات التي تتم تحت الشمس، وليس الأعمال التجارية العامة فقط، كما أن أكثر ما يميزه الطريقة التي يقدم بها البيانات على هيئة جدول يتم تقسيمه إلى بعض الأعمدة، مما يُسهل على الفرد جمع الأرقام التي يكون بحاجة لها، وبالرغم من أنه يتطلب اشتراك شهري، إلا أنه يعتبر ضرورة لمن يحتاج إلى الإحصاءات في عمله أو حياته على وجه العموم.

موقع Knoema

وهو يعرض كميات كبيرة من الإحصائيات بشكل لا يصدق، وتكون على مستوى العالم، وتعتمد هذه البيانات على مجموعة من الموضوعات مثل التكنولوجيا، الزراعة، الجريمة، التركيبة السكانية، البيئة، التعليم، وغيرها الكثير.

موقع Google Public Data Explorer

بالرغم من أنه ليس سهل في الاستخدام أو يقدم فائدة واضحة مثل غيره من مواقع الويب، إلا أنه قد يساعد الشخص في تكملة بحثه عندما تفشل الأمور الأخرى، كما أن المنصة تستند إلى بعض المصادر مثل مكتب الإحصاء الأمريكي، (Eurostat)، إحصاءات أيسلندا، والتعداد السكاني في الولايات المتحدة، وغيرها الكثير من المصادر.

مواقع مرجعية للإحصائيات

توفر هذه المواقع نظرة عامة عن كيفية جعل الإحصاءات مفيدة ومهمة في العديد من المجالات المتنوعة، بدايًة من العلوم ووصولًا حتى السياسة، وفي ما يلي بعض مواقع الويب التي تُقدم هذه الفائدة:

موقع Five Thirty Eight

قام (نيت سيلفر) بالصعود للشهرة الوطنية من خلال توقعه الصحيح لجميع الولايات الخمسين في الانتخابات الرئاسية عام 2012م، وكان هذا نتيجة متابعته للإحصائيات، وفي الوقت الحالي تقوم المنصة الخاصة به بتحليل البيانات الحالية حتى يقدم ادعاءات لها علاقة بالسياسة الحالية.

موقع I’m a bandit

مالك هذا الموقع هو (سيباستيان بوبيك) وهو أستاذ مساعد في جامعة برينستون، ويرتكز اهتمامه كله على فكرة اتخاذ القرار المتسلسل، لذا تم تسمية المنصة على اسم أكبر مشكلات اتخاذ القرار المتسلسل، ويكون الهدف الأساسي لها هو الاحتمالات والإحصائيات.

موقع Hyndsight

يعتبر هذا الموقع والذي قام بإنشائه أستاذ إحصاء في إستراليا من المصادر الشاملة لكافة الإحصائيات التي يمكن البحث عنها، بدايًة من الأساسيات إلى المجالات المحددة كثيرًا، وتعد المنصة من المواد الشاملة والتي تتحدث باستمرار، فتكون مناسبة للطلاب الدارسين للإحصاء أو الخريجين.

موقع Win-Vector Blog

يبحث هذا الموقع في المعلومات الإحصائية، كما يقوم بجمعها مع البرامج التعليمية، بالإضافة إلى البيانات الضخمة، إلى جانب أنهم يقومون بالنظر إلى الإدراك الرسومي والتصور والبرمجة.

منصات للإحصائيات العالمية

الإحصائيات من الأمور التي تعتمد عليها العديد من المجالات سواءً كانت سياسية، اقتصادية، أو حتى علمية، لذا أصبحت الكثير من المنصات تقدمها وبتحديث مستمر، وفي ما يلي مجموعة منها:

موقع HubSpot Research

أصبح هذا الموقع في الفترة الأخيرة من المصادر الشهيرة من حيث الحصول على الإحصائيات والحقائق، وذلك في مجالات الأعمال والتسويق، حيث يقومون بتغطية موضوعات تعتمد على المدونات، الإعلان، تسويق المحتوى، والعلامات التجارية، كما يتم تقديم التقرير بطريقة منسقة مع المخططات بأسلوب سهل للقراءة والفهم.

موقع Statista

يقدم هذا الموقع الشهير خدمات موثوقة بين المسوقين، وذلك يرجع إلى قيامها بتغطية واسعة للبيانات مع التحديث المستمر لها، كما أنه يتناول موضوعات عامة أكثر من التسويق، مما يجعل المنصة توفر للمستخدم مصدرًا جيدًا في كافة المجالات، فمثلًا هناك مقال لديهم يُغطي عائدات ستاربكس العالمية ما بين عامي 2003م و2020م، وكذلك هناك مقال آخر يوضح سعر لعبة اتحاد كرة القدم الأمريكي على أساس الفريق.

موقع KOMarketing Associates

يركز هذا الموقع على الموضوعات العامة الخاصة بالتسويق، كما يوضح نسبة النجاح والفشل بين أصحاب الأعمال وكذلك المستهلكين بكل دقة، وفي الغالب تكون كل مقالة منشورة على موقع الويب هذا محتوية على إحصائيات هامة، بالإضافة إلى التحديث المنتظم للمنصة ببيانات جديدة بشكل كامل، لذا يعتبر من أهم مصادر الإحصائيات العالمية.

موقع eMarketer

يعد هذا الموقع من الأكثر شهرة في مجال الرؤى والحقائق، حيث إنه يمتلك واحدة من أضخم قواعد البيانات في دراسات النسب المئوية والحالة، من خلال موضوعات ما بين الأجهزة التقنية العامة و التسويق عبر البريد الإلكتروني، وبالرغم من أن الإصدار الأخير للتطبيق ليس مجانيًا، إلا أن الفرد يمكنه البحث في المنصة للعثور على البيانات الإحصائية المُحدثة باستمرار.

المراجع"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook