4 فوائد لاستخدام الحلزون للبشرة

الكاتب: رامي -
4 فوائد لاستخدام الحلزون للبشرة
"استخدام الحلزون لبشرتك يبدو أمرًا غريبًا، وقد تشعر بعض النساء بأنه مقزز أيضًا، ولكن إذا عرفتِ فوائد استخدامه لبشرتك قد تغيرين رأيك، فهو ليس أمرًا جديدًا، فقد استخدمه اليونانيون منذ آلاف السنين، كانوا يسحقون الحلزون ويصنعون منه كريمات ومراهم مضادة للالتهابات، لكن في القرن الماضي بدأ الانتباه إلى تأثير الحلزون في البشرة، وبدأت شركات التجميل الكبرى في دراسة تأثير إفرازات الحلزون على البشرة، وصُنع منها عديد من منتجات العناية بالبشرة، مثل المنتجات الكورية من كريمات وماسكات، تعرفي في هذا المقال إلى فوائد الحلزون للبشرة.

فوائد الحلزون للبشرة

الإفرازات التي يفرزها الحلزون عند شعوره بالخوف تحتوي على مواد مفيدة لبشرتك، وليس الحلزون نفسه، لكن استخلاص هذه المواد من الحلزون عملية معقدة، ولذلك المنتجات التي تحتوي على إفرازات الحلزون باهظة الثمن، ولذلك لجأ البعض إلى استخدام الحلزون وهو حي على البشرة، إليكِ بعض فوائد الحلزون:

التخلص من التجاعيد: يعالج الحلزون التجاعيد، إذ إن مخاطه يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، كما أنه مضاد للأكسدة، فيحفز إنتاج خلايا جديدة ويستبدل بها الخلايا التالفة، ويعوض النقص في المواد المرطبة والماء، ويُكسبك مظهرًا أكثر شبابًا.
ترطيب البشرة وتغذيتها: إذ تحتوي إفرازات الحلزون على حمض الهيالورونيك والفيتامينات المختلفة المهمة للمرأة، مثل فيتامين ""أ"" وفيتامين ""هـ""، والمعادن المختلفة مثل الزنك والنحاس، هذه المواد تساعد الحلزون في حماية جلده من الجفاف والتلوث والأشعة فوق البنفسجية، واستخدام الحلزون على بشرتك يحميها أيضًا من هذه المشاكل، ويرطبها ويغذيها.
التخلص من الحبوب والبثور: إذ يحتوي الحلزون على مواد مضادة للبكتيريا، كما يحتوي على الألنتوين وهو مادة مهدئة وملطفة ومضادة للالتهابات، فيساعدك الحلزون في التخلص من الحبوب والالتهابات المصاحبة لها.
التخلص من الندبات: إذ يحفز الحلزون إنتاج الكولاجين والجليكوبروتين والبروتيوجليكان، وهي مواد تحفز إنتاج خلايا وأنسجة جديدة.
اقرئي أيضًا عن: أطعمة تزيد وتحفز من نسبة إنتاج الكولاجين في البشرة
كيفية استعمال الحلزون للوجه

يُستخدم الحلزون بطرق عديدة للبشرة، أشهرها أن تستخلص شركات التجميل المواد الفعالة منه، وتُركز هذه المواد بإزالة الماء منها، ثم تُحضر منها منتجات العناية المختلفة، مثل الكريمات والماسكات، ولكن يعيب هذه الطريقة أن المنتجات التي يدخل فيها الحلزون تكون باهظة الثمن.

Volume 0%
 

الطريقة الأخرى لاستخدام الحلزون استخدامه حيًا على وجهك، بحيث يتحرك على وجهك ويفرز المخاط والإفرازات التي تحتوي على المواد الفعالة على بشرتك بشكل مباشر، ولكن يعيب هذه الطريقة أن السائل الذي يفرزه الحلزون يحتوي على أكثر من 90% ماء، وبالتالي تركيزه يكونقليلًا، بالإضافة إلى أنك لا تضمنين جودة الحلزون وسلامته من الأمراض، ولكن هذه الطريقة مشهورة في مراكز التجميل الكبيرة في تايلاند وعديد من الدول الآسيوية.

اقرئي مزيدًا عن: منتجات طبيعية للعناية بجمالك
أضرار الحلزون

استخدام الحلزون أو منتجاته على بشرتك قد يكون مفيدًا، لكن عليكِ الحذر من بعض الأمور:

الحساسية: عند استخدام المنتجات المحتوية على مخاط الحلزون، جربي المنتج على جزء صغير من جسمك أولًا قبل وضعه على وجهك، وكذلك أيضًا عند استخدام الحلزون الحي على بشرتك، جربيه على جزء صغير أولًا قبل وضعه على وجهك.
عدم ضمان جودة الحلزون: تستخدم شركات التجميل عند تحضير المنتجات المحتوية على مخاط الحلزون أنواعًا عالية الجودة تم التأكد من سلامتها، ولكن عند شرائك أنتِ الحلزون بنفسك، قد لا تحسني اختيار النوع المناسب، وبالتالي لا تحصلين على أي نتيجة، أو تصابي ببعض الأضرار.
يمكنك معرفة مزيد من: طبيب يحذر من الحلزون لتجميل البشرة
قدمنا لكِ في هذا المقال فوائد الحلزون للبشرة وطرق استخدامه، ننصح بأن تستخدمي منتجات العناية المحتوية على مخاط الحلزون، أو استخدامه حيًا في صالونات التجميل على يد محترفين، ولكن إذا قررتِ استخدامه في المنزل، فاحرصي على شراء أنواع عالية الجودة، واستخدميه مرة أسبوعيًا مدة 15 دقيقة.

اقرئي مزيدًا من الموضوعات المتعلقة بالعناية بالبشرة على ""سوبرماما""

المصادر"
شارك المقالة:
111 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook