10 وصفات بيتزا صحية ولذيذة للأطفال

الكاتب: رامي -
10 وصفات بيتزا صحية ولذيذة للأطفال
إذا كنت تحبين البيتزا بالجبن الاضافي فبالتأكيد سيحبها أطفالك أيضاً. لا أحد يكره البيتزا فهي من أكثر الأطعمة شهرة في هذا العصر. دعينا نعود إلى العصور الإيطالية ونجعل وصفات البيتزا تضيف لمسة من الطهي العالمي إلى العشاء الخاصة بك وتجعل الأمسيات مليئة بالمرح لأطفالك.

وصفات بيتزا سهلة للأطفال

البيتزا سهلة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت. إذا كنت تريدين تحضير وجبات سريعة، فجربي هذه الوصفات للبيتزا السهلة للأطفال ونضمن لك أن أطفالك سيحبونها.


بيتزا المعكرونة

من قال أنه لا يمكنك أكل المعكرونة والبيتزا معًا ؟! إليك كيفية تحضير بيتزا بالمعكرونة للأطفال!

ماذا ستحتاجين

ثوم
بصل
فليفلة خضراء حلوة
معجون الطماطم
معكرونة
ملح
جبنة موزاريلا مبشورة
قاعدة البيتزا الجاهزة

كيفية التحضير

أحضري مقلاة وابدأي في تقليب البصل والثوم بها. ثم أضيفي الفليفلة بعد دقيقتين واستمري في الطهي. ثم ضعي معجون الطماطم واغلي بعض الماء لسلق المعكرونة. أضيفي المعكرونة مع القليل من الملح. وزعي جميع المكونات على قاعدة البيتزا ورشي الجبن المبشور بعد المعكرونة واطهيها لمدة 10 دقائق ثم تصبح البيتزا جاهزة للتقديم.


بيتزا بالجبن والتفاح

إذا كان طفلك يكره التفاح فهذا الوقت لجعله يحبه. جربي هذه الوصفة مع نكهة حلوة إضافية.

ماذا ستحتاجين

قطع تفاح
دقيق
مسحوق القرفة
جبن مبشور
زبدة مذابة
قاعدة البيتزا الجاهزة

كيفية التحضير

قشري بعض التفاح وقطّعيه جيدًا. اصنعي هريس التفاح عن طريق مزج الزبدة المذابة مع قطع التفاح المقطعة ومسحوق القرفة حتى يختلطوا جيدًا. دعيها تطبخ بنار خفيفة لمدة 15 دقائق ثم قومي بإذابة الجبن المبشور قليلاً. الآن أخرجي قاعدة البيتزا وضعي الجبن فوقها مع التفاح. اخبزيها لمدة 25-30 دقيقة تقريبًا وستكون البيتزا جاهزة.


بيتزا الفلفل والفيتا

اليونانيون أشهر المروجين للطبخ في منطقة البحر المتوسط، ستجلب هذه البيتزا لمسة البحر المتوسط المليئة بالفوائد لطفلك الصغير. ثقي بنا وجربيها.

ماذا ستحتاجين

عجينة البيتزا
دقيق الذرة
صلصة المارينارا
شرائح الفلفل
جبنة فيتا
زيتون كالاماتا منزوع النوى
ملح كوشير
فلفل اسود
أوراق البقدونس الطازجة

كيفية التحضير

ضعي قليل من دقيق الذرة علي صينية الخبز وقومي بتسخين الفرن إلى 245 درجة مئوية. ثم قومي بتقسيم العجينة إلى أربع أجزاءدائرية متساوية وأضيفي صلصة المارينارا والفلفل والفيتا والزيتون فوقهم. أضيفي ربع ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود للتتبيل. استخدمي قطاعة البيتزا لتقطيعها إلى شرائح متساوية الحجم ثم رشي البقدونس على البيتزا لوضع لمسة إضافية.


بيتزا النودلز

عندما تلتقي الصين وإيطاليا ما الذي يحدث؟ بيتزا النودلز. سيحبها أطفالك خاصةً إذا كانوا يحبون النودلز بشدة.

ماذا ستحتاجين

قاعدة البيتزا الجاهزة
صلصة الفلفل الحار
نودلز مسلوقة
خضروات مشكلة
جبنة موتزاريلا
أعشاب ايطالية

كيفية التحضير

ضعي صلصة الفلفل الحار على قاعدة البيتزا بشكل طبقة رقيقة ثم قومي بتحضير الخضار عن طريق مزج الفطر والبصل والثوم والفلفل والسبانخ والزيتون. قومي بغلي الماء واسلقي المعكرونة. بمجرد تحضير النودلز وزعيها مع الخضروات المشكلة على البيتزا. وأخيرًا رشي جبنة الموتزاريلا علي البيتزا واخبزيها لمدة 8 إلى 10 دقائق في الفرن. رشي بعض الأعشاب الإيطالية للتزيين ثم قدميالوجبة ساخنة.


بيتزا السبانخ والخرشوف

جهّزي الصوص والخرشوف. هذا وقت بيتزا السبانخ والخرشوف!

ماذا ستحتاجين

عجينة البيتزا
دقيق الذرة
قلب الخرشوف المتبل
أوراق السبانخ الصغيرة
جبنة موزاريلا مبشورة
قالب جبنة كريمي
البارميزان المبشور
ملح كوشير
فلفل اسود

كيفية التحضير

ضعي قليل من دقيق الذرة علي صينية الخبز ثم قومي بتقسيم العجينة بشكل متساوي وسخني الفرن إلى 245 درجة مئوية . قوميبتغطية البيتزا بقلوب الخرشوف (المصفاه والمقطعة) والسبانخ وجبن الموزاريلا والجبن الكريمي والبارميزان. استخدمي الملح والفلفل للتتبيل ثم اخبزيها لمدة 18 إلى 20 دقيقة حتى تصبح لونها بنياً ذهبياً.


بيتزا بالفطر

إن الفطر صحي وإذا كان طفلك يحبه، فقدمي له هذه البيتزا الرائعة المنزلية الصنع!

ماذا ستحتاجين

بصل
فليفلة خضراء حلوة
فطر
دقيق الذرة
ملح
توابل الأوريجانو الإيطالية
عجينة البيتزا

كيفية التحضير

جهزي العجين وضعي زيت الزيتون البكر الممتاز على مقلاة غير لاصقة. اقلى البصل والفلفل الحلو والفطر لمدة 5 إلى 7 دقائقتقريبًا. ثم أضيفي دقيق الذرة على الخضار واطبخيهم لبضع دقائق. تأكدي من إضافة الفطر مع رشة ملح وتوابل الأوريجانو ثم اخبزي البيتزا لمدة 5 إلى 10 دقائق.


بيتزا بالبراعم

إذا كان طفلك يكره البراعم، فيمكنك إضافتها إلى البيتزا. فإن البراعم صحية جدًا.

ماذا ستحتاجين

إضافات حسب الرغبة
خضروات مشكلة مقلية
جبن
زيتون
قاعدة البيتزا
صلصة البيتزا

كيفية التحضير

جهزي الخضروات المقلية واطبخي البراعم بشكل غير كامل. اخلطي الجبن والزيتون ثم أضيفي الصلصة علي قاعدة البيتزا وضعي الطبقات بالتسلسل الآتي، الخضروات المقلية ثم البراعم ثم الزيتون ثم الجبن المخلوط. سخني الفرن واخبزي البيتزا لمدة 10 دقائقتقريبًا.


بيتزا أوتابام الهندية

ما رأيك في إضافة لمسة هندية لمطبخك؟ هيا بنا. إذا كان أطفالك يحبون الأكل الهندي فتأكدي أنهم سيستمتعون بهذه البيتزا.

ماذا ستحتاجين

أرز وعدس
زيت الزيتون البكر الممتاز
صلصة الطماطم
صلصة الفلفل الحار
قطع طماطم مقطعة
شرائح بصل مقطع
شرائح الفليفلة
الجبن المبشور

كيفية التحضير

اغسلي الأرز والعدس بالماء ثم صفيهم جيدًا. ضعي الأرز في الخلاط أو المطحنة واطحنيه جيدًا مع إضافة القليل من الماء تدريجيًا الى أن يصبح خليط خفيف ثم اسكبيه في وعاء. كرري نفس الخطوة مع الأرز واطحنيه في الخلاط أو المطحنة ليتكون لديك خليط محبب قليلًا (تذكري أن خليط الأرز سيحتاج كمية ماء أقل من العدس). اسكبي خليط الأرز على خليط العدس في نفس الوعاء وامزجيهم جيدًا حتى يصبح الخليط متماسك بحيث لا يكون كثيفًا ولا سائل تمامًا. الآن غطي الوعاء بالبلاستك واتركيه في مكان دافئ لمدة من 8 الى10 ساعات ليختمر. اسكبي الأرز والعدس المختمر في مقلاة ساخنة غير لاصقة مدهونة بزيت الزيتون لمدة 180 ثانية تقريبًا ليشكل عجينة تشبه الكريب ثم أضيفي صلصة الطماطم مع صلصة الفلفل الحار. أضيفي شرائح الطماطم والفلفل والبصل كطبقات علوية ثم ضعي الجبن المبشور فوقها وغطي البيتزا بغطاء لمدة 3 إلى 4 دقائق أخرى وانتظري حتى يذوب الجبن تمامًا.


بيتزا السبانخ

لم يأكل بوباي السبانخ بدون سبب فقد حان الوقت ليبدأ طفلك في تناولها. إذا كنت ترغبين في إضافة نكهة جديدة إلى أطباقك، جربي وصفة هذه البيتزا حتي يحب طفلك تناول السبانخ.

ماذا ستحتاجين

السبانخ
البصل
الفلفل الأخضر
جبن الفيتا
الملح
كريمة
قاعدة البيتزا الجاهزة
الجبن المبشور

كيفية التحضير

لتجهيز خليط السبانخ، قومي بغلي السبانخ وصفيها. اقلى البصل والفلفل الأخضر لمدة دقيقة ثم أضيفي السبانخ المسلوق. استخدمي الملح حسب الرغبة واخلطي الجبن والكريمة مع السبانخ الآن. ضعي الخليط على البيتزا مع الجبن المبشور فوقها. اخبزيها لمدة 10 دقائق فيفرن محمى وتصبح بيتزا السبانخ جاهزة.


بيتزا بالفاكهة

إذا كان طفلك يستمتع بالفواكه الموسمية، فسوف يحب هذه البيتزا أيضاً.

ماذا ستحتاجين


عجينة البيتزا
اللوز
السكر
الزبدة
الحليب
فواكه طازجة
كريمة
شرائح الشوكولاته

كيفية التحضير

قومي بفرد قاعدة البيتزا بحجم 15 سم. أضيفي اللوز والسكر والزبدة والحليب واجعلي العجين متجانسًا. اخبزي المزيج في الفرن حتىيصبح لونه بنياً ذهبياً ثم ضعي الفواكه الموسمية والكريمة ورقائق الشوكولاتة كطبقة علوية.

أفضل طريقة لجعل البيتزا رائعة هي جعلها بسيطة وممتعة. جربي هذه الوصفات وسوف يحصلون أطفالك علي متطلباتهم الغذائية اليومية من خلال تناول هذه الأطباق اللذيذة.
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook