5 أسباب لزيادة شعر الوجه بعد الليزر

الكاتب: رامي -
5 أسباب لزيادة شعر الوجه بعد الليزر
شعر الوجه من الأمور التي تشغل بال كثير من النساء، على الرغم من أنه يكون لدى معظمهن خفيفًا وفاتحًا، ولا يمثل أي مشكلة، بعضهن يعانين من شعر داكن وكثيف، وبعضهن قد يزعجهن الشعر الخفيف، ولذلك اتجهت كثيرات في الفترة الماضية لإزالته بالليزر، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فكثير من النساء ازداد شعر وجوهن بطريقة واضحة بعد إجراء الليزر، وبعضهن أصبح الشعر لديهن أدكن، سنعرف في هذا المقال أسباب زيادة شعر الوجه بعد الليزر، وطرق علاج هذه المشكلة.

أسباب زيادة شعر الوجه بعد الليزر

تعتمد تقنية إزالة الشعر بالليزر على استهداف الموجات الضوئية للميلانين الموجود ببصيلات الشعر، ثم تدمر هذه الموجات البصيلة وتجعلها عاجزة عن النمو فترة طويلة بعد ذلك، أحيانًا لا تستطيع موجات الضوء الوصول إلى هدفها بسهولة لأسباب سنذكرها لاحقًا، ما يتسبب في عدم إزالة الشعر، وأحيانًا تحفيز نموه، إليكِ تفصيل ذلك:

البشرة الداكنة: إذا كانت بشرتك داكنة، قد لا تستطيع موجات الليزر أن تفرق بين درجة بشرتك ودرجة لون بصيلات الشعر، ما يجعل الهدف غير واضح والنتيجة غير جيدة.
الشعر الزغبي الفاتح: إذا كان شعر وجهك لونه فاتحًا وخفيفًا، أو شقرتِه بنفسك قبل إجراء الليزر، فقد يؤدي هذا الأمر لصعوبة استهداف البصيلات، ما يؤدي غالبًا إلى تحفيز البصيلات لإنتاج شعر أكثر كثافة وداكن اللون.
ضعف موجات الجهاز: إذا كانت طاقة جهاز الليزر الذي تستخدمينه غير مناسبة للون بشرتك، وطبيعة شعرك، فقد يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر بدلًا من إزالته.
فرط نمو الشعر مجهول السبب: ينجح الليزر في التخلص من الشعر عند 85% ممن يقومون بالإجراء، ولكن نحو 15% يفشل الليزر لديهم دون سبب واضح ويؤدي لظهور شعر أكثر كثافة.
الأسباب المرضية: أحيانًا لا تكون المشكلة في الليزر على الإطلاق، بل تكون المشكلة مرضية نتيجة اضطراب الهرمونات، مثل مرض تكيس المبايض، ومتلازمة كوشينج.
تعرفي إلى: هل تصيب متلازمة كوشينغ الكبار؟
علاج زيادة شعر الوجه بعد الليزر

إذا أدى استخدام الليزر إلى زيادة شعر وجهك، فإليكِ بعض النصائح لعلاج هذه المشكلة:

Volume 0%
 
استخدمي نوع ليزر مختلفًا: بعض أنواع الليزر قد لا تناسب درجة بشرتك أو نوع شعر وجهك كما أشرنا سابقًا، لذلك استشيري الطبيب المتخصص في النوع الملائم لكِ.
توقفي عن استخدام الليزر: إذا كانت كل أنواع الليزر تؤدي لنتائج سلبية، فتوقفي فورًا، واستخدمي الطرق التقليدية لإزالة الشعر، مثل الشمع والحلاقة.
عالجي مشكلاتك المرضية: إذا كان لديكِ مشكلة مرضية كتكيس المبايض، ومتلازمة كوشينج، واضطراب الهرمونات الجنسية، فمن الأفضل أن تبدئي العلاج قبل استخدام الليزر.
اقرئي أيضًا: 7 علامات تدل على اضطراب الهرمونات في جسمك
نصائح عند إزالة شعر الوجه بالليزر

إذا كنتِ ترغبين في الوصول إلى أفضل النتائج بعد الليزر، فالتزمي بالنصائح التالية:

احلقي شعر وجهك بأداة الحلاقة المخصصة للوجه، قبل إجراء الليزر بأربع وعشرين ساعة.
قشري وجهك بمقشر لطيف قبل الليزر بساعات عدة.
استخدمي كريم مخدر موضعيًا قبل الجلسة بنصف ساعة.
تجنبي التعرض للشمس مباشرة بعد جلسة الليزر، واستخدمي قبعة، وواقي الشمس.
استخدمي الكريمات التي يصفها لكِ الطبيب بعد جلسة الليزر، غالبًا ما يصف الطبيب كريمًا مضاد للالتهابات ومضادًا حيويًا.
ارجعي إلى الطبيب فورًا إذا حدث أي أمر غير طبيعي كاحمرار مستمر، أو ظهور بقع فاتحة أو داكنة في بشرتك، أو نمو الشعر بصورة زائدة.
ختامًا، بعد تعرفك إلى أسباب زيادة شعر الوجه بعد الليزر، وطرق التعامل مع هذه المشكلة، اعرفي عزيزتي أن استخدام بعض الأدوية في الوقت الذي تستخدمين فيه الليزر نفسه قد يؤدي لزيادة شعر الوجه والجسم، المينوكسديل أحد هذه الأدوية، وكذلك الأدوية الهرمونية.

اهتمامك بجمالك يبدأ بالعناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لصحة أفضل وبشرة أكثر حيوية من قسم العناية بالبشرة.

المصادر
شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook