3 ماسكات للتخلص من الرؤوس السوداء نهائيًا

الكاتب: رامي -
3 ماسكات للتخلص من الرؤوس السوداء نهائيًا
"ينزعج كثير من السيدات من ظهور الرؤوس أو البثور السوداء، خاصةً في منطقة الأنف، وعلى الرغم من وجود عديد من الأقنعة ومستحضرات التقشير التي تزيلها، فإن مشكلة الرؤوس السوداء تكمن في أنها قد تعاود الظهور مرة أخرى، وبالأخص مع صاحبات البشرة الدهنية، التي عادةً ما تكون ذات مسام واسعة، فيتراكم فيها الدهون الزائدة وخلايا الجلد الميت والعرق، فتتأكسد لتبدو سوداء أو بنية وتسد المسام وتظهر بصورة مزعجة كنقاط سوداء على الجلد، لذا جمعنا لكِ عزيزتي في المقال ماسكات للرؤوس السوداء من مكونات طبيعية متوفرة في منزلك، ونصائح للوقاية منها.

أفضل الماسكات للرؤوس السوداء

تتكون الرؤوس السوداء نتيجة زيادة إفراز الدهون وتراكمها مع خلايا الجلد الميت والأوساخ والأتربة في المسام، لذا فإن الخطوة الأولى للتخلص من الرؤوس السوداء الحفاظ على مسام نقية، عن طريق تنظيف البشرة بالغسول وإزالة المكياج قبل النوم وغيرها من العادات الصحية، وتنظف بعض الأقنعة الطبيعية المسام وتنقيها وتخلصها من الرؤوس السوداء، تعرفي إليها فيما يلي:

ماسك الجيلاتين

يعمل الجيلاتين كمادة لاصقة تلتصق بالأوساخ والأتربة والدهون الزائدة في المسام، وعند إزالة الماسك، فإنه يزيل الأوساخ معه تاركًا المسام نقية ونظيفة.

المكونات:

ملعقة كبيرة مسحوق جيلاتين.
½ 1 ملعقة كبيرة من الحليب.

الطريقة:

اخلطي المكونات جيدًا، وضعي الخليط على النار أو داخل الميكروويف 15 ثانية حتى يغلي.
اتركي الخليط يبرد قليلًا (لا تتركيه فترة طويلة حتى لا يتجمد الجيلاتين)، ثم ضعي الماسك على الأنف وباقي المناطق التي تنتشر فيها الرؤوس السوداء، واتركيه 20 دقيقة.
أزيلي الماسك برفق، وستلاحظين التصاق الرؤوس السوداء والشعر الزائد به.
ماسك بياض البيض

يعمل ماسك بياض البيض بالفكرة نفسها التي يعمل بها الجيلاتين، إذ يلتصق بالرؤوس السوداء ويزيلها، كما يغذي البشرة ويشدها.

المكونات:

Volume 0%
 
بياض بيضة.
مناديل ورقية.

الطريقة:

ادهني أنفك بفرشاة صغيرة مدهونة ببياض البيض، ثم ضعي طبقة رقيقة من المناديل على بياض البيض.
ادهني أنفك مرة أخرى ببياض البيض باستخدام الفرشاة، وضعي طبقة أخرى من المناديل ثم طبقة أخرى من البياض، واتركي الماسك 20 دقيقة ثم أزيليه برفق، ستلاحظين التصاق الرؤوسالسوداء على المناديل.
ماسك العسل والليمون

ينقي هذا الماسك المسام كما يساعد على انقباضها، ما يقلل من مظهر اللمعان ويحميها من الانسداد، ويقلل من الحبوب ويفتح البشرة.

المكونات:

عصير نصف ليمونة.
نصف ملعقة صغيرة عسل.

الطريقة:

اخلطي المكونات جيدًا، ثم ضعيي الخليط على الأنف ومناطق الرؤوس السوداء.
اتركي الماسك من عشر دقائق إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وستلاحظينالنتيجة من بعد أول استخدام.
اقرئي أيضًا: وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء
نصائح للوقاية من الرؤوس السوداء

العناية بتنظيف بشرتك واتباع روتين يومي يحافظ على نقائها ويحمي المسام من الانسداد، كما يمكنكِ بخطوات بسيطة الوقاية من الرؤوس السوداء ومنع ظهورها مجددًا، تعرفي إلى هذه الخطوات فيما يلي:

نظفي البشرة بغسول مناسب مرتين يوميًا، وينصح أطباء الجلدية باستخدام غسول يحتوي على حمض الساليساليك والريتينول إذا كنتِ تعانين من وقتٍ لآخر ظهور الرؤوس السوداء، فكليهما من المكونات التي تنقي المسام وتقشر الجلد.
احرصي على عمل حمام بخار للبشرة مرة كل أسبوعين لتنظيف المسام بعمق.
استخدمي مقشر البشرة بانتظام مرتين أسبوعيًا للتخلص من خلايا الجلد الميت ومنع تراكمها في المسام، وبالتالي الوقاية من الرؤوس السوداء، ويُفضل أيضًا اختيار مقشر يحتوي على حمض الساليساليك أو الريتينول.
استخدمي تونر بعد غسل البشرة لقبض المسام والتخلص من بقايا الأتربة والأوساخ، استخدميه مرتين يوميًا ويُفضل قبل النوم.
استخدمي فرشاة لتنظيف البشرة بعمق، تتوافر عديد من أنواع فرشاة التنظيف اليدوية أو بالبطارية وتنظف الفرشاة المسام، ما يمنع تراكم الدهون ويقي من الرؤوس السوداء.
اقرئي أيضًا: نصائح فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء بالذقن
ختامًا، لا تنزعجي إذا باتت الرؤوس السوداء واضحة على أنفك، فدائمًا ستجدين الحل والعلاج المناسب لدى ""سوبرماما""، استخدمي الأقنعة والماسكات للرؤوس السوداء سواء الطبيعية أو المتوافرة في الأسواق، واحرصي على الاهتمام بتنظيف بشرتكِ باستمرار وستجدين أن معظم مشكلات البشرة التي تعانينها قد اختفت تدريجيًّا.

اهتمامك بجمالك يبدأ بالعناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لصحة أفضل وبشرة أكثر حيوية في قسم العناية بالبشرة.

المصادر"
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook