18 فائدة للعسل

الكاتب: نور الياس -
18 فائدة للعسل

18 فائدة للعسل.

 

 

فوائد العسل:

 

لقد كان في النصوص السابقة للتذكرة، وللتأكيد على سبق علمائنا العرب القدامى إلى الالتفات لأهمية العسل وفوائدة، ولسوف نرى أن ملاحظات العلماء المحدثين لم تختلف كثيرا عما ذكره الأقدمون، فقلد أكدت العديد من الدرسات الحديثة ما توصل إليه الأقدمون بأن للعسل فوائد علاجية مذهلة؛ خصوصا إذا تم خلطه بمقدار من القرافة، وفقا لما أجراه باحثان كنديان.

وقد قام العلماء بدراسة أبحاث عن استعمالات الحضارت القديمة للعسل، فوجدوا أنه عالج بعض الحالات المزمنة، مثل التهاب المفاصل، والتهاب القولون، وألم الأسنان، وارتفاع الكولستيرول، والزكام، وفقدان الشعر.
ونشرت هذه النتائج المذهلة في مجلة في مجلة أخبار العالم الكندية، وإليكم بعض الفوائد التي يحتوي عليها العسل كعلاج للأمراض الآتية:

1- التهاب المفاصل:
• إن وضع ملعقة من العسل مع ملعقتين من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من القرفة، وصنع عجين منها، وفرك المنطقة المصابة به قادر على إخفاء الألم خلال دقيقتين .
• تناول كوب من الماء الدافي مع ملعتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة صباحا ومساءً نافع لتجفيف ألم المفاصل وشفائها.
• وجدت دراسة قامت بها جامعة كوبنهاجن على مائتي مريض بالتهاب المفاصل ، أن ثلاثة وسبعين من المرضى الذين تناولوا ملعقة من العسل ونصف ملعقة من القرفة يوميا قبل الإفطار لمدة أسبوع شفوا تماما، وخلال شهر شفى المرضى الباقون، وأصبح بإمكانهم المشي والتنقل بحرية دون ألم.
2- فقدان الشعر:
إن وضع ملعقة صغيرة من العسل مع فنجان من زيت الزيتون المغلي، وملعقة صغيرة من القرفة ومزجهم، ثم وضع هذا الخليط على الشعر قبل غسله بريع ساعة، قادر على إيقاف تساقط الشعر، وإعادة اللمعام والحيوية إليه.
3- التهاب المثانة:
خلط ملعقتين من القرفة مع ملعقة من العسل، في كوب من الماء الدافئ وشرب هذا الخليط، قادر على القضاء على الجراثيم، وتخفيف آلام المثانة.
4- وجع الأسنان:
إن صنع معجون من معلقة صغيرة من القرفة وخمسة ملاعق صغيرة من العسلظ، ثم وضع هذا المزيج على موضع الألم – يوضع ثلاث مرات يوميا – قادر على تسكين آلام الأسنان.
• ملحوظة : هذا المزيج السابق يعمل كمسكن فقط، فالذهاب إلى الطبيب ضروري.
5- الكزليسترول:
• مزج ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من القرفة في ماء مغلي ، يمكنها أن تخفض الكوليسترول بنسبة 10% خلال ساعتين فقط.
إذا تناولت العلاج ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع، قد تشفى تماماً، بإذن الله.
• كما أن تناول ملعقة من العسل قبل الطعام يقي من الاصابة بالكوليسترول.
6- علاج العقم، والضعف الجنسي:
لقد استخدم العسل لعلاج العقم منذ قديم الزمان؛ حيث إنه يعمل على تقوية الحيوانات المنوية للرجال؛ وذلك بتناول ملعتين من العسل يوميا قبل النوم.
أما النساء، فيقمن بخلط رشة قرفة مع نصف ملعقة من العسل، ويفركن بها اللثة، حتى تذوب في اللعاب ويمتصها الجسم.
7- المعدة المضطربة:
تناول ملعقة من العسل من ملعقة من القرفة، يعالج ألم المعدة أضطرابها؛ إذا تم تناوله كعلاج يومي، يقوم بالقضاء على قرحة المعدة تماماً.
8- الغازات:
وفقا لدراسات يابانية، فإن تناول ملعقة من العسل وملعقة من القرفة يوميا قبل تناول الطعام، يشفي من الغازات وانتفاخ البطن.
9- أمراض القلب:
لتفادي الإصابة بالكوليسترول وأمراض القلب؛ ينصح بتناول ملعقة من القرفة والعسل على خبز كامل في الصباح.
أما الذين اصيبوا بذبحة صدرية، فيمكنهم أن يناموا مطمئنين، لأن مزيج العسل والقرفة سينظف الشرايين ويمنع تكرار الذبحة. كما يعمل هذا المزيج على تقوية القلب.
10- نظام المناعة:
إن الاستخدام المنتظم للعسل يوميا مع القرفة يقوى المناعة، ويحمي الجسم من البكتيريا والفيروسات؛ حيث أن العسل يحتوي على العديد من الفيتامينات والحديد. واستعمال العل يوميا يقوي كريات الدم البيضاء، ويكافح البكتيريا والأمراض الفيروسية.
11- عسر الهضم:
أن تناول ملعقة عسل مع رشة قرفة قبل تناول الطعام يمنع ارتفاع نسبة حموضة المعدة، ويقي الإصابة بالحرقة.
12- الإنفلونزا:
أثبت عالم إسباني أن تناول ملعقة من العسل مع القرفة، يمنع الإصابة بالانفلونزا، ويخفف من أعرضها.
13- الشيخوخة المبكرة:
إن مزج أربع ملاعق من العسل، وملعقة من القرفة، وثلاثة أكواب من الماء، وتركها حتى الغليان، وتناول ربع كوب من ثلاث إلى أربع مرات يوميا، ينعش الجلد والبشرة، ويوقف الشيخوخة المبكرة.
14- إصابات الجلد:
دهن مزيج من العسل والقرفة على المناطق المتحسسة او المصابة بالإكزيما (الحكة)، يشفيها ويمنع ظهورها.
15- تخفيف الوزن:
إن شرب مزيج من العسل والقرفة في كوب من الماء المغلي قبل نصف ساعة من الإفطار وعلى معدة خاوية، وقبل النوم، يخفف الوزن، كما أنه يمنع تراكم الدهون.
16- السرطان:
السرطان هو مر ض العصر، وهو الشبح الأسود الذي أفزع البشرية كلها في العصر الحديث، كم من البيوت أتي عليها فجعلها خاوية على عروشها، وكم من بسمة لمعت على ثغر طفل فأطفأها بظلمة آلامه، وكم من شاب بات يمرع في أمانيه، فاستلها منه وأفزعه بسياطه.
هذا المرض إنما هو إبتلاء من الله، فلمن أصابه وصبر أجر على من صبر على الوصب، وهذا مقطوع فيه أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ولمن أراد الحياة واستمسك بها واعتصم بالله على البقاء أن يتدواى، فما خلق الله من داء إلا وقد خلق له الدواء.
ولقد أثبتت أبحاث في اليابان وأستراليا أن تناول ملعقة من العسل ورشة قرفة ثلاث مرات في اليوم، لمدة شهر، يعالج أمراض السرطان، خصوصا سرطان العظام، والمعدة.
17- الإعياء:
أظهرت الدراسات أن تناول ملعقة من العسل مع رشة قرفة يقوى الجسم، ويرفع مستويات الطاقة فيه، خصوصا في الصباح، وعند الساعة الثالثة عندما تبدأ مستويات الطاقة في الهبوط.
18- رائحة الفم الكريهة:
لقد ثبت أن المضمضة بمزيج من معلقة عسل وقرفة، مفيد جدا للحفاظ على نظافة الأنسان ورائحة الفم.

 

شارك المقالة:
97 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook