4 فوائد لملح الليمون للبشرة

الكاتب: رامي -
4 فوائد لملح الليمون للبشرة
"ملح الليمون من المكونات المتوافرة في كل منزل، فهو يُستخدم في إعداد بعض الأطعمة، وفي أغراض التنظيف أيضًا، ولكن هل تعملين عزيزتي أن له فوائد للبشرة؟ ملح الليمون أو حمض الستريك واحد من أحماض الألفا هيدروكسي الموجودة بشكل طبيعي في الفواكه الحمضية، كالليمون والبرتقال، وفي الفترة الأخيرة دخل في تركيب عديد من منتجات العناية بالبشرة، خاصةً مقشرات الجلد وكريمات التفتيح. تعرفي معنا في هذا المقال إلى فوائد ملح الليمون للبشرة، وأفضل وصفاته لعلاج مشكلات البشرة الشائعة.

فوائد ملح الليمون للبشرة

تُستخدم أحماض الألفا هيدركسي في عيادات التجميل لتقشير البشرة، والتخلص من آثار البقع والتجاعيد السطحية، وملح الليمون (حمض الستريك) واحد من أحماض الألفا هيدروكسي، الذي يدخل في تركيب عديد من أنواع التونر ومنظفات البشرة ومقشراتها لفوائده المختلفة التي تشمل:

تأخير ظهور التجاعيد: يحتوي حمض الستريك على خواص مضادة للأكسدة، تساعد على حماية البشرة من التلوث والسموم البيئية والتأثير الضار للشوارد الحرة، التي تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة.
تقشير البشرة: يعمل حمض الستريك على تقشير الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة، ما يساعد على تنقية المسام، ومنع تكوين الحبوب، وتوحيد لون البشرة وتنعيمها، واستعادة مظهرها الحيوي.
التخلص من التصبغات وتوحيد لون الجلد: ملح الليمون يساعد على التخلص من التصبغات والبقع الداكنة عند استخدامه موضعيًّا على الجلد، لأنه يزيل الطبقة الخارجية المتضررة من البشرة، ويعالج الأضرار التي تلحقها الأشعة فوق البنفسجية بها.
استعادة توازن الجلد: اختلال توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة قد يعرضها للجفاف والشيخوخة وظهور الحبوب، ويساعد استخدام ملح الليمون -لطبيعته الحمضية- على استعادة توازن البشرة، لذلك يُضاف كمكون أساسي إلى كثير من منتجات العناية بالبشرة، لحفظ توازن الجلد، والحفاظ على مظهره الصحي.
اقرئي أيضًا: استخدامات مختلفة لملح الليمون
وصفات ملح الليمون للبشرة 

استخدام ملح الليمون آمن على البشرة، إلا أنه قد يكون غير مناسب للبشرة الحساسة، لذا يجب اختباره أولًا قبل استخدامه، أذيبي قليلًا منه في ملعقة صغيرة من الماء، وضعي الخليط على منطقة صغيرة من جلدكِ، وراقبي ظهور أي ردود فعل تحسسية، فإذا لم تلاحظي أي تغير، فيمكنكِ إدراج حمض الستريك أو ملح الليمون في روتين العناية ببشرتك بعدة طرق، تعرفي إليها فيما يلي:

ماسك ملح الليمون والزبادي لتفتيح البشرة:

إذا كنتِ تعانين من البقع الداكنة وتصبغات البشرة والكلف، فإن مزيج ملح الليمون والزبادي، سيساعد على تفتيح البشرة بأمان، وتقشير خلايا الجلد بلطف، لتبدو طبقات البشرة الجديدة نقية وموحدة.

المكونات:

ملعقة صغيرة ملح ليمون.
2 ملعقة كبيرة عسل.
2 ملعقة صغيرة زبادي.
محتوى كبسولة من فيتامين ""هـ"".

طريقة الاستخدام:

اخلطي المكونات في وعاء زجاجي، وقلبيها حتى تمام التجانس، وتأكدي من ذوبان ملح الليمون جيدًا.
وزعي الخليط على بشرتكِ بعد تنظيفها، واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ورطبيه بكريم.
كرري الماسك مرة أسبوعيًّا، ولأنه يساعد على تقشير الجلد، فيمكنكِ الاكتفاء به، والتوقف عن استخدام المقشر التقليدي، حتى لا يتعرض جلدكِ للجفاف.

ماسك ملح الليمون لتقشير البشرة:

Volume 0%
 

يمكنكِ عمل مقشر خاص بكِ بمكونات طبيعية آمنة، سيمنحكِ نتائج مشابهة لتلك التي تحصلين عليها في صالونات التجميل، حضريه بالطريقة التالية:

المكونات:

2 ملعقة كبيرة عسل.
ملعقة صغيرة ملح ليمون.
ملعقة كبيرة سكر.
ملعقة صغيرة زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام:

اخلطي المكونات في وعاء زجاجي نظيف، واحتفظي بها لحين الاستخدام.
بللي بشرتك بقليل من الماء، وخذي قليلًا من المقشر، ودلكي وجهكِ ورقبتكِ في حركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم اتركي الماسك لمدة دقيقة، واشطفي وجه بالماء الدافئ أولًا ثم البارد، وكرري الماسك مرتين أسبوعيًّا.

ماسك ملح الليمون والخيار للبشرة المجهدة:

مع النظام الغذائي غير الصحي والاستخدام المتكرر للمكياج وقلة النوم، قد تتعرض بشرتكِ للشحوب، ويمكنكِ إعادة الحيوية لها عن طريق اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن، وتساعد التغذية الخارجية على استعادة نضارتها أيضًا، جربي الماسك التالي إذا كانت بشرتكِ مجهدة:

المكونات:

ملعقة صغيرة ملح ليمون.
ثمرة موز ناضجة مهروسة.
ملعقة صغيرة عسل.
محتوى كبسولة فيتامين ""هـ"".

طريقة الاستخدام:

اخلطي المكونات جيدًا حتى تمام التجانس.
وزعي الخليط على بشرتكِ بعد تنظيفها، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.
كرري الماسك مرة أسبوعيًّا، واستخدميه كماسك مغذٍّ سريع قبل المناسبات.
اقرئي أيضًا: 9 ماسكات فعالة لتقشير البشرة والجسم
استعرضنا معكِ أهم فوائد ملح الليمون للبشرة، وكيف يمكنكِ إدراجه في روتين العناية الخاص ببشرتكِ، يمكنكِ الحصول عليه من مصادره الطبيعية أيضًا، كالليمون والجريب فروت وغيرهما، بوضع بضع قطرات من عصير أي منهما إلى كريم الترطيب الخاص بكِ، واستخدامه يوميَّا.

اهتمامك بجمالك يبدأ بالعناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لبشرة أكثر حيوية من خلال زيارة قسم العناية بالبشرة على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook