4 خطوات للعناية بالبشرة الجافة

الكاتب: رامي -
4 خطوات للعناية بالبشرة الجافة
"إذا كانت بشرتك جافة، فأنتِ تعلمين أن اتباع روتين مخصص للعناية بها، سيشكل فارقًا كبيرًا في شكلها، وسيبدل مظهر وجهكِ المتقشر المشدود إلى وجه ناعم ومتوهج ونضر. أهم ما يمكنكِ أن تقدميه لبشرتكِ الجافة الترطيب الجيد، سواء من خلال الإكثار من شرب الماء، أو استخدام كريمات ومنتجات الترطيب المختلفة، التي تحافظ على نعومتها وتحميها من الجفاف والتشقق. في هذا المقال نقدم لكِ روتين البشرة الجافة للعناية بها ليلًا ونهارًا، وأفضل المستحضرات التي ستفيدكِ في تطبيق هذا الروتين.

اقرئي أيضًا: نصائح لترطيب البشرة طوال الوقت
روتين البشرة الجافة

اتباع روتين للعناية بالبشرة في الصباح يعد بشرتك لمحاربة التلوث والأشعة فوق البنفسجية والغبار والتأثيرات البيئية الأخرى المسببة لضررها، لذا اتبعي هذه الخطوات كروتين نهاري للعناية بالبشرة الجافة:

اغسلي وجهك: هذا أول شيء عليك القيام به بعد أن تستيقظي من النوم، استخدمي غسول وجه لطيفًا ومرطبًا.
ضعي ""سيروم"" للبشرة الجافة: إذ يحتوي على تركيز عالٍ من مضادات الأكسدة، التي تحمي البشرة من الالتهابات والحكة.
رطبي بشرتكِ: احرصي على ترطيب بشرتكِ بعد غسل وجهك مباشرة، هذا يساعد على حمايتها من الجفاف طوال اليوم، واختاري منتجًا يحتوي على مكونات مرطبة، مثل: حمض الهيالورونيك ومادة السيراميد والجلسرين وفيتامين ""ب"".
ضعي واقي شمس: يجب ألا تفوتي هذه الخطوة أبدًا، لأن الحماية من أشعة الشمس ضرورية لمنع التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، والحفاظ على صحة بشرتك، اختاري دائمًا منتجًا يحتوي على عامل حماية من الشمس أعلى من ""30 SPF "".

هذا روتين أساسي للعناية بالبشرة الجافة، وبمجرد اتباع كل هذه الخطوات، يمكنك وضع مكياجكِ اذا كنتِ ترغبين في ذلك، وعند العودة إلى المنزل ليلًا، اتبعي الخطوات التالية كروتين ليلي للعناية بالبشرة الجافة:

أزيلي الأوساخ والمكياج: يمكنك استخدام زيتًا طبيعيًّا لإزالة مكياجك، يساعد ذلك على إذابة المكياج تمامًا، ويرطب بشرتكِ في الوقت نفسه.
نظفي وجهكِ: بمجرد إزالة مكياجك، يجب أن تغسلي وجهك باستخدام منظف مائي لطيف، للتخلص من جميع الشوائب ببشرتكِ.
قشري بشرتك: يساعد تقشير البشرة الجافة على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويجعلها ناعمة وطرية، ولكن لا تفعلي هذه الخطوة أكثر من مرتين في الأسبوع.
رطبي بشرتك برذاذ الوجه: يساعد الرذاذ المرطب للبشرة في الحفاظ على نعومتها، وإعدادها لامتصاص منتجات العناية بالبشرة الأخرى.
استخدمي مصلًا للترطيب: تحتوي الأمصال على تركيز عالٍ من المكونات النشطة التي تغذي بشرتك وتحافظ على صحتها، جربي السيروم الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين ""هـ""، فهو يعمل على تجديد بشرتك، والحفاظ على نعومتها.
ضعي كريمًا ليليًّا للبشرة الجافة: يمكن أن يساعد الكريم الليلي المرطب عالي الجودة على إصلاح بشرتك، ومساعدتها على التعافي خلال النوم. 

بصرف النظر عن اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة، فيجب اختيار المنتجات التي تتناسب مع البشرة الجافة، حتى لا تسبب لها أي آثار جانبية سيئة.

Volume 0%
 
اقرئي أيضًا: 7 أقنعة طبيعية لنضارة البشرة الجافة
أهم المنتجات للبشرة الجافة

إهمال البشرة الجافة قد يتسبب في الإصابة بالحكة والالتهاب والتشقق، لذا يجب اختيار منتجاتها بعناية، وفيما يلي بعض الأمثلة لها:

ماء ميسيلار للتنظيف: يزيل المكياج وينظف ويوفر ترطيبًا فوريًا للبشرة، كل ذلك دون تهيج الجلد، يمكنك استخدامه بدلاً من غسول الوجه. 
بلسم شفاه: ترطيب الشفتين خطوة لا يجب إهمالها أيضًا، استخدمي بلسم شفاه للترطيب وإزالة الجلد الميت.
غسول للوجه بفيتامين ""هـ"" من ذا بودي شوب: يساعد على ترطيب البشرة، حتى في أشد حالاتها جفافًا.
كريم الوجه المرطب بالبروتين من كيلز: أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة يمكنكِ استخدامه، سيمنحها وجهك نعومة خاصة.
زبدة الجسم بالجريب فروت من ذا بودي شوب: تساعد على الاحتفاظ برطوبة الجسم والبشرة طوال اليوم، ورائحتها رائعة.
مقشر الجسم من فرانك: لا يرطب فقط جسمك وبشرتك، بل يزيل الشوائب والأوساخ العالقة بهما أيضًا.
لوشن الجسم من نيفيا: يمكنك وضعه بعد الاستحمام، حتى يحبس الرطوبة في بشرتك.

توجد أيضًا منتجات أخرى لعلامات تجارية مختلفة يمكنك الاختيار من بينها، إذا جربتِ أحدها، وأتى بنتيجة فعالة مع بشرتكِ، ولكن من المهم انتقاء المنتج المخصص للبشرة الجافة، الذي يحتوي على نسبة ترطيب عالية.

اقرئي أيضًا: 6 زيوت طبيعية لإزالة التجاعيد حول العين
قدمنا لكِ عزيزتي روتين البشرة الجافة، ننصحكِ أخيرًا بضرورة شرب المياه بكميات كافية، وتناول الطعام الصحي، والنوم جيدًا، والاهتمام بصحتكِ النفسية، فكل هذه الأمور تنعكس على وجهكِ بالتأكيد.

تعرفي إلى مزيد من المنتجات الخاصة بجميع أنواع البشرة، ونصائح من أطباء الجلدية وخبراء التجميل في قسم العناية بالبشرة على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook