ويفات بالتوك

الكاتب: رامي -
ويفات بالتوك
ويمكن للمستخدمين الاستفادة من مميزات البرنامج مع الموافقة على مشاهدة الاعلانات والتي تعتبر مصدر كسب اساسي لمطلقي البرنامج او يمكن للمستخدم الاشتراك في خدمة منع ظهور الاعلانات من خلال استخدام تطبيق بالتوك بلس. ويلزم البدء في استخدام برنامج بالتوك حصول المستخدم على جهاز كمبيوتر وعلى اتصال انترنت يعمل بسرعة مناسبة لتمكن البرنامج من استقبال الملفات الصوتية دون وقوع مشاكل تقنية في ذلك.

• ويمكن للمستخدم الدخول على الموقع الخاص ببرنامج البالتوك دون وجود اي قيود لذلك كما ان البرنامج يوفر عدد كبير من الغرف بمختلف اللغات كما يوفر العديد من الغرف بمختلف الانواع فمنها الغرف الدعوية بعدد كبير من اللغات كما تتضمن الغرف الخاصة بالمذاهب المختلفة والاعتقادات المختلفة كما يتضمن غرف اخري خاصة بالانتماءات الوطنية وعدد كبير من الاهتمامات الاخري. هذا ويتوفر البرنامج باللغة العربية واللغة الانجليزية.

مميزات برنامج بالتوك

• يعتبر برنامج بالتوك من البرامج التي تمكن مستخدمها من الاتصال عبر شبكة الانترنت من خلال استخدام الصوت او من خلال استخدام الرسائل النصية او من خلال استخدام الصوت مع الصورة او الفيديو. ويتميز برنامج بالتوك بوجود نسخة مجانية يمكن استخدامها دون دفع الاموال كما يوجد للبرنامج نسخة مدفوعة الثمن والتي تتميز بانها تقوم باعطاء المستخدم امكانيات اعلى من النسخة المجانية.

• حيث تقوم النسخة المدفوعة القيمة باعطاء مستخدمها القدرة على التحكم في الكاميرا الخاصة بالفيديو والتحكم في الاعلانات الاجبارية. هذا وتقدم النسخة المدفوعة الثمن لمستخدميها امكانية التشغيل على انظمة تشغيل الماك والوينكس على عكس ما تقدمه النسخة المجانية من تشغيل لنظام تشغيل الويندوز فقط. كما يقدم برنامج البالتوك عدد كبير اخر من المميزات فهي مثل القيام بالتحدث مع الاهل والاقارب والاصدقاء عن طريق استخدام البرنامج.

• كما يمكن لمستخدم البرنامج ان يقوم بمناقشة المحاضرات والندوات العلمية على برنامج البالتوك في لحظة انعقادها. ومن مميزات البرنامج ايضا امكانية نقل المعلومات والمواد العلمية بنقاء صوت واضح وسهولة في التعامل عن طريق استخدام تقنية غير تجارية حتي هذه اللحظة.

• كما يمكن لمستخدمي برنامج بالتوك ان يقوموا بتسجيل الاصوات والمحادثات التي تتم من خلال البرنامج في حالة ان تكون ندوات علمية او محاضرات يتم القائها عن طريق الانترنت. هذا ويتم حفظ امتداد الملف حسب الاختيار والذي في الاغلب يكون امتداد الويف.

عيوب برنامج بالتوك

• ومن عيوب برنامج البالتوك هو وجود فارق في السعر في البرنامج للنسخة المدفوعة الثمن بين النسخة المتاحة لمستخدمي الشرق الاوسط والنسخة المتاحة للمستخدمين من البلاد الاخري. فوجد ان سعر الاشتراك بالنسبة لمستخدمي الشرق الاوسط يبلغ ضعفي ثمن اشتراك مستخدمي الدول الاخري مثل الولايات المتحدة الامريكية كما ان النك نيم الغير مدفوع الثمن في الشرق الاوسط لا يمكنه الدخول في الغرف المجانية بل لا بد له من الدخول على الغرف المدفوعة الثمن.

• كما ان برنامج بالتوك لديه بعض المشكلات مع الخصوصية حيث ان الموقع معرض للاختراق. فيمكن لبعض المستخدمين ان يقوموا باختراق كود الاي بي الخاص باجهزة المستخدمين الاخرين. كما ان من عيوب برنامج البالتوك ان بعض المستخدمين يتمكنوا من الاطلاع على خصوصيات مستخدمي برنامج بالتوك. ومن الجدير بالذكر ان هذه المشاكل في اختراق الحسابات من الممكن حدوثها في عدد كبير من المواقع الالكترونية.

• كما ان من عيوب برنامج البالتوك وجود عدد كبير من الغرف المنافية للاخلاق العامة والعادات والتقاليد كما ان من الممكن ان يتواجد بعض الأشخاص من مستخدمي البرنامج والذين يقومون بعمل تصرفات مسيئة للأدب والتي يتوجب على مديرين الغرف في المحادثات المهتلفة ان يتحكموا في هذه الظاهرة والعمل على منع حدوثها وتكرارها.

• ومن عيوب برنامج البالتوك وجود بعض الاعلانات الغير اخلاقية التي يتم نشرها في الموقع وفي الغرف الخاصة ولا يمكن حتي لمديرين الغرف التغلب على هذه الظاهرة. ولكن يمكن التحكم في ظهور الاعلانات بشكل عام علي صفحة المستخدم في حالة قيامه بشراء النسخة المدفوعة الثمن والتي يمكن للمستخدم فيها منع ظهور الاعلانات الاجبارية والتحكم في عدم ظهور اعلانات منذ البداية.

• ومن عيوب برنامج البالتوك امكانية ارسال صور مسيئة عن طريق الحساب الخاص بالمستخدم ويمكن للمستخدم ان يقوم بمنع ارسال الصور اليه حتي في حالة ارسال صور مناظر طبيعية لتجنب ارسال الصور المسيئة وتجنب تسلل المستخدمين الى حسابه الخاص.
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook