المحتوى

هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر وهل يمكن أخذ مكمل غذائي مع حبوب الحديد؟

الكاتب: يزن النابلسي -

هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر وهل يمكن أخذ مكمل غذائي مع حبوب الحديد؟

 

يحدث نقص الحديد بسبب فقدان الحديد أو عدم القدرة على امتصاصه في الجسم‘ وهي من المشاكل الصحية الشائعة جدا ولا سيما عند النساء الحوامل أو المرضعات أو الفتيات في فتلرة المراهقة والنساء خلال فترة الحيض.
 
لا توجد أدلة تجزم و تثبت علاقة نقص الحديد بتساقط الشعر بصورة مباشرة ولكن بعض الدراسات تشير إلى الذين يعانون من تساقط في الشعر كانوا يعانون من نقص الحديد.
 
لتعويض النقص من الحديد يجب مراجعة الطبيب لتحديد الجرعات المطلوبة لتعويض النقص في الحديد‘ ولا مانع من وصف أيضا بعد المكملات الخاصة بالشعر والمحتوية على عنصر الزنك والبيوتين .
 
شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كيف تتم عملية غسيل الكلى
ما أفضل وقت لختم القرآن؟
أسباب الإمساك المزمن
ما حكم من كان عليه صيام من رمضان ثم ارتد عن دينه لكنه تاب هل عليه صيامه؟
ما هو حكم من كان يفكر بالدين بينه وبين نفسه واستحضر أفكاراً قد تكف؟
هل حقآ الله موجود؟
لماذا اختفت البركه؟
ما مقتضى شهادة أن محمدا رسول الله؟
كيفية الاذان في أذن المولود عند الشيعة؟
من هو الشافعي ؟
هل تستطيع المرأة رفض المتقدم لها للزواج في الإسلام بسبب نقص ماله أو شكله ؟
ما هي الدول الأوروبية الإسلامية؟
ما معنى سبتامينو (العقلي التقدمية)؟
من هو الصحابي الذي صَدَّق قول النبي صلى الله عليه وسلم بحادثة الإسراء والمِعراج؟
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook