10 اسباب صحية تجعلك تشعر ب التعب المستمر

الكاتب: رامي -
10 اسباب صحية تجعلك تشعر ب التعب المستمر
10 أسباب طبية للشعور بالتعب المستمر
أي مرض من الأمراض الخطيرة ، و خاصة تلك المؤلمة، يمكن أن تجعلك تشعر بالتعب المستمر . و لكن بعض الأمراض البسيطة جدا يمكن أيضا ان تسبب لكم شعور بهذا التعب المستمر . و فيما يلي 10 الظروف الصحيةالتي يعرف عنها أنها تسبب التعب .
1. المرض الزلاقي ” اضطرابات هضمية “

هذا هو نوع من عدم تحمل الطعام ، حيث جسمك يتفاعل بشدة عند تناول الغلوتين – وهي مادة موجودة في الخبز ، و الكعك و الحبوب . يتأثر واحد في 100 شخص في المملكة المتحدة ، و لكن تشير الأبحاث إلى أن ما يصل إلى 90? منهم لا يعرفون أن لديهم حالة ، وفقا لمجموعة المرضىالزلاقي المملكة المتحدة . أعراض أخرى للمرض الاضطرابات الهضمية ، و بصرف النظر عن التعب ، و الإسهال ، و فقر الدم و فقدان الوزن . طبيبك يمكن معرفة ما اذا كان لديك مرض السيلياك من خلال فحص الدم.
قراءة المزيد عن مرض الاضطرابات الهضمية .

2. فقر الدم
[adss1]

أحد الأسباب الطبية الأكثر شيوعا للشعور باستمرار الجري هو فقر الدم بسبب نقص الحديد. فإنه يؤثر على حوالي واحد من 20 من الرجال والنساء بعد انقطاع الطمث ، و لكن قد يكون أكثر شيوعافي النساء الذين لا تزال تواجه فترات.
عادة ، سوف تشعر أنك لا يمكن أن يكلفوا أنفسهم عناء القيام بأي شيء ، ستشعر بعضلاتك كأنها ثقيلة  و تشعر انك تتعب بسرعة كبيرة. النساء مع فترات الثقيلة والنساء الحوامل بشكل خاص عرضة لفقر الدم .

3. متلازمة التعب المزمن

متلازمة التعب المزمن (وتسمى أيضا التهاب الدماغ والنخاع عضلي أو ME) هو التعب الشديدوتعطيل أن أستمر لمدة ستة أشهر على الأقل. عادة ما تكون هناك أعراض أخرى، مثل التهاب الحلق والعضلات أو آلام المفاصل والصداع.

4- توقف التنفس أثناء النوم .

توقف التنفس أثناء النوم هو بسبب مشكلة  يضيق الحلق أو يغلق أثناء النوم مرارا وتكرارا مما يسبب تقطعتنفسك. وهذا يؤدي إلى الشخير سيئة و انخفاض مستويات الأكسجين في الدم الخاص بك. صعوبة في التنفس تعني أن تستيقظ في كثير من الأحيان في الليل، و تشعر أنك استنفدت في اليوم التالي.
انها الاكثر شيوعا في من يعانون من زيادة الوزن ، و الرجال في منتصف العمر . و من يشربون الكحول و التدخين يجعل الأمور أسوأ.

5. الغدة الدرقية

الغدة الدرقية يعني أن لديك هرمون الغدة الدرقية قليلة جدا ( الثيروكسين ) في جسمك . هذا يجعلك تشعر بالتعب . كما من المرجح أيضا أن تؤثر على وضع  الوزن و تسبب الم العضلات . انها الاكثر شيوعا في النساء، ويحدث في كثير من الأحيان عند كبار السن . .
طبيبك يمكن أن يشخص الغدة الدرقية عن طريق اتخاذ فحص الدم.

6. مرض السكري

أحد الأعراض الرئيسية لمرض السكري ، و هي حالة طويلة الأجل الناجمة عن الكثير من السكر في الدم ، و الشعور بالتعب الشديد. الأعراض الرئيسية الأخرى يشعرون بالعطش الشديد ، و الذهاب إلى المرحاض الكثير و خسارة الوزن . طبيبك يمكن تشخيص مرض السكري مع اختبار الدم.

7. الحمى الغدية

الحمى الغدية هو عدوى فيروسية شائعة أن يسبب التعب، جنبا إلى جنب مع الحمى والتهاب الحلق وتورم الغدد. معظم الحالات تحدث في المراهقين وصغار البالغين. الأعراض عادة ما تزول خلال أربعة إلى ستة أسابيع، ولكن التعب يمكن إغلاقه لعدة أشهر أخرى.

8. الاكتئاب

وكذلك يجعلك تشعر بالحزن للغاية، يمكن أن الاكتئاب أيضا تجعلك تشعر ينضب للطاقة. يمكن أن يمنعك في النوم أو يسبب لك أن تستيقظ في الصباح، والذي يجعلك تشعر بالتعب أكثر خلال وقت مبكر من اليوم .

قراءة المزيد عن الاكتئاب.
9. تململ الساقين
هذا هو عندما تحصل الأحاسيس غير مريحة في الساقين، والتي تبقي لكم مستيقظا في الليل. قد يكون لديك الرغبة الساحقة للحفاظ على تحريك ساقيك، ألم عميق في ساقيك، أو ساقيك قد نفضة بشكل عفوي خلال الليل. مهما كانت الأعراض الخاصة بك، سيتم تعطيل نومك و لن تحصل على نوم عميق , نوم ذو نوعية رديئة، لذلك سوف تشعر أنك متعب جدا طوال اليوم.

10. القلق

الشعور بالقلق في بعض الأحيان طبيعي تماما . و مع ذلك ، بعض الناس لديهم مشاعر قلق ثابتة، ومشاعر لا يمكن السيطرة عليها من القلق، والتي هي قوية بحيث تؤثر على حياتهم اليومية. الأطباء يسمون هذا اضطراب القلق العام (GAD) . و هو يؤثر على حوالي حوالي واحد من 20 شخصا في المملكة المتحدة. فضلا عن قلق الشعور والانفعال، والشعب مع GAD غالبا ما تشعر بالتعب.

مترجم خاص لصحة العائلة العربية

المقال الاصلي من هنا / 10 medical reasons for feeling tired

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

 

اسباب التعب المزمن الاضطرابات الهضميو و التعب الاكتئاب و الشعور بالتعب الحمى الغدية و الارهاق السكري و الشعور بالتعب الغدة الدرقية و الوهن و الارهاق القلق و الوهن المرض الزلاقي توقف التنفس اثناء النوم فقر الدم و الارهاق متلازمة التعب المزمن
familyhealth
مشاهدة كافة المقالات
عدد ساعات النوم و انواع النوم و اضطرابات النوم
فوائد و أضرار هرمون الذكورة التستستيرون
شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook