هل المشروبات السكرية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكاتب: وسام ونوس -
هل المشروبات السكرية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

 

 

هل المشروبات السكرية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

 

في دراسة في جمعية القلب الأمريكية الحديثة AHA ، خلال الإجتماع الشهري لها، وجد الباحثون أن الأشخاص البالغين الذين يتناولون الكثير من المشروبات المحلاة وتشمل المشروبات الغازية ، العصائر ومشروبات الفاكهة ، ربما يواجهون خطر الموت الناتج عن أمراض القلب والمشاكل الصحية الأخرى .

الباحثون من جامعة إيموري والمعاهد الأخرى ، تعقبوا النظام الغذائي وصحة 17,930 من الأشخاص البالغين البيض والسود ، الذين تتخطى أعمارهم 45 عام ، لمدة 6 سنوات ، واستخدموا المعلومات من دراسة “فحوصات الاختلافات الجعرافية والعنصرية في السكتة الدماغية REGARDS .

وقالت الدكتورة  إيلين ويلش وهي مؤلفة الدراسة وأستاذة مساعدة في جامعة ايموري ومديرة الأبحاث في الرعاية الصحية للأطفال في اتلانتا في بيان لها :  كان هناك جزئين لهذا السؤال الذي نريد فهمه .

فقالت : “هل السكر المضاف يزيد خطر الموت من أمراض القلب ، أو الأسباب الأخرى ، إذا كان كذلك ، هل هناك اختلاف في المخاطر بين المشروبات المحلاة بالسكر والأطعمة السكرية ؟ لقد صدقنا على ذلك أن هذه الدراسة أضافات معلومات قوية  لما هو موجود بالفعل وهو التأكيد على أهمية تقليل المشروبات السكرية خلال النمط الغذائي .”

نتائج الدراسة
اظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص البالغين الذين يستهلكون 24 أونصة على الأقل من المشروبات السكرية ، فيما يعادل 3 علب من الصودا ، لديهم ضعف خطر الإصابة بأمراض القلب التاجي المميت ، بالمقارنة مع المشاركين الذين تناولوا الذين يتناولون أقل من 1 أونصة فقط .

هؤلاء الذين يتناولون المشروبات السكرية يتزايد لديهم خطر الموت لأسباب أخرى بالمقارنة مع هؤلا الذين يتناولون بالكاد هذه المشروبات السكرية .

ومن المثير للإهتمام أان الباحثون لم يجدوا علاقة بين تناول الأطعمة السكرية مثل السكاكر ، الحلوى والحبوب المحلاة ، والموت الناتج عن مرض الشريان التاجي ، وأمراض الأوعية الدموية الأخرى .

يمكن أن يكون هذا الاختلاف مرتبطا بكيفية التمثيل الغذائي لهذه الأطعمة ، التي تميل إلى التوازن بين السكر مع البروتين والدهون ، بالمقارنة مع المشروبات الغازية التي لا تحتوي على أي عناصر غذائية مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى الإنسولين .

وأشار بعض الخبراء أيضا إلى أن التركيز العالي للسكر في المشروبات قد يكون سبب لتدهور الحالة الصحية ، قال دكتور مايكل ميدياما وهو طبيب قلب وباحث في مؤسسة معهد القلب مينيابوليس ، ترتبط إلى حد كبير بالحجم. هناك الكثير من السكر في الصودا أكثر من الكوكيز لأنك تحتاج إلى إضافة الكثير من السكر إلى [الصودا] قبل أن تبدأ في تذوق الحلو.

شارك المقالة:
116 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook