موعد اليوم العالمي للتنوع البيولوجي

الكاتب: رامي -
موعد اليوم العالمي للتنوع البيولوجي
يبدأ الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي 2022 بعنوان له جملة جميلة جدا تحتوي على المعنى الحقيقي للحياة ألا وهو شعار “نحن جزء من الحل”، حيث يجب الحفاظ على التنوع والاختلاف، وهذا هو السبب. لاستمرار الحياة بين جميع المخلوقات على هذا الكوكب.[1]

موعد اليوم العالمي للتنوع البيولوجي
نحتفل بالتنوع البيولوجي
شعار للاحتفال بالتنوع البيولوجي
مشاركة مصر في احتفالات اليوم العالمي
موعد اليوم العالمي للتنوع البيولوجي

يبدأ الحدث الأول لهذا الاحتفال العالمي في أكتوبر 2022، وتبدأ الخطة الإستراتيجية بحفظ التنوع البيولوجي لجميع الكائنات الحية، بما في ذلكالنباتات والحيوانات والأسماك والطيور والكائنات الدقيقة، والحفاظ على النظام البيئي للطبيعة على الأرض، بما في ذلك: – الصحارى والغابات والبحيرات والمناظر الطبيعية.[2]

نحتفل بالتنوع البيولوجي

لم يكن هذا اليوم مجرد مهرجان كبير، بل كان مناقشة حقيقية لجميع المشاكل البيئية التي يواجهها كل كائن حي على هذا الكوكب ويرمز إلى ضرورة الحفاظ على الطبيعة من حولنا والعمل على التنمية الإيجابية دون الإضرار بها والتي لها تأثير سلبي عليها. طبيعة.

شعار للاحتفال بالتنوع البيولوجي

أهم الموضوعات التي نوقشت في اليوم العالمي للتنوع البيولوجي هي مواضيع عامة تتعلق بالطبيعة، وتحت شعار “من حولنا في الطبيعة”، تم طرح مواضيع مهمة متعلقة بالصحة مثل الأمن الغذائي والمياه والمناخ العام الماضي.

بعد سرد المشاكل التي تدور حول الطبيعة، يتم العمل على إيجاد حلول إيجابية من أجل الحفاظ على البيئة والبقاء في طبيعة نقية وعيش حياة آمنة على كوكبنا.

مشاركة مصر في احتفالات اليوم العالمي

أهمية العودة إلى الطبيعة النقية والتناغم والتعايش في بيئة خالية من الأمراض والإجهاد من أجل حماية الكوكب من التلف، وهذا ما أكده وزير البيئة المصري د. ياسمين فؤاد في اتفاقية التنوع البيولوجي وضرورة المشاركة فيها لتفعيل استراتيجية جديدة للمحافظة على المحميات الطبيعية، مع ضرورة إجراء حملات لفضح بيع الحيوانات المحظورة من أجل تحقيق التوازن في الطبيعة، حيث لا يقصد تقييده، ووضعه في مكان غير مناسب لأنه قد يؤدي إلى وفاته مما يؤدي بدوره إلى انقراضه من سطح الكوكب بشكل دائم.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook