4 فوائد زيت البابونج للبشرة

الكاتب: رامي -
4 فوائد زيت البابونج للبشرة
البابونج أو الكاموميل من الزيوت العطرية التي لها عديد من الفوائد للجسم بشكل عام وللبشرة خصيصًا، ويدخل في صناعة عديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر والجسم، يُعد زيت البابونج إكسير الشباب لبشرتك، فبجانب رائحته العطرية المميزة واستخدامه للتخلص من التوتر والقلق وتهدئة الجسم، ففوائد زيت البابنوج للبشرة لها جانب علاجي أيضًا بالإضافة للتجميل والترطيب، وهو ما سنتعرف إليه في السطور التالية مع طريقة استخدام زيت البابونج، حتى تحصلي على فوائده كاملة في المنزل.

فوائد زيت البابونج للبشرة

زيت البالونج مستخرج من زهرة الكاموميل العطرية، وهذه هي أكثر فوائد زيت البابونج للبشرة شيوعًا:

علاج ندوب حب الشباب: ما الأسوأ من حب الشباب؟ بالطبع الندوب المزعجة التي تتركها خلفها، قد تستغرق هذه الندوب أحيانًا أيامًا وربما شهورًا لتتلاشى، ولكن بفضل زيت البابونج وخصائصه العلاجية، يمكنك علاج ندبات حب الشباب بشكل أسرع من المعتاد، كل ما عليك فعله هو مزج ثلاث إلى أربع قطرات من زيت البابونج مع بضع قطرات من زيت جوز الهند ووضعها على المناطق المصابة كدهان يومي، لن يعمل هذا المزيج على ترطيب بشرتك فحسب، بل سيجعل بشرتك تبدو مشرقة أيضًا.
علاج الإكزيما: إذا كنتِ تبحثين عن علاج طبيعي لعلاج الأمراض الجلدية مثل الإكزيما، فقد يكون زيت البابونج أفضل اختيار، لما يحتويه من خصائص مضادة للالتهابات، يمكن أن يعالج زيت البابونج التهاب الجلد واحمراره، يُخلط زيت البابونج مع زيت شجرة الشاي المخفف لعلاج حب الشباب، كل ما عليك فعله هو وضع الزيت على المنطقة المصابة وتركه طوال الليل، كرري هذا عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.
ترطيب البشرة: زيت البابونج مكون رائع لعلاج البشرة الجافة وترطيبها بعمق، إذا كان الهواء البارد يترك بشرتك جافة ومتشققة، استخدمي بعض قطرات زيت البابونج مع زيت مثل جوز الهند أو زيت اللوز لدهان وترطيب البشرة يوميًا، وستندهشين من النتيجة التي ستلاحظينها فورًا.
توحيد لون البشرة: يمكن أن يتسبب التعرض المستمر للشمس في تغير لون الجلد ويؤدي في النهاية إلى فرط التصبغ وظهور البقع الداكنة، يساعد الاستخدام المنتظم لزيت البابونج في التخلص من هذه التصبغات وتوحيد لون بشرتك، مع تجديد خلايا الجلد وإعطائه نضارة وحيوية وتوهجًا.
اقرئي أيضًا: ماسكات طبيعية لتوحيد البشرة
أضرار زيت البابونج للبشرة

والآن بعدنا تعرفنا إلى فوائد زيت البابونج للبشرة، هل يمكن أن يكون هناك أضرار لزيت البابونج للبشرة؟ في الحقيقة نعم، فالزيوت العطرية مركزة للغاية ولا يجب استخدامها بإفراط إلا إذا كنت تحت إشراف طبي أو استخدام واعٍ، ومن ضمنها بالطبع زيت البابونج.

Volume 0%
 

يحتوي البابونج على بعض الآثار الجانبية المحتملة والتفاعلات الدوائية التي يجب أن تكوني على دراية بها، وهي:

تهيج الجلد: قد تتسبب الزيوت العطرية في تهيج الجلد لدى بعض الأشخاص، إذا كنت قلقة بشأن حساسيتك للزيت، فاختبري قليلًا من زيت البابونج المخفف داخل كوعك قبل استخدامه على أجزاء أخرى من بشرتك، إذا لاحظت أي احمرار أو حكة أو حرق أو تورم ، فتوقي عن استخدامه.
الحساسية: بعض الناس قد يكون لديهم حساسية من زيت البابونج، قد يكون هذا أكثر احتمالية إذا كان لديك حساسية من نباتات ذات صلة بالبابونج، مثل عشب الورد أو اللافندر، في حالات نادرة ، يمكن أن يحدث رد فعل تحسسي شديد يسمى الحساسية المفرطة تسبب طفحًا جلديًا وحكة وتهيجًا بالبشرة.
طريقة استخدام زيت البابونج للبشرة

حتى تحصلي على فوائد زيت البابونج للبشرة يجب أن تعرفي طريقة استخدام زيت البابونج للبشرة بصورة صحيحة.

كما ذكرنا سابقًا، فإن زيت البابونج من الزيوت العطرية الثقيلة التي يجب إضافتها غلى زيت آخر من الزيوت الطبيعية، كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو على سبيل المثال، ومن ثم استخدامها وفقًا للهدف المراد منها.
تأكدي من تخزين زيت البابونج بعيدًا عن متناول الأطفال أو الحيوانات الأليفة، في مكان جاف وبارد بعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس والرطوبة أيضًا.
استخدمي زيت البابونج بانتظام للحصول على فوائده السابق ذكرها، ولا تنسي اختبار الحساسية.
اقرئي أيضًا:طريقة استخدام زيت البابونج للشعر
أخيرًا، إن الحصول على فوائد زيت البابونج للبشرة يتطلب بعض الصبر والمداومة في الاستخدام مع تنظيف البشرة العميق من حين لآخر، واستخدام الأقنعة الطبيعية وحمام البخار والغسول الطبي وكذلك واقي الشمس، لتحصلي على نتائج دائمة ومرضية لكِ.

اهتمامك بجمالك يبدأ بالعناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لصحة أفضل وبشرة أكثر حيوية من قسم العناية بالبشرة.

المصادر
شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook