36تعرف على ألف شخص من 79 دولة يشترون مساكن في ألانيا

الكاتب: رامي -
36تعرف على ألف شخص من 79 دولة يشترون مساكن في ألانيا

36تعرف على ألف شخص من 79 دولة يشترون مساكن في ألانيا

اختار 39 ألف شخص من 79 دولة مختلفة شراء مساكن فى منطقة ألانيا المنطقة السياحية المفضلة فى أنطاليا .بسب اختيار الكثير من الاجانب:

اختار 39 ألف شخص من 79 دولة مختلفة شراء مساكن فى منطقة ألانيا المنطقة السياحية المفضلة فى أنطاليا .بسب اختيار الكثير من الألمان لهذه المنطقة فى الماضي “حتى أطلق علي ألانيا باسم “ألمانيا الصغري “وبدأت فى السنوات الأخيرة تجذب انتباه الكثير من الشعوب المختلفة .

ولهذا فقد اختار 39 ألف شخص من 79 دولة مختلفة شراء العقارات فى ألانيا .فيأتي فى مقدمة الملاك فى ألانيا الروس بشراءهم 6 آلالاف و 461 مسكناً ثم يليهم النرويجين بشرائهم 5 آلالاف و 850 مسكناً.ثم يأتى فى المرتبة الثالثة الألمان بشراءهم 4 آلالاف و 893 غير أن قديماً كانوا هم في الصدارة من حيث عدد سكان هذه المدينة حتى أطلق على ألانيا اسم ألمانيا الصغري .

و ذكر حسن تانري سفان قائم مقام ألانيا فى بيان له ،أن الاجانب فى ألانيا يستمرون فى ميلهم لتملك العقارات هناك .و خاصة روسيا التى لا تنقطع سرعتها فى شراء العقارات فى ألانيا قائلاً ” و فقاً للبيانات الأخيرة قام 39 ألف شخص من 79 دولة مختلفة بشراء مساكن فى ألانيا .و عند النظر إلى بيانات أخر 3 أشهر نجد أن الروس تربعوا فى المركز الأول و يستمر مواطنين الاتحاد الروسي فى الاستقرار بالانيا على الرغم من سلبيات البعض .

وقد أشار تانريسيفان إلى أن الطلب لشراء العقارات فى الانيا ليس فقط من أوروبا بل أيضاً من آسيا الوسطي و إيران ،فألانيا تضم فى داخلها التسامح بين أديان و لغات و ثقافات و معتقدات مختلفة .

سترتفع مبيعات المساكن و أسعارها

وعلى جانب آخر ذكرت أنجيلكا أنجيلا رئيسة جمعية الناطقين بالروسية بألانيا بقولها “يعلم الشعب الروسي أن تركيا دولة قوية و مستقرة .و يشعرون هنا و كأنهم فى ديارهم .حتى لو وقع شئ سئ لهذا الحد لن يحزنوا على الإطلاق لأنهم يعرفون كيف يصلحونه مرة أخري .وفى رأيي سترتفع مبيعات المساكن و أسعارها .فلمن يرغبون فى شراء المساكن ،اشتري اليوم لأن قيمتها ستزداد فى المستقبل .فتركيا دولة قيمة للغاية .


و ذكرأحد القريشي مواطن هولندي من أصول إيرانية كان قد اشتري منزلاً فى ألانيا لقضاء العطل الصيفية ،بقوله جئت إلى هنا كسائح و لحبي لهذا المكان قررت أن أشتري منزلاً هنا “.

وواصل بقوله “جئت مع عائلتي .لم أجد أية مشكلة .شعرت بالراحة .ذهبت أيضاً إلى بلاد أخرى لكن لم أشعر بالراحة كما شعرت هنا .فالناس هنا كأنهم عائلتك .و هذا هو السبب الرئيسي .فأنا أحب تركيا “.

فيما قال موهوبا مينابال المواطن الهولندي الأفغاني الأصل ،أعيش منذ 14 عاماً فى هولندا فيما قضيت فى المنزل الذي اشتريته فى ألانيا لمدة 3 سنوات عطلاتي الصيفية .وعبر مينابال عن حبه للأنيا بقوله “اعتبر تركيا و ألانيا هما منزلي الثاني .




شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook