3 طرق لبدء مشروع بيع الخضراوات

الكاتب: رامي -
3 طرق لبدء مشروع بيع الخضراوات
"3 طرق لبدء مشروع بيع الخضراوات

لمياء حسن7 يناير، 2020أفكار مشاريعاضف تعليق

إن كنت تُفضل الربح السريع؛ فإليك مشروع بيع خضراوات، يضمن لك وجود السلع، وإتاحتها بأسعار مناسبة، مع القدرة على التسويق، ومعرفة الفئات المستهدفة..

قد يكون مشروع بيع الخضروات ليس الأمثل بالنسبة لك، في ظل انتشار المشاريع الرقمية التي تعتمد على التقنيات؛ إلا أن مميزاته تفوق مخاطره.

التنفيذ

يمكن تنفيذ هذا المشروع بأقل التكاليف؛ ما يجعله مميزًا ومناسبًا لمن يطمح إلى دخول عالم ريادة الأعمال، فضلًا عن ملاءمته لمن يمتلك أموالًا يرغب في استثمارها.

يحقق المشروع مبيعات يومية، وأرباحًا كبيرة مقارنة بهامش الربح اليومي للمشاريع التي تعتمد على التقنيات الحديثة، أو الشركات الناشئة التي تتخذ من العمليات الرقمية شعارًا لها.

إن كنت لا تمتلك كثيرًا من الأموال، وليس لديك خبرات تجارية ، فإن هذا المشروع هو الأنسب لك؛ إذ يوفر لك المهارة اللازمة التي تساعدك كرائد أعمال فيما بعد.

يمكنك الاعتماد على بدء مشروعك بما يضمن لك النجاح، وتحقيق عوائد يومية ممتازة، مع التزامك بتوفير البضائع بكميات مناسبة، والبيع بأسعار منافسة، مع الحفاظ على الابتسامة في وجه العملاء.

موقع صغير

حاول أن تحصل على موقع صغير في أحد الأسواق العامة؛ ما يوفّر عليك دفع إيجار شهري، كما يمكنك وضع أقفاض الخضراوات على قاعدة خشبية؛ ما يعني انعدام التجهيزات، مع الحفاظ على وجود ميزان يدوي، وأكياس ورقية، أو بلاستيكية، حسب الحاجة.

عربة متنقلة

يمكنك أيضًا الاعتماد على عربة خشبية أو سيارة قديمة، تقوم بطلائها بألوان مميزة؛ للفت الأنظار إليها، مع التجول أو الاستقرار في المواقع السكنية الحيوية؛ ما يساعدك على بيع  كل ما لديك، لكن قد تزداد تكاليف المشروع في حالة امتلاكك عربة بالفعل.

متجر حيوي

تُعد الطريقة الثالثة لتأسيس مشروع أحلامك، في استئجار متجر صغير بموقع حيوي، تتوفر فيه الشروط  المطلوبة، ومن ثم، يمكن أن تجهزه بكثير من الأدوات الخشبية التي توفر مكانًا ملائمًا لوضع الخضراوات، مع الحرص على شراء ميزان إلكتروني، مكتب، وأكياس للتعبئة يُطبع عليها اسم المشروع؛ الذي يجب أن تنتقيه بعناية.

واعلم أهمية الحفاظ على الخضراوات من أشعة الشمس، ومياه الأمطار؛ فقد تؤثر في صحتها، علمًا بأنه يمكنك اللجوء إلى بيع الفواكه في مرحلة متقدمة من نجاح مشروعك.

وأخيرًا، تعلم كيفية شراء الخضراوات؛ فمصدر الحصول عليها يساهم في نجاح المشروع، ولا بد أن يكون واحدًا لا يتغيّر، وذلك من خلال الاتفاق مع أحد التجّار بعينه، أو أصحاب المزارع، مع المحافظة على المعرفة المستمرة بأسعار المواد اللازمة، وكيف تتطور الأسواق، والعملاء المستهدفون.

اقرأ أيضًا:

كيف تبدأ مشروع مشتل زراعيًا صغيرًا؟

الرابط المختصر :
شاركها
Facebook
Twitter
Google +
LinkedIn
Pinterest"
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook