4 تقنيات لتفتيح البشرة الحساسة

الكاتب: رامي -
4 تقنيات لتفتيح البشرة الحساسة
"البشرة الحساسة تتأثر سريعًا بالعوامل الخارجية المختلفة، كالتعرض للشمس والأتربة واستخدام مستحضرات التجميل وغيرها، بالإضافة إلى التأثيرات الداخلية، كالتغيرات الهرمونية أو مشكلات البشرة الوراثية أو التقدم في العمر أو اتباع نمط غذائي غير صحي، وهو الأمر الذي يتسبب في اسمرارها وشحوبها، وهنا تظهر الحاجة للبحث عن طرق لتفتيحها، سواء باستخدام الكريمات الموضعية أو الوصفات الطبيعية، فجميعها وسائل فعالة، ولكنها تحتاج إلى بعض الوقت لتعطيكِ نتيجة مرضية، تعرفي معنا في هذا المقال إلى أفضل طرق تفتيح البشرة الحساسة.

تفتيح البشرة الحساسة

توجد تقنيات عديدة لتفتيح البشرة الحساسة، تختلف تبعًا لسبب الاسمرار أو العيوب الموجودة بها، كالكلف أو النمش أو بقع الشيخوخة، ومن أبرزها:

الأدوية: تساعد على تفتيح البشرة، لاحتوائها على مواد كيميائية، كـ""الهيدروكينون"" الداخل في كثير من كريمات التفتيح.
التقشير الكيميائي: يزيل الحمض الطبقة العليا من الجلد، ليعطي فرصة لظهور جلد جديد أكثر حيوية ونضارة.
صنفرة الجلد: يجريها طبيب جلدية، باستخدام فرشاة سلكية دوارة لصنفرة الجلد وإزالة الخلايا الميتة.
التقشير بالليزر: وفيه يستخدم الطبيب الأشعة تحت الحمراء لإصلاح مشكلات الجلد. 

في حين أن هذه الخيارات قد تجعل حلم تبييض بشرتك حقيقة، إلا أن هناك آثارًا جانبية لها، والتعافي منها قد يستغرق وقتًا، لذا استشيري الطبيب قبل اتباع أي منها.

اقرئي أيضًا: الطريقة الصحيحة لتقشير البشرة الحساسة
كريمات تفتيح البشرة الحساسة

يمكن أن تعمل كريمات تفتيح البشرة الحساسة على جعلها أكثر صحة وتوهجًا، نذكر لكِ أفضل ماركاتها في السطور التالية:

Volume 0%
 
كريم سانت بوتانيكا (St. Botanica Pure Radiance Day): كريم لتفتيح البشرة ومقاوم للشيخوخة ومرطب، ويحتوي على فيتامينات ""أ"" و""ج"" و""هـ"" وحمض الهيالورونيك النباتي والكولاجين وزبدة الشيا التي تجدد شباب البشرة.
كريم واو فيرنيس (wow fairness cream): يحمي بشرتك من أشعة الشمس، ويجعل البقع أقل وضوحًا، ويبطئ من علامات الشيخوخة، ويمنحك بشرة أكثر إشراقًا.
كريم هيمالايا هيربلز (Himalaya Herbals): يمنح بشرتك توهجًا مشعًا بفضل تركيبته الفريدة وغير الدهنية، ويحافظ عليها رطبة، وينقيها تدريجيًّا. 
كريم أولاي وايت راديانس (Olay White Radiance Tone Perfecting Hydrating Essence): يخترق طبقات الجلد لإحداث تغييرات مستدامة في لون البشرة، ويعزز تفتيحها وتوهجها بشكل طبيعي. 
كريم أو ثري بلس (O3+ Professional Whitening Cream): يقلل من فرط التصبغ، ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، وهو مثالي للاستخدام اليومي.
كريم بيلا فيتا (Bella Vita PapyBlem Anti-Blemish & Pigmentation Face Gel Crème): يحتوي هذا النوع من الجل المضاد للعيوب والتصبغ على مستخلصات البابايا والزعفران، ومكونين لتفتيح البشرة، بالإضافة إلى الصبار ذي الخصائص المهدئة. 
كريم لاكمي (Lakmé Absolute Perfect Radiance Skin Lightening Day Crème): يحتوي على البلورات الدقيقة والفيتامينات الأساسية التي تعمل على تلميع البشرة وجعلها متوهجة. 
كريم غارنييه (Garnier Light Complete): يمنع التصبغ والبقع الداكنة، ويجعل البشرة مشرقة، ويحتوي أيضًا على فيتامين ""ج"" الذي ينير البشرة مع الاستخدام المنتظم. 

تذكري أن مجرد وضع كريمات التفتيح لن يعطي أي نتائج وحده، إذ يجب عليكِ أن تتناولي طعامًا صحيًّا، وتنامي نومًا منتظمًا، وتشربين كمية كافية من الماء.

اقرئي أيضًا: 6 أضرار تصيب البشرة من الاهتمام الزائد بها
تفتيح البشرة الحساسة طبيعيًا

يمكنك تفتيح بشرتك الحساسة في المنزل باستخدام مكونات طبيعية مفيدة لصحة جلدك، ومنها:

البرتقال: ضعي عصير البرتقال على بشرتك لتفتيح لونها، وأضيفيه لنظامك الغذائي.
العسل: ضعي العسل مباشرةً على البقع الداكنة باستخدام عود قطني.
الليمون: خففي عصير الليمون بالماء، وضعيه على بشرتكِ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر بعد عشر دقائق.
جل الصبار: ضعي جل الصبار على وجهك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
الكركم: اخلطي الكركم مع اللبن، ثم ضعي الماسك على بشرتك.
الخيار: ابشري الخيار وضعيه على بشرتك، أو استخدمي شرائحه.
دقيق الشوفان: ضعي دقيق الشوفان المطبوخ على وجهك كقناع، ثم اغسليه بعد 10-15 دقيقة،بمجرد أن يجف.
الزبادي: اخلطي كمية مناسبة من الزبادي ودقيق الحمص، وضعي الماسك على بشرتك، واتركيه يجف ثم اشطفيه.
البابايا: اهرسي الموز والبابايا جيدًا، ثم أضيفي العسل وقلبي، وضعي الماسك على بشرتكِ، واتركيه 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

من الأفضل زيارة طبيب الأمراض الجلدية لتقييم السبب الدقيق لاسمرار لون البشرة، ثم اتباع استراتيجية العلاج المناسبة حسب حالتك.

اقرئي أيضًا: أفضل وصفات تفتيح البشرة بالنشا
أخيرًا عزيزتي، إن تفتيح البشرة الحساسة يحتاج منكِ إلى صبر، لأنه لا يحدث بين يوم وليلة، إذ تحتاج الكريمات أو الوصفات المنزلية لوقت حتى تحصدي ثمارها، وذلك بجانب اتباع أسلوب حياة صحي.

تعاني صاحبات البشرة الحساسة كثيرًا من الالتهابات والحبوب، تعرفي إلى مزيد من النصائح الطبية والوصفات الطبيعية في قسم العناية بالبشرة.

المصادر"
شارك المقالة:
86 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook