3 ماسكات للبشرة الجافة

الكاتب: رامي -
3 ماسكات للبشرة الجافة
"تختلف احتياجات كل بشرة تبعًا لنوعها، وإذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، فأنتِ بالتأكيد في حاجة لمزيد من العناية بها، لحمايتها من الجفاف والتشقق والتجاعيد. لذا سيساعدك عمل ماسكات طبيعية لبشرتكِ في التغلب على مشكلاتها وترطيبها جيدًا، مع إزالة الجلد الميت، وجعل مظهرها أكثر نضارة وحيوية، لأنها تغذي البشرة، وتعزز مرونة الجلد وصحته، لمحتواها من المكونات الطبيعية الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر المفيدة، تعرفي معنا في هذا المقال إلى أفضل ماسكات للبشرة الجافة.

ماسكات للبشرة الجافة

عند عمل ماسك للبشرة الجافة، يجب أن يحتوي على مكونات تساعد على ترطيب البشرة، وتعزيز مرونة الجلد، بالإضافة إلى عنصر مقشر، فأنتِ بحاجة إلى إزالة الجلد الميت، حتى تمتص بشرتك المرطب أو الزيوت الموجودة في الماسكات أو الكريمات المختلفة، ومن أشهر المقشرات الطبيعية المنزلية، السكر والملح مع أي من الزيوت المفيدة للبشرة.

اجعلي استخدام الماسكات عادة منتظمة في روتين العناية ببشرتكِ الجافة، للمساعدة على وصول المرطبات والمكونات المفيدة للجلد بعمق وتركها نظيفة وناعمة في الوقت نفسه، وفيما يلي نقدم لكِ بعض ماسكات العناية بالبشرة الجافة.

اقرئي أيضًا: لهذه الأسباب: تصابين بالبقع الجافة في وجهك
ماسك الموز وصودا الخبز والعسل

الموز له خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، ويعمل على تهدئة البشرة، وهو غني أيضًا بمضادات الأكسدة، التي تقي من أضرار الجذور الحرة، أما صودا الخبز فتعمل مع الموز على منع حب الشباب، والعسل يرطب البشرة، وهذه طريقة الماسك:

المكونات:

½ ثمرة موز ناضجة.
ملعقة صغيرة عسل.
ملعقة كبيرة صودا الخبز.

طريقة الاستخدام:

اخلطي المكونات جيدًا في وعاء.
ضعي الخليط على وجهك، واتركيه حتى يجف لمدة عشر دقائق.
افركي الماسك خلال غسله، للتخلص من الجلد الميت.

كوني حذرة فقط عند استخدام هذا الماسك إذا كانت بشرتك حساسة، لأن صودا الخبز يمكن أن تسبب تهيجًا لها، وبشكل عام لا تستخدمي هذا الماسك أكثر من مرتين في الأسبوع.

اقرئي أيضًا: أفضل خلطة زيوت للوجه قبل النوم
ماسك الكركم والعسل والزبادي اليوناني

الكركم يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، لذا فهو يقلل من احمرار البشرة وتهيجها، بينما يعمل العسل كمضاد للميكروبات، فيمنع  ظهور حب الشباب، والزبادي يمنح ترطيبًا ونضارة للبشرة، وهذه طريقة الماسك:

Volume 0%
 

المكونات:

ملعقة صغيرة كركم.
ملعقة صغيرة عسل.
ملعقة كبيرة زبادي يوناني.

طريقة الاستخدام:

امزجي المكونات جيدًا في وعاء.
ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة.
اشطفيه بالماء، واتركي وجهك حتى يجف.

استخدمي هذا الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع، لتنظيف بشرتكِ بعمق، وترطيبها وحمايتها من الحبوب والبثور.

ماسك الأفوكادو وجل الصبار وزيت الزيتون

الأفوكادو مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجلد وتحميه من التجاعيد والخطوط الدقيقة، والأحماض الدهنية به تعمل على ترطيب البشرة، أما زيت الزيتون فيغذيها، ويحبس الرطوبة داخل الجلد، والصبار له خصائصه مضادة للالتهابات، وهو أيضًا مرطب جيد، وهذه طريقة الماسك:

المكونات:

½  ثمرة أفوكادو مهروسة.
ملعقة صغيرة زيت زيتون.
ملعقة صغيرة جل صبار.

طريقة الاستخدام:

اهرسي الأفوكادو جيدًا، لأن القطع الكبيرة ستكون صعبة الالتصاق بالوجه.
اخلطي المكونات جيدًا، وضعيها على وجهك بلطف.
اتركي الماسك لمدة عشر دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء.

ستبدو بشرتك مشرقة جدًّا بعد استخدام هذا الماسك، بالإضافة إلى ذلك ستشعرين بالرطوبة، لدرجة أنكِ لن تحتاجي إلى استخدام كريم مرطب بعده.

اقرئي أيضًا: 25 نصيحة للاهتمام ببشرتكِ بعد سن الثلاثين والأربعين
قدمنا لكِ عزيزتي مجموعة ماسكات للبشرة الجافة ستمنح بشرتكِ ترطيبًا ونضارة، لكن لا تنسي الاهتمام بالتغذية السليمة، وشرب الكثير من الماء، والنوم جيدًا، فكلها عوامل تؤثر في مظهر البشرة.

عنايتكِ ببشرتكِ أولى خطوات الاهتمام بجمالك، تعرفي مع ""سوبرماما"" إلى مزيد من النصائح لبشرة نظيفة ونضرة في قسم العناية بالبشرة.

المصادر"
شارك المقالة:
82 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook