نتائج دراسات عن الكتب و القراءة تثبت أن النساءأكثر شراء للكتب

الكاتب: وسام ونوس -
نتائج دراسات عن الكتب و القراءة تثبت أن النساءأكثر شراء للكتب

 

 

نتائج دراسات عن الكتب و القراءة تثبت أن النساءأكثر شراء للكتب

 

– النساء هن الأكثر شراءاً للكتب :
إذا كانت القراءة تتسبب في جعل الشخص يبدو اكثر ذكاءاً ، ففي هذه الحالة فإن النساء يجب أن يكن أكثر ذكاءاً من الرجال ، وذلك لأن النساء يقمن بعملية شراء الكتب أكثر من الرجال ، حيث تمثل نسبة مبيعات النساء 68 ٪ من جميع مبيعات الكتب ، وهو أمر يثير الدهشة بالطبع ، حيث أن النساء يشترين أكثر من نصف مبيعات الكتب مقارنة بالرجال ، وبالرغم من أن هذه النسبة تبدو متحيزة للنساء ، إلا أنها حقيقية ، حيث أن النساء يقمن بشراء الكثير من الكتب عن الحمل .

– الكثير من القراء يتصفحون فقط أول عشر صفحات :
ليس جميع الناس من محبي القراءة وممن يستطيعون قراءة رواية كاملة مرتين على التوالي ، فهناك بعض من القراء الذين يتظاهرون بحبهم الشديد للكتب ، وعندما يتعلق الأمر بضرورة القراءة فإنهم يفقدون رغبتهم  سريعاً ، و لذلك فإنه من المُلاحظ  أن الكثير من القراء يفشلون في قراءة ما وراء أول عشر صفحات من الكتاب ، ولكن السؤال هنا ،  لماذا ينفق البعض  كل هذا المال على الكتب بالرغم من أنهم لا يكملونه حتى النهاية .

و ربما هناك مجموعة متنوعة من الأجوبة ، منها أن بعضهم يقوم بإقتناء الكتب من أجل التدرب على محاولة اقراءة ، ولكن ربما يصلون إلى عدد ما من الصفحات و يفقدون رغبتهم في تكملة القراءة ، وهي تعتبر واحدة من الحقائق الغريبة حول القراءة ، و أغلب الأشخاص يفقدون اهتمامهم بالقراءة عند وصولهم للصفحة الثامنة عشر ، وربما يتطلب الأمر الصبر لشهر كامل للإنتهاء من الكتاب .

– القراءة تجعل الأشخاص أكثر استعداداً للأعمال الخيرية :
يعتبر هذا الأمر أحد أغرب الحقائق عن القراءة ، فقد كشفت الدراسات أن الناس الذين يقرأون كثيراً هم الأكثر استعدادا للأعمال الخيرية مقارنةً بأولئك الذين لا يقرأون أبداً ، أو يقرأون بلا رغبة منهم في ذلك .وبالرغم من عدم التأكد من سبب حدوث هذا الأمر ، إلا أنه ربما يكون للقراءة دول في جعل الأشخاص يمتلكون شعوراً طيباً ويساعدهم على أكثر الشعور بالتعاطف بشكل أكبر مع الآخرين ، كما أن القراءة تفتح أعين القراء على أن هناك الكثير من البشر يتألمون ويعانون في هذا العالم .

– تستطيع القراءة وقاية الأشخاص من اقتصاد الدولة :
تحمل القراءة الكثير من الفوائد ، ولكن ربما أكبر فائدة هي حماية الشباب من الانخراط في حياة الجريمة . ووفقا لدراسة أجريت في أمريكا ، فإن الأطفال الذين يتعلمون القراءة في الصف الثالث أقل احتمالا بكثير من تناول المخدرات أو الهروب من المدرسة أو دخول السجن في نهاية المطاف . لذلك يجب على الوالدين تشجيع أولادهم على القراءة في أسرع وقت ممكن ، فهي لن تحميهم من خطر الجريمة و حسب ، بل سوف تنمي مهاراتهم على الكتابة بسرعة أيضاً .

– تعمل القراءة على تحسين اقتصاد الدولة :
تعمل  القراءة على تعزيز الشعور بالاعتزاز بالنفس ، وهي تحسن أيضاً من مهارات القراءة والكتابة لدينا. حيث عندما يكون الشخص لا يستطيع القراءة بشكل جيد ، فإن مهاراته في القراءة والكتابة تصبح محدودة للغاية. وهذه المهارات المحدودة هي التي تكلف الاقتصاد الكثير من الأموال ، ووفقا للدراسات فإن نقص مهارات القراءة والكتابة يكلف دافعي الضرائب والشركات حوالي 20 مليون دولار من فقدان الإنتاجية والأرباح والأجور كل عام . هذه هي التكلفة الحقيقية لعدم القراءة بشكل كافي .

– ” دار بنجوين للنشر ” الأكثر شهرة في العالم :
” دار بنجوين للنشر ” هي دار نشر بريطانية تحظى بشهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم وهي محببة بالنسبة للكثير من الناس  ، وقد بدأت دار بنجوين في بيع الكتب منذ زمن بعيد وذلك عندما كانت الكتب رخيصة جداً ، ثم أخذ يذيع صيتها فيما بعد و أصبحت الكتب مغلفة بأغلفة ورقية ، مما ساهم في زيادة أسعار الكتب بشكل كبير عما قبل ، وقد كانت دار بنجوين تقوم بتوزيع عدد قليل من الكتب ذات الأغلفة الورقية في بدايتها وكان يتم بيعها من الكنيسة وليس من المتاجر .

شارك المقالة:
14 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات صلة

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كيفية معالجة غازات البطن
طريقة تحضير دجاج بصلصة الكزبرة
تعرف ما هو الطرخون
ماهي أطول سورة في القرآن الكريم ؟
لماذا يتحدث الله في القرآن بالجمع؟
سناب شات تطلق باقة جديدة من الأدوات عبر تطبيق Lens Studio
هل الثرثرة حرام أو مكروهة؟
فوائد عشبة رجل الحمامة
أفضل علاج لألم المعدة
هل من المهم أن تكون إسلاميًا أم تكون عربيًا؟
كيفية التسجيل في سناب شات دون إبقاء إصبعك على الشاشة
هل يجب أن يكون أصحابك من نفس دينك؟
ما فوائد عشبة القطف
طريقة عمل سودة الغنم
هل الله غاضب علي لاني لا اصلي واتبع سنة الرسول وكنت ابتعد عن المعاصي قدر الامكان ؟
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook