هل يمكن معرفة نوع الجنين من اخر دورة

الكاتب: المدير -
هل يمكن معرفة نوع الجنين من اخر دورة
"محتويات
متى يمكن رؤية نوع الجنين
آخر دورة شهرية لمعرفة جنس الجنين
طريقه الجدول الصيني
طريقة الأرقام
هل ميعاد الدورة الشهرية مضمون لمعرفة جنس الجنين
هل يساعد تاريخ آخر دورة شهرية في تحديد نوع التوأم
طرق تقليدية لمعرفة نوع الجنين
قياس معدل نبض الجنين
من شكل بطن الحامل
الشعور بالصداع
طرق علمية دقيقة لاكتشاف نوع الجنين
متى يمكن رؤية نوع الجنين
 يعتبر حدوث الحمل فرحة كبيرة جدا للأبوين و يكون أكثر شيء يشغل بالهم منذ بداية معرفتهم هو نوع الجنين القادم . و يكون لديهم الشغف و الاشتياق الكامل لمعرفة نوع الجنين  . و مع تطور أجهزة السونار يظهر الفحص بالموجات الصوتية  التى يمكن من خلالها المعرفة عند نهاية الشهر الثالث  و يكون زيادة التأكد في منتصف الشهر الرابع ايضاً  تقريباً .
منذ لحظة سمعاك جملة ” مبارك فأنتي حامل ” سيراودكِ دائما سؤال كيف اعرف نوع الجنين ، فدائما ما تسعى المرأة  للحصول على كل النتائج الممكنة في أسرع وقت . حيث يصعب على الأبوين الانتظار 4 أشهر لمعرفة نوع الجنين القادم طبياً بالأجهزة الحديثة .

و خصوصا اذا كان أول حمل لديهم و هم في مقتبل العمر و يعتبر الأمر جديداً عليهم و ستجد كل العائلة ينتظرون معرفة النوع . مما يجعلهم يطرقون الأبواب باحثين عن أسهل و أسرع الطرق في معرفة نوع الجنين .  و ذلك للتمهيد لشراء الملابس الجديدة لهم أو لتأكيد بعضا من معتقداتهم حول الذكر أو الأنثى .

و تعتبر طريقة  معرفة  معرفة نوع الجنين من اخر دورة هي من أشهر الطرق المعتادة التي يعتمد عليها الكثير من السيدات في بداية فترة الحمل ليكونوا على دراية من  معرفة نوع الجنين دون الإنتظار للفحص الطبي .
آخر دورة شهرية لمعرفة جنس الجنين
 تعتبر الأيام الاولى من الحمل من أهم الفترة في الحمل خصوصاً إذا كان أول حمل . فبالنسبة للأم قد يحمل العديد من المعاني التي تشعر بها المرأة منذ معرفتها بخبر حملها إلى ولادة طفلها  . و لمعرفة نوع الجنين من خلال البحث و الدراسات الدقيقة  ، اتضح لنا  أنه يمكن  معرفة نوع الجنين من آخر ميعاد للدورة  الشهرية من خلال طريقتين و هي طريقة الجدول الصيني و طريقة الأرقام .
طريقه الجدول الصيني

الجدول الصيني هو جدول ظهر لمعرفة جنس المولود قبل ما يزيد عن 700 عام . حيث تأكد العلماء الصينين من وجود علاقات فلكية خاصة بين عمر الأم و الشهر  الذي حدث فيه تلقيح البويضة من الحيوان المنوي و من ثم حدوث الإخصاب .

طريقه الجدول الصيني  توضح  تواريخ و ألوان ، فاللون الأزرق هو اللون الخاص بالذكور اما اللون الأحمر هو اللون الخاص بالإناث فاذا كانت آخر دورة تعرضتِ لها مثلا يوم 1 /5  فإن الأيام الخاصة للتبويض تكون بعد 14 يوم من ذلك التاريخ و هو 15/ 5 .  ثم بعد ذلك يتم حساب عمر الأم  في وقت الحمل و تحديد شهر التخصيب  و يتقابلوا في مربع و يظهر سواء كان ذكراً أو أنثى .

طريقة الأرقام
 تعتمد طريقة الأرقام في معرفة نوع الجنين بطريقة حسابية اعتمادا على آخر ميعاد للدورة الشهرية . فمثلاً يتم إضافة  الرقم 49 إلى آخر ميعاد الدورة و ننقص  بعد ذلك  عمر الأم في الحمل .  و الناتج نضيف عليه رقم 19 فإذا كانت النتيجة رقم فردي يكون ولدا  و اذا كان زوجي يكون بنت .
مثلا عمر الحامل الآن 20 عاماً . و آخر ميعاد للدورة الشهرية هو 10  . فيمكن الحساب كالآتي . 49 +10= 59 . ثم 59 -20 = 39  . ثم 39 +19 = 58 . الآن أصبح الناتج رقم زوجي فيصبح نوع الجنين أنثى و هكذا .
هل ميعاد الدورة الشهرية مضمون لمعرفة جنس الجنين
نظرًا لأن الأصول الخاصة بهذه الطريقة مشكوك فيها و غير دقيقة ، فمن الصعب تقييم دقة مخطط الجدول الصيني الذي يعتمد على آخر ميعاد للدورة الشهرية .
فقد لا يتجاوز  التوقع القياسي بنسبة 50%  ، و يقول البعض إن مؤشر الجدول الصيني دقيق بنسبة 90? ، لكن البحث و الرياضيات ذات الصلة لا تثبت صحة هذه الإحصائيات تمامًا فبعد عمل الإحصائيات للنساء الآتي اعتمدن عليه في تحديد نوع الجنين .
تبين أن نسبة مصدقايته لا تتعدى 20 % . في الواقع ، أظهر القلة الذين أجروا دراسات أعمق في دراسة توقع الجدول الصيني أن الدقة منخفضة و تصل إلى  5 % أو  إلى 55 % ، مما يجعلها موثوقة مثل  لعبة رمي العملة لكشف حظك .
هل يساعد تاريخ آخر دورة شهرية في تحديد نوع التوأم

لا يعتبر  الجدول الصيني المعتمد على تاريخ آخر دورة شهرية  دقيقا لدرجة معرفة نوع جنس التؤام أو حتى معرفة ما إذا كان جنيناً واحدً أو أكثر  . لذلك لا يمكن الإعتماد عليه في معرفة جنس التؤام .

طرق تقليدية لمعرفة نوع الجنين
قياس معدل نبض الجنين
يتم تكوين نبض للجنين في بداية الشهر الثاني من الحمل أي قبل معرفة نوع . فإذا سمعتي أن النبض أعلي من ??? نبضة في الدقيقة فسوف يكون ذكراً و إذا كان أقل من ???  نبضة في الدقيقة ستكون انثى . 
من شكل بطن الحامل
 هناك تقاليد مأخوذة أنه يقال إذا كانت البطن تأخذ شكلا دائرياً  . دل ذلك على الحمل في مولود انثى . اما اذا أخد شكلاً بيضاويا ، دل ذلك على الحمل في ذكراً .
الشعور بالصداع
اذا شعرت المراة الحامل بالصداع دل ذلك على أن المولود انثى. أما اذا لم تشعر الحامل بأي شئ  دل ذلك على أن المولود ذكراً.
يعتبر كلا مما سبق تخمينات فقط و لا أساس علمي لها يثبت صحتها ، بل هي فقط طرق تتوارثها الأجيال من أجل معرفة نوع الجنين و لتهدئة المشاعر  و الشغف للأبوين من أجل معرفة نوع الطفل منذ بداية الحمل .
طرق علمية دقيقة لاكتشاف نوع الجنين
تعتبر الطرق العلمية الحديثة بإستخدام الأجهزة و التطورات التكنولوجيا الحديثة هي افضل طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين . و ذلك لأنها تعتمد على تصوير الرحم من الداخل و نسبة الخطأ فيه لا تتعدي 5 % . و يكمن سبب  الخطأ الأكبر في قراءة الطبيب المختص في الفحص  و ليس الجهاز نفسه  و من أمثلة هذه الطرق :-
فحص السائل الأمنيوسي :  يعتبر فحص السائل الأمنيوسي من أكثر التحاليل و الطرق دقة من حيث معرفة نوع الجنين دون الإنتظار إلى تكوين الأعضاء التناسلية .  و ذلك من خلال أخذ عينة من السائل الأمنيوسي  و تحليلها معمليا و معرفة ما اذا كان الجنين ذكر ام أنثى .
أخذ عينات من المشيمة  : هو اختبار التشخيص الذي يؤخذ عينة من  الزغبات المشيمية من المشيمة الخاصة بالطفل. فتفحص جيدا للتأكد من عدم وجود أى تشوهات و يمكن معرفه ايضا جنس الجنين .  و تصل نسبة نجاحه و مصداقيته  إلى 99% .
 التخصيب في المختبر : يستخدم هذه العملية من يعانوا من تأخر في الإنجاب أو من يريد إنجاب ذكرا بعينه أو أنثى من خلال تحديد نوع النسل  و ذلك من خلال إجراء عمليه التلقيح الصناعي و ذلك من خلاله يمكن تحديد جنس المولود . و لا تعتبر هذه العملية ناجحة بنسب عالية . فبعض النساء لا يستجيب اجسامهن لهذه العملية .
الفحص بالسونار أو الموجات الصوتية: يعتبر الفحص بالسونار هو من أكثر الطرق المضمونة في تحديد جنس المولود و ذلك لأنه من اكثر و أقدم الطرق استخداماً.  و تتطور إلى أن يصل إلى اشعة 4D  وهو  تصوير مجسم للطفل داخل رحم امه . و معرفة ما إذا كان الطفل ذكرا أم أنثى وبالتالي الكشف ايضاً عليه و معرفة الأمراض مبكراً التي يمكن علاجها .
المراجع
الوسوم
نوع الجنين"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook