مواقع لعمل اختبارات الكترونية

الكاتب: المدير -
مواقع لعمل اختبارات الكترونية
"محتويات
مواقع الاختبارات الالكترونية
موقع Interact
موقع Typeform
موقع Fyrebox
موقع Poll Maker’s Quiz Maker
موقع ProProfs Quiz Maker
مواقع لعمل اختبار الكتروني
موقع TCExam
موقع Kaldin
موقع Papershala
موقع TAO
موقع R-Exams
موقع Edu Expressions
مواقع عمل امتحانات اون لاين
موقع PESofts
موقع ClassMarker.com
موقع Easy Test Maker
موقع Google Forms + Flubaroo
مواقع الاختبارات الالكترونية
Interact
Typeform
Fyrebox
ProProfs Quiz Maker
TCExam
Kaldin
Papershala
R-Exams
PESofts
ClassMarker.com
Easy Test Maker
Google Forms + Flubaroo

تطبيق اختبار إلكتروني له العديد من الحلول، حيث إن المواقع تتسابق لتقديم محتويات أكثر جاذبية من غيرها، إذ أن مجال البرمجيات قد توصل إلى مجموعة من الأدوات التي تساهم في عمل أسئلة تفاعلية وتجميعها على هيئة اختبارات فعالة، كما يكون من السهل مشاركتها مع الجمهور، وحتى يستطيع الأشخاص إجراء هذه النماذج الإلكترونية يجب عليهم الإطلاع على هذه المواقع:

موقع Interact

كافة الخطط التي يقدمها الموقع، بالإضافة إلى الخطط المجانية، تجعل من السهل إجراء اختبارات بعدد ليس له حدود، كما أن هذه العلامة التجارية تصبح ممكنة مع الخطط الخاصة بكلًا من (Pro) و(Growth)، ولكن عند إجراء اختبارات كنوع من المسابقات يكون لها أسلوب خاص بها، إلى جانب أن المستشارين المعتمدين للموقع يكونون متاحون للتأجير حتى يقومون بإنشاء الاختبارات.

موقع Typeform

إنشاء اختبارات إلكترونية من خلال هذا النظام سهل للغاية، حيث إنه هناك الكثير من القوالب المجانية التي يمكن الاختيار من بينها عندما يتم عمل اختبار جديد، إذ أن القفزات المنطقية تجعل من الممكن أن يقوم الاختبار بالرد على إجابات المستخدمين.

موقع Fyrebox

إجراء الاختبارات من خلال هذا الموقع سريع للغاية، ويستطيع الموظفين أن يقومون بعمل اختبارات للعملاء، كما أن العلامة التجارية هذه لا تظهر مع وجود الخطط المدفوعة، بالإضافة إلى أن تصميم شهادة ذات جودة عالية أمر سهل بالنسبة للمتقدمين للاختبارات عن طريق استخدام (Canva).

موقع Poll Maker’s Quiz Maker

يجعل هذا الموقع من السهل إنشاء محتوى الاختبار، كما يقدم إمكانية إضافة دعم الصور والوسائط، إلى جانب أنه يعتبر من مواقع الويب المجانية، حيث إن المستخدم يحتاج إلى دفع 23 دولارًا في الشهر.

موقع ProProfs Quiz Maker

يقوم المعلم بعمل اختبارات من خلال القوالب المتواجدة منذ البداية، حيث يمكن سحب أو إسقاط العناصر في الواجهة، كما يستطيع توفير الوقت عن طريق الدرجات التلقائية، بالإضافة إلى أنه يُدار بواسطة مدراء الموارد البشرية، إلى جانب مصممي التعليم المتخصصين في برامج التقييم.

مواقع لعمل اختبار الكتروني

التقييمات التي تكون محددة التوقيت التي يتم إجرائها عبر الإنترنت تعمل على إدارة الاختبار بسهولة، كما أنه في الفترة الأخيرة أصبحت المؤسسات التعليمية، المدارس، والكليات تفضل إجراء الاختبارات الإلكترونية أكثر من الامتحانات الورقية، وبالرغم من أنها تبدو معقدة في البداية، إلا أنها تطورت لتسهل على الفاحصين إجراء الاختبارات في الوقت الذي يكون مناسب لهم، وفي التالي مجموعة من المواقع التي تقدم إعداد لها:

موقع TCExam

وهو يعتبر الأفضل من حيث أنظمة التقييم المعتمدة عبر الإنترنت، كما أنها تُسهل على المدربين والمعلمين عمل جدول للاختبارات القصيرة، بالإضاقة إلى تأليفها من خلال عمل اسئلة اختيار من متعدد، حيث إنه نظام أساسه الويب، إلى جانب أنه مستقل عن النظام الرئيسي.

موقع Kaldin

وهو موقع آخر خاص بالاختبارات الإلكترونية عبر الإنترنت ويحظي بشهرة كبيرة، حيث يعمل على إنشائها، جدولتها، وتقييمها بكفاءة عالية، كما أنه يقدم تجربة مريحة للعملاء عن طريق عملية اختبار لا تحتوي على صعوبات، بالإضافة إلى إمكانية تعديله على حسب رغبة المستخدم.

موقع Papershala

وهو من المواقع الأكثر موثوقية على الويب، كما أنه مناسب كثيرًا لاحتياجات معهد التدريب المتعلقة بالنتائج، الأوراق البحثية، وتحليل الطلاب من خلال الإنترنت، بالإضافة إلى أنه يوفر خطط مناسبة للمعاهد الصغيرة، لذا يعتبر من الأدوات القوية لإنشاء اختبارات إلكترونية في وقت قصير.

موقع TAO

هذا الموقع هو عبارة عن مشروع من قبل (Open Evaluation Technologies)، حيث يقدم أقصى قدر من سهولة التشغيل، الأمان، والمرونة للمستخدمين، إذ أن المنصة قد ظهرت في أواخر سنة 2002م، ويعد موقع الويب الوحيد المبني على المعايير المفتوحة، بالإضافة إلى أن الشركة تقدم حلول متعددة لتصميم تقييمات ذات لغات متنوعة.

موقع R-Exams

يقدم هذا الموقع اختبارات حزمة مفتوحة المصدر بنهح واحد للجميع، حيث إن الشركة تعمل على استخدام قوالب التمارين الديناميكية لإعداد أنواع متنوعة من الاختبارات الإلكترونية، كما تتسم المنصة بالمرونة التي تجعلها تتيح الحرية للاستخدام على أساس متطلبات الفاحص.

موقع Edu Expressions

يعتبر من الحلول المدفوعة، ولكنه يقدم أفضل تجرية لإجراء وإدارة كافة أنواع الاختبارات من خلال الإنترنت بكل سهولة، كما يوجد له تطبيق للأجهزة المحمولة على نظام ( Android)، والذي تطور عن طريق (Zuxus Business Solution Pvt).

مواقع عمل امتحانات اون لاين

مواقع عمل اختبارات إلكترونية هي أداة لنقل التقييم السهل من خلال الإنترنت، كما أنه يساهم في التقييم الأكاديمي العام أو اكتشاف خصائص و قدرات معينة لاختيار المواهب اللازمة، حيث إن هذه المنصات في غاية الأهمية للتدقيق في الاختبارات والأسئلة الخاصة بها، والجدير بالذكر أن اختبار تسجيل الخريجين (GRE)، هو امتحان قبول للانضمام إلى واحدة من مدارس الدراسات العليا في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان أول اختبار يتم إجرائه عبر الإنترنت في عام 1993م، وفي ما يلي ذكر بعض مواقع الويب التي تساعد في هذه الاختبارات:

موقع PESofts

بدأت هذه الشركة في عام 2014م، وهي واحدة من بين أنظمة برمجيات الاختبارات الإلكترونية المعروفة بالجودة التي تقدمها عبر الإنترنت، والتي قام فريق جاهد وفعال من الهند بتطويرها، حيث إنها عبارة عن موقع ويب موثوق يقدم لوحة، بالإضافة إلى تطبيقات الأجهزة المحمولة ذات الاستجابة السريعة.

موقع ClassMarker.com

وهو الأفضل من حيث إجراء اختبارات إلكترونية ذات حدود زمنية، بالإضافة إلى الوصول للاختبار الخاص والعام، كما يمكن إعادة استخدام الأسئلة من خلال الاختبارات المختلفة، إلى جانب إمكانية إضافة شهادات ووسائط، والجدير بالذكر أن موقع الويب هذا يقوم بواسطة متخصصون في الموارد البشرية والمعلمون الذين يعدون الاختبارات الإلكترونية.

موقع Easy Test Maker

يتيح هذا الموقع إمكانية إضافة خيارات متعددة وغيرها الكثير من الأسئلة الأخرى، كما يمكن تحديد تعليمات للطلاب وتقسيم الاختبار إلى أكثر من قسم، إلى جانب سهولة الحصول على النتائج مرتبة بشكل تلقائي، وكذلك يمكن نسخ سؤال من اختبار ووضعه في واحد آخر، وأيضًا استعمال مخازن الأسئلة، وهو يعمل بواسطة عدد كبير من المحترفين في مواقع الويب، والمدربين، وأخصائيين الموارد البشرية دون قيود.

موقع Google Forms + Flubaroo

نماذج جوجل هذه بالإضافة إلى (Flubaroo)، هما من الوسائل التي يتم من خلالها إنشاء النموذج، ومليء مفاتيح الإجابة، ثم تعيين الاختبار، ومن بعدها يأتي دور أداة (Flubaroo) لإجراء التقييم وتحديد النتائج، مما يسهل على المعلم مراجعة التقديرات عن طريق ورقة عمل منفصلة.

المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook