10 نصائح لاختيار مدرسة جيدة لطفلك

الكاتب: رامي -
10 نصائح لاختيار مدرسة جيدة لطفلك
"الدراسة هي من أهم المرحل في حياة أي شخص. كل شيء يشكلنا ويشكل شخصيتنا له جذوره في مرحلة الدواسة المدرسية. إن العثور على المدرسة المناسبة لطفلك والتي تتوافق مع ذكائه وإبداعه ومزاجه يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في شخصيته ونجاحه العام في الحياة. استمري في القراءة للحصول على فكرة جيدة عن كيفية اختيار المدرسة المناسبة لطفلك.

كيف تختار مدرسة لطفلك – 10 أشياء يجب وضعها في الاعتبار

فيما يلي بعض النصائح لتضييق نطاق اختياراتك:


البحث الجيد

قبل تصفية المدارس التي قد تكون مهتمًا بها، يجنب أن تكون لديك فكرة دقيقة عما يناسب عائلتك وطفلك بشكل أفضل. ما نوع البيئة التي يستمتع طفلك بالعمل فيها – بيئة منظمة أو غير منظمة؟ هل يحتاج طفلك إلى مزيد من الاهتمام؟ مسلحًا بإجابات دقيقة لأسئلة مثل هذه، يمكنك عمل قائمة بالمدارس التي تلبي احتياجاتك واحتياجات طفلك. ستمنحك مواقع المدارس الإلكترونية والنشرات التمهيدية الكثير من المعلومات للمساعدة في إضافة مدارس إلى قائمتك. تحدث أيضًا إلى الآباء المتشابهين مثلك في التفكير واطلب منهم بعض الاقتراحات.

القدرة على تحمل التكاليف

وغني عن القول إن المدارس الرائعة تأتي بثمن باهظ. لذلك هل أنت قادر على تحمل الرسوم دون الإفراط في إرهاق ميزانيتك وإرهاق عائلتك ماديا؟ قد ترغب حتى في البحث عن المدارس التي لديها هيكل رسوم معقول وتقدم تدريبًا أكاديميًا جيدًا حتى لو كانت منخفضة في الأنشطة الرياضية وغير المنهجية. يمكن استكمال هذا في المنزل أو التدريب خارج المدرسة.

القيم الأساسية للمدرسة

حاول أن تكتشف ما هي فلسفة المدرسة تجاه التعليم. تحدث مع مدير المدرسة أو المؤسسين للتعرف على نهجهم تجاه التعليم وأسسه. هل يؤمنون بالتميز الأكاديمي فقط أم يثقفون الأطفال من خلال منحهم فرصًا كبيرة في مجالات أخرى مثل الفنون والرياضة؟

هل تلبي المدرسة احتياجات طفلك؟

ضع في الاعتبار نهج المدرسة الخاص في التدريس والتعلم. قد يكون طفلك بطيئًا في التعلم في بعض المواد، فهل تقدم المدرسة دعمًا كافيًا لهؤلاء الطلاب؟ من الممكن أيضًا أن يكون طفلك معجزة بعض الشيء، فهل يمكن للمدرسة تقديم برامج صعبة أو منافذ إبداعية في مثل هذه الحالات لمساعدته على تحقيق إمكاناته الكاملة؟ يجب أن يكون تقييمك على المدى الطويل وليس فقط العام الدراسي الحالي والمدارس التي تتناسب مع شخصية طفلك.


البنية التحتية

هل لديهم ملاعب ذات مساحة مناسبة تناسب الألعاب والأحداث الرياضية؟ هل الفصول الدراسية ملهمة ومرتبة وحسنة الصيانة وتعرض أي عمل قام به الطلاب؟ هل تتم صيانة مباني المدرسة بشكل جيد وهل بها حمامات نظيفة؟ هذه بعض الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة بخصوص البنية التحتية.

المناهج المدرسية

هناك مناهج دراسية عديدة مثل IGCSE أو IB أو المناهج الأمريكية أو الفرنسية والمناهج الوطنية من قبل وزارة التعليم وما إلى ذلك، أي منها تدرسه المدرسة؟ من المهم معرفة مجموعات المواد الاختيارية المقدمة في الفصول العليا مثل الصفين 11 و12 من التعليم. هليختلف مجلس إدارة المدرسة من مدرسة ابتدائية إلى ثانوية وهل تقدم المدرسة أكثر من منهج دراسي؟ أيضا إلى أي صف تعليمي يدرس في المدرسة؟ إذا كانت المدرسة لديها صفوف ابتدائية فقط، فقد تضطر إلى التغيير في المستقبل عندما يصل طفلك إلى المرحلة الثانوية.

الأداء الأكاديمي

على الرغم من الحاجة الماسة للأنشطة اللامنهجية والتعلم المتباين لنمو الطفل، إلا أن أداءهم الأكاديمي لا يقل أهمية. قارن بين متوسط ??درجات امتحانات المدرسة على مستوى المنطقة التعليمية والمدينة. انظر إلى الترتيب الذي حصلوا عليه من قبل الهيئات التعليمية الحكومية وغيرها واتجاههم؛ وإذا كانت ترتفع تلك المرتبة أو تنخفض وما قد يكون السبب في ذلك. اسأل المدرسة أيضًا عن أداء أفضل طلابها في تعليمهم العالي.

قم بزيارة المدارس

تمنحك مواقع الويب والكتيبات فهمًا جيدًا عن المدرسة، ولكن لا شيء يتفوق على الزيارة الفعلية لترى بنفسك. حدد موعدًا للزيارة خلال ساعات الدراسة العادية. إذا استطعت، قم بزيارة بعض الفصول والمكتبة والملعب للتعرف على كيفية إدارة المدارس. إذا سمحوا بذلك، فاحضر اجتماعًا بين الآباء والمدرسين، أو احضر يوما مفتوحًا والذي يمكن أن يوفر لك معلومات قيمة حول مواقف الآباء والموظفين والطلاب.


المعلمين والموظفين

في زيارتك، تحقق من مستوى المعلمين في المدرسة واسأل عن مؤهلاتهم وخبراتهم وتدريب المعلمين. انظر فيما إذا كان لدى المدارس طاقم عمل متخصص بدوام كامل مثل طبيب نفساني أو معالج التخاطب. انتبه جيدًا لما يقوله المعلمون والموظفون الآخرون عن المدرسة. نظرًا لأنهم أقرب البالغين إلى الأطفال، سيكون من المفيد معرفة موقفهم وتفانيهم تجاه التدريس وعملهم. انظر في التاريخ المهني لناظر المدرسة؛ يمكن للناظر الجيد أن يحدث فرقًا كبيرًا في المدرسة.

تحدث إلى أولياء الأمور والطلاب

بينما قد يرسم الموظفون أفضل صورة ممكنة عن المدرسة، سيخبرك الطلاب وأولياء أمورهم عن المدرسة كما هي. إذا تمكنت من العثور على طلاب يدرسون في المدرسة، تحدث إلى أولياء أمورهم، فيمكنك استخراج معلومات حول الجودة الحقيقية للمدرسة. اسأل عما إذا كان الموظفون مستجيبون بدرجة كافية لجميع احتياجات الطلاب ومدى جودة تواصلهم مع أولياء الأمور. يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في اتخاذ قرار بشأن اختيار المدرسة أم لا.

من خلال البحث الجيد المستند إلى النصائح أعلاه، يمكنك بثقة أن تأخذ قرارا بشأن أفضل مدرسة لطفلك."
شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook