10 وصفات مميزة لصندوق الغداء للأطفال

الكاتب: رامي -
10 وصفات مميزة لصندوق الغداء للأطفال
إن إطعام أطفالك شيئًا يحبوه ويكون صحيًا في نفس الوقت مهمة صعبة بالفعل. يميل الأطفال إلى تفضيل الأطعمة غير الصحية فقط، مثل البسكويت والمعكرونة والبيتزا والمخبوزات الجاهزة والخلطات السريعة التحضير وما إلى ذلك. المشكلة الأخرى التي تواجهيها هي عامل الوقت، لكي تحضري وجبة مغذية في صناديق الغداء الخاصة بهم قبل أن يتوجهوا إلى المدرسة. لحسن الحظ، تقدم لك هذه المقالة أفكارًا فريدة من نوعها، ولذيذة وصحية لصندوق غداء الأطفال.

أفكار ووصفات سهلة لصندوق الغداء للأطفال
مخفوق الفواكه

هذا مشروب منعش لأي شخص خاصة إذا كان الجو حارًا. ومع ذلك لا يجب استبدال الماء بالمشروبات الأخرى أو عصائر الفاكهة. أسهل وصفة لعمل مخفوق الفواكه هو ضرب الفواكه من اختيارك (مثل الموز، والتفاح، والمانجو، والفراولة، وما إلى ذلك) مع الحليب، والمكسرات، وبعض القرفة، ومستخلص الفانيليا في الخلاط. اضبطي الكميات للحصول على الثقل الذي تريدينه. ويفضل تحلية المشروب بالعسل بدلاً من السكر الأبيض المكرر إذا كان هناك حاجة لذلك، حيث أن معظم الفواكه تحتوي على الطعم الحلو بشكل طبيعي.



فطائر البانكيك المالح

لتحضير هذه الوصفة، ستحتاجين إلى الخبز والحليب أو خليط البانكيك المعتاد بالإضافة إلى البصل والطماطم والفلفل الأخضر والملح. أضيفي جميع المكونات معًا واخلطيها لعمل خليط سميك. ضعي بعض الزيت في مقلاة ساخنة وصبي عليها القليل من الخليط. دعي الخليط يأخذ شكلًا دائريًا عشوائيًا، ثم اتركيه يقلى على نار منخفضة حتى يصبح لون كلا الجانبين ذهبيًا عسليًا. يمكن تقديم هذه الفطائر اللذيذة مع الجبن أو الكاتشب.

فطائر البيض

واحدة من أسهل الوصفات المغذية للأطفال هي فطائر البيض. أفضل شيء في الأمر هو أنه يمكنك تعديل هذه الوصفة كما يحلو لك وإضافة مكونات مختلفة في كل مرة. ما عليك سوى خفق 4 بيضات وإضافة بعض الأرز المطبوخ والجبن المبشور من اختيارك وبعض الخضروات مثل البصل والفلفل والسبانخ المفروم أو حتى الكوسا المبشورة. اسكبيهم في قوالب خبز الفطائر الصغيرة مدهونة بالزيت واخبزيهم على درجة حرارة 180 لمدة 20 إلى 25 دقيقة. بعد أن تبرد الفطائر، يمكنك وضعها في الثلاجة، وستكون جاهزة في انتظار إعادة تسخينها ووضعها في صندوق الغداء.

سوشي الخبز

من أسهل الوجبات الخفيفة التي يمكن تحضيرها في المنزل هي لفائف السوشي النباتية. إنها لذيذة بشكل لا يصدق وستجعل أطفالك يطلبون المزيد. لتحضيرها، قطعي حواف شرائح خبز الحبوب الكاملة، ثم قومي بتسطيح الخبز بمساعدة الشوبك. ضعي على الجانب العلوي من الخبز المسطح طبقة من زبدة الفول السوداني أو المربى أو صلصة الخردل أو أي بهار مسحوق أو صلصة يحبها طفلك. أخيرًا، لفي الخبز من طرف إلى آخر، وقطعيه إلى نصفين. ها هو ذا! سوشي الخبز!

الخبز المحمص بالخضروات

هذا الطبق هو أحد الطرق الفعالة لإدخال الخضروات في نظام طفلك الغذائي. اختاري مجموعة من الخضروات مثل الطماطم والفلفل الحلو والبصل والجزر. قطعيها إلى قطع صغيرة واقليها في بعض الزيت مع الملح والزنجبيل وقليل من معجون الثوم. ضعي شرائح الخبز في مقلاة منفصلة حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً. زيني الخبز المحمص بالخضروات بطرق مختلفة، ثم أضيفي بعض الجبن لإضافة المزيد من الطعم.



ناجتس الدجاج المخبوزة

إنها نسخة صحية من أكثر طعام يفضله الأطفال على الإطلاق. قطعي صدور الدجاج إلى قطع صغيرة وضيفي إليها القليل من الملح والفلفل ومسحوق الثوم ومسحوق البصل. اغمسيها في بعض البيض المخفوق ثم قومي بتغطيتها بفتات خبز البانكو. الآن، قومي بوضعها على الرف السلكي في الفرن مع وضع ورق الخبز أسفل الرف. وببساطة، اخبزيها! خبزها على الرف السلكي سيمنحها القرمشة المرجوة من جميع الجوانب ويمنعها من أن تصبح طرية من الأسفل.

الأرز بالحليب

هذه إحدى الوصفات الكلاسيكية التي يحبها الأطفال. اسلقي نصف كوب من الأرز قصير الحبة غير المطبوخ في 3 أكواب من الحليب كامل الدسم مع نصف كوب من السكر البني ورشة من القرفة ومسحوق جوزة الطيب وخلاصة الفانيليا. اتركيه ينضج على نار خفيفة حتى يصبح طريًا ويصبح الحليب كثيفًا. صبيه في أكواب صغيرة واتركيه يبرد.

الشوفان المنقوع في الزبادي

مزيج آخر لأطفالك سهل ولكنه مغذي للغاية. اخلطي بعض حبوب الشوفان الكاملة مع الزبادي العادي وملعقة صغيرة من العسل واتركيه في الثلاجة طوال الليل. فقط أضيفي بعض التوت الطازج أو أي نوع آخر من الفواكه التي يحبها طفلك في الصباح.

أكواب البيتزا بالخبز

هذه وصفة رائعة لإثارة اهتمام أطفالك بوقت الغداء. لتحضير هذه الوصفة، تحتاجين إلى أكواب خبز الفطائر. قطعي دوائر من الخبز وضعيها في الأكواب. اخلطي مجموعة متنوعة من الخضروات المفرومة مع التوابل مثل الزعتر والملح والخردل والثوم وأضيفيها إلى أكواب الخبز. ضعي فوقها بعض الجبن المبشور واخبزيها لمدة عشر دقائق حتى يتحول لون الخبز إلى اللون البني. يمكنك تقديمها مع المايونيز أو صلصة الطماطم.



معكرونة الطماطم والسجق

قد يبدو هذا الطبق معقدًا، أليس كذلك؟ في الواقع، من السهل صنعه كما أنه لذيذ للغاية. للتحضير، قومي بطهي المعكرونة التي تختارينها بالطريقة المعتادة. لتحضير الصلصة، امزجي البصل والملح والفلفل ومكعبات الفلفل الحلو وقطع صغيرة من النقانق واقليهم في زيت جوز الهند حتى ينضجون. ثم أضيفي معجون الطماطم إلى المزيج واغليه لبضع دقائق. ضعي الباستا في الصلصة، وأضيفي بضع قطرات من عصير الحامض أو الليمون وقدمي الطبق!

هناك عدة طرق للابتكار في المطبخ. العبي بأفكار صندوق الغذاء للأطفال المذكورة في هذه المقالة، وقومي بتغيير المكونات والكميات أو حتى طرق الطهي لعمل وصفات فريدة من نوعها ستجعل طفلك سعيدًا وصحيًا ومتحمسًا لوجبته التالية.

اخلاء المسؤولية: المعلومات الواردة في هذه المقالة هي مجرد دليل للأغراض التعليمية فقط ولا ينبغي تفسيرها على أنها بديل عن المشورة من أخصائي طبي أو مقدم الرعاية الصحية.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

سلبيات وإيجابيات التعلم عن بعد
كم نسبة الدهون في الجسم
قانون حفظ الطاقة في الكيمياء
مفهوم السعادة في علم النفس
عيوب التعليم المبرمج
عدد مفاصل القدم
مفهوم الكتاب الناطق
كيف أعمل خطة البحث
عيوب الطريقة التقليدية في التعليم
كيف تصبح تاجر عقار
عناصر العملية التدريبية
تسخير قوة عقلك الباطن في حياتك العملية
عناصر المجموعة الثالثة في الجدول الدوري
القراءة الفاعلة
عيوب الطريقة التقليدية للتعليم
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook