نقل كافة معلوماتك من أيفونك القديم للجديد عن طريق الايتونز

الكاتب: رامي -
نقل كافة معلوماتك من أيفونك القديم للجديد عن طريق الايتونز
محتويات المقال

طريقة نقل المعلومات من هاتف إلى هاتف آخر:
1- حفظ البيانات الموجودة على الجهاز عبر الأيتونز:
2- كيفية استقبال البيانات من قبل جهاز الهاتف الجديد:
معلومات يجب إتباعها في حالة نقل البيانات من هاتف إلى آخر:

الهواتف المحمولة أصبحت في الآونة الأخيرة من أكثر الأشياء استخداما، حيث إنه لا يمكن لأي شخص الاستغناء عن الهاتف المحمول، حيث إن الهاتف المحول أصبح كالماء والهواء بالنسبة للإنسان، وبالأخص مع انتشار وسائل التكنولوجيا الحديثة، حيث أصبح بالإمكان  التقاط الصور في أي وقت وفي كل مكان، وأيضا التواصل مع الأصدقاء والأقارب من مختلف أنحاء العالم، ولكن يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة عندما يقدم على شراء جهاز هاتف محمول حديث، حيث إنه لا يتمكن من نقل كافة المعلومات الخاصة به بسهولة على الهاتف القديم الذي كان يملكه، ولكن مع التطور التكنولوجي أصبح من السهل أن يقوم الإنسان بتغيير هاتفه في أي وقت دون الخوف على بياناته السابقة ومعلوماته وأيضا تطبيقاته الخاصة، وذلك عن طريق تطبيق الأيتونز، وهذا التطبيق يسهل نقل كافة معلوماتك من أيفونك القديم للجديد عن طريق الايتونز بطرق بسيطة جدا وسهلة.

طريقة نقل المعلومات من هاتف إلى هاتف آخر:
1- حفظ البيانات الموجودة على الجهاز عبر الأيتونز:

في البداية يجب حفظ جميع البيانات والمعلومات الموجودة على الجهاز القديم والذي تود أن تقوم بنقلها على الجهاز الجديد، وذلك يكون بعدة خطوات بسيطة وهي كالآتي:

يتم فتح برنامج itunes الموجود على جهاز الحاسب الآلي الموجود لديك، ومن ثم يتم الدخول عليهمباشرة.
بعد ذلك يتم توصيل جهاز الهاتف المحمول القديم الذي تود أخذ البيانات والمعلومات من عليه، وذلك عن طريق الكابل أو الوصلة الخاصة، وذلك بجهاز الحاسب الموجود لديك.
بعد ذلك يتم الضغط على على الأيقونة الخاصة بتطبيق الأيتونز والتي تظهر عادة بعد توصيل الهاتف المحمول بالحاسب الخاص بك.
بعد ذلك يتم إلغاء العلامة الخاصة بكلمة Encrypt backypوالتي تكون مسئولة عن عدم حفظالنسخة الاحتياطية من البيانات المشفرة.
بعد ذلك يتم الضغط على اختيار Back up now في النهاية.
2- كيفية استقبال البيانات من قبل جهاز الهاتف الجديد:

بعد اكتمال نقل جميع البيانات والمعلومات الموجودة على الهاتف المحمول القديم، وذلك على جهاز الحاسب الآلي، يتم الاستعداد لنقل البيانات والمعلومات على الهاتف الحديث، وذلك الأمر يكون بعدة خطوات بسيطة، وهي كالآتي:

يتم توصيل جهاز الحاسب الآلي، بجهاز الهاتف المحمول الحديث الذي تود نقل جميع المعلومات والبيانات عليه.
بعد ذلك يتم اختيار الربط بواسطة شبكة الانترنت اللاسلكي، ومن ثم يتم تركيب البطاقة أو الشريحة الخاصة بالاتصال، وذلك من أجل تفعيل الخدمة بالشكل الصحيح.
بعد ذلك يتم إعداد الهاتف وذلك عن طريق الدخول على الهاتف من خلال اختيار كلمة set up iphone، ومن ثم يتم اختيار الخيار الثالث الذي سوف يظهر في القائمة.
بعد ذلك يتم الانتقال إلى برنامج itunes باللغة الإنجليزية أو (الأيتونز)، وهذا البرنامج الموجود علىجهاز الحاسب الآلي، وبعد ذلك يتم الربط بين الجهازين جهاز الحاسب الآلي وجهاز الهاتف المحمول الحديث.
يتم بعد ذلك الضغط على اختيار restore from this backup، والذي يكون موجود على الشاشة بعدعملية ربط الأجهزة مع بعضها البعض.
بعد ذلك يتم الدخول على النسخ الاحتياطية التي تم حفظها مسبقا من على جهاز المحمول القديم، ومن ثم يتم اختيار النسخ الخاصة بالبيانات والمعلومات الخاصة بجهاز الهاتف المحمول القديم، وتظهر هذه البيانات باسم الهاتف المحمول القديم.
يتم الضغط على النسخة الخاصة بجهازك القديم، يتم الشروع في نقل البيانات كاملة إلى جهازك المحمول الجديد، ولكنها قد تتطلب بعض الوقت، فلا داعي للاستعجال، حيث إن ذلك يكون على حسب حجم الملفات والبيانات التي تقوم بنقلها من جهاز الهاتف المحمول القديم إلى الجهاز الحديث.
معلومات يجب إتباعها في حالة نقل البيانات من هاتف إلى آخر:
إذا كنت ترغب في نقل بياناتك ومعلوماتك غفي وقت أقل يجب مراعاة أن يتم التخلص من الصور التي لا فائدة منها، وأيضا الملفات التي لست بحاجة لها لأنها تأخذ مساحة كبيرة من دون داعي، وتأخذ الوقت الكبير في حالة نقل البيانات من الجهاز إلى الهاتف، وعلى العكس.
يجب التخلص من التطبيقات التي تأخذ مساحة كبيرة، لأن ذلك من الممكن أن يكلفك الكثير من الوقت أثناء عملية نقل البيانات.
في حالة تغيير الهاتف المحمول يمكن الاحتفاظ بالأشياء الهامة فقط والتي تشمل الصور، ومن الممكن إعادة تحميل تطبيقاتك مجددا وذلك لضمان السرعة في نقل البيانات.
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook