نبذة تاريخية عن امينونو البوسفور

الكاتب: وسام ونوس -
نبذة تاريخية عن امينونو البوسفور

 

 

نبذة تاريخية عن امينونو البوسفور

 

خلال أواخر الفترة العثمانية، تم بناء محطة قطار كبيرة حيث كان قطار الشرق السريع يأتي، كما تم بناء بعض المباني الحجرية المثيرة للإعجاب؛ مثل مكتب البريد في المنطقة، وخلال فترة الجمهورية، تم توسيع الطرق وفُتحت ساحة كبيرة واستُبدل جسر غلطة بساحة أكبر وأعيد تنظيم سوق سبايس وتم بناء خط ترام.
 
اليوم، تُعد المنطقة واحدة من أكثر أحياء إسطنبول ازدحامًا، حيث تجذب الكثير من السياح والسكان المحليين إلى البازارات، والمواقع التاريخية الأخرى، ويبلغ عدد سكانها 55000 نسمة فقط، لكن خلال النهار، يصل عدد سكانها إلى مليوني شخص. يأتي اسم الحي من الفترة العثمانية، عندما كان هناك العديد من مكاتب الجمارك البحرية، ومكاتب المشرف الجمركي التي يطلق عليها (Emin) باللغة التركية.
 
هناك العديد من المواقع السياحية في المنطقة مثل المساجد العثمانية والقصور والبازارات القديمة والكنائس والعديد من المتاحف. بعض المعالم التاريخية والسياحية الهامة داخل حدودها هي: ساحة السلطان أحمد (ميدان سباق الخيل القديم) مع العمود الثعباني، ومسلة الحجر والمسلة المصرية، ميدان بايزيت (منتدى ثيودوسي للبيزنطيين).
 
وأيضًا ايا صوفيا ، وكنيسة آيا إيرين، ليتل سانت صوفيا (كنيسة S. Sergius و Bacchus القديمة)، بازيليك Cistern (Yerebatan اليوم)، قصر توبكابي، مسجد السليمانية، المسجد الأزرق، مسجد بيازيت، مسجد شهزاد، مسجد ييني، جامع النوروسماني، مسجد لاليلي ، مسجد رستم باشا، جراند سبايس بازار، جولهان بارك ، جامعة اسطنبول
 
\\
 
أهم الأنشطة في ميدان أمينونو
تعتبر ساحة Eminonu هي منطقة الجذب الرئيسية في حي امينونو اسطنبول ، وهي من أهم الأماكن السياحية في اسطنبول، وتقع بين جسر جالاتا والمسجد الجديد (يني كامي)، حيث يمكنك مشاهدة الكثير من السكان المحليين والسياح هناك طوال اليوم.
تقع محطة الترام وأرصفة العبّارات بجانب الساحة، وكذلك مسجد يني و بازار امينونو اسطنبول؛ لذا يعد التجول في الساحة والاستمتاع بمنطقة السوق وجو المدينة النابض بالحياة بصحبة المباني التاريخية من الأشياء المميزة هناك.
يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمشي على البحر ومشاهدة العبارات، والاستراحة في مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي المحيطة، وهذا يعد أحد أفضل الأشياء التي القيام به في جميع أنحاء الساحة.
 بازار امينونو اسطنبول
بازار التوابل المصري التاريخي (Misir Carsisi) أو ما يسمى سوق التوابل ، هو عبارة عن سوق للتوابل مغطى بالألوان وأكشاك التوابل، التي تقع بجوار الميدان مباشرة، كما أنها واحدة من أكثر الأسواق المغطاة شعبية في العالم، فهو مكان شهير ومثالي للسياح لإنهاء زيارتهم إلى اسطنبول؛ عن طريق التسوق وشراء الهدايا التذكارية لأحبائهم قبل المغادرة.
 
 مسجد يني
يعد مسجد Yeni، وهو يعني “جديد” أحد المعالم الشهيرة على ساحل أمينونو، والمسجد بالفعل يستحق المشاهدة مع فناءه الكبير والبلاط الفيروزى والأزرق والأبيض الذي يزين أرضيته.
 
 اماكن ترفيهية في اسطنبول
يقع جسر جلاطه Galata عند مصب القرن الذهبي ويربط أحياء جلاطة وأمينونو. هناك العديد من المقاهي والمطاعم تحت الجسر؛ حيث يمكنك تناول شطيرة السمك الشهيرة عبر القوارب على طول الساحل، وهي شطيرة يطلق عليها “باليك إميك” باللغة التركية.
 
وهي عبارة عن طعام شهي ولذيذ يقدم في قوارب الصيد، يتكون من السمك الأبيض المشوي والبصل النيء والسلطة المحشوّة في نصف رغيف من الخبز الأبيض. إنه طعام كلاسيكي لكل من السكان المحليين والسياح عندما يكون لديهم استراحة في الشاطئ على الجانب الذهبي القرن.
 
كيفية الوصول الى امينونو
هناك 5 طرق للوصول من تقسيم إلى امينونو بالقطار والترام وسيارات الأجرة والسيارة والمشي. نوصيك في الرحالة بأخذ القطار من Taksim إلى Sishane، وهو الخيار الأسرع والأرخص، ويستغرق حوالي 3 دقائق.
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook