5 أعشاب لحرق الدهون

الكاتب: رامي -

5 أعشاب لحرق الدهون


أعشاب لحرق الدهون



هل تعاني من ثبات الوزن على الرغم من كونك تتبع حمية غذائية؟ لا تقلق فهذه الحالة تصيب الكثيرين وتسبب لهم الإحباط وفقدان الأمل في خسارة بعض الكيلوهات الزائدة، ولكن إذا فكرت مع نفسك ستجد أنك ربما ترتكب بعض الأخطاء التي تفسد حميتك دون أن تلفت انتباهك مثل تناول العصائر التي تحتوي على سكر بكميات كبيرة وتعتقد أنها مجرد فواكه ولن تزيد وزنك، أو أنك لا تتناول أي مشروبات عشبية تحفز جسمك على فقدان الوزن، حيث أثبتت الأبحاث والتجارب أن بعض الأعشاب تؤثر بشكل إيجابي على عملية فقدان الوزن، فقط جرب أعشاب لحرق الدهون وستلاحظ تغير تام في جسمك.



5 أنواع أعشاب لحرق الدهون :


1- عشبة الجينسينج:


الجينسينج هو نبات معمر ينمو في المناطق الباردة مثل الصين وأمريكا الشمالية وكوريا وشرق سيبيريا، وقد استخدمه الصينين كدواء لعلاج بعض الأمراض منذ آلاف السنين.


يساعد تناول مشروب الجينسنج على تحفيز عملية التمثيل الغذائي ويحافظ على مستويات الطاقة مرتفعة في الجسم طوال اليوم، لذلك فهو مفيد لخسارة الوزن.


يعالج مشروب الجينسينج بعض الأمراض مثل تنظيم السكر في الدم وخفض الكوليسترول، وكلها عوامل مؤثرة على الوزن وتسبب الزيادة.


الجينسينج غني بالألياف لذلك يساعد على تقليل الشهية.


2- الشاي الأخضر:


لا شك أن الشاي الأخضر هو أشهر مشروب يساعد على فقدان الوزن ومن أهم أعشاب لحرق الدهون وغني بمضادات الأكسدة.


على الرغم من كون الشاي الأخضر يحتوي على نسبة كافيين أقل من القهوة إلا أنه يساعد على خسارة الوزن أكثر من القهوة، ومادة الكافيين تساعد على تحفيز حرق الدهون وتحسين أداء العضلات لذلك تجعلك تفقد الدهون الزائدة في الجسم.


يعتبر الشاي الأخضر وسيلة ممتازة لسد الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويساعدك على أكل كمية أقل من الطعام إذا شربت كوب من الشاي الأخضر قبل الوجبة بنصف ساعة.


يجب عدم شرب الشاي الأخضر بكميات كبيرة لأنه قد يؤدي في بعض الحالات إلى الأرق والإسهال والقيء والحموضة والدوخة.



قد يفيدك: ما هي أعراض زيادة الحديد في الجسم



3- القرفة:


القرفة من أشهر التوابل ذات الأصل الهندي، لها نكهة حلوة وقوية بعض الشيء، وهي أيضًا من الأعشاب التي تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي لذلك هي واحدة من أقوى أعشاب لحرق الدهون .


تساعد أيضًا في خفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم مما يجعلها عشب ممتاز لمرضى السكر.


القرفة مثلها مثل الشاي الأخضر فهي تساهد في سد الشهية وتجعلك تتناول طعام أقل.


4- الفلفل الحار المطحون:


الفلفل الحار غني بمادة الكابسيسين التي تعتبر مادة حرارية تساعد على توليد الحرارة في الجسم عند تناولها مع الطعام، وبالتالي تذيب الأنسجة الدهنية وتخفض نسبتها في الجسم مما يعني فقدان الوزن تدريجيًا.


الفلفل الحار يساعد على فقدان الوزن ولكن يجب ألا يتم الإكثار منه لإنقاص الوزن بسرعة لأن كثرته ستؤدي إلى اضطراب المعدة والدوخة والقيء.


5- بذور الكمون:


تجد الكمون في كل وصفة طعام تقريبًا سواء كان في المطبخ الشرقي أو الغربي أو حتى الآسيوي، وله الكثير من الفوائد على صحة جسم الإنسان.


إذا تحدثنا عن أعشاب لحرق الدهون يجب أن نذكر الكمون حيث له خواص فعالة في تحفيز الجسم على حرق الدهون وفقدان الوزن.


الكمون معالج عشبي ممتاز للجهاز الهضمي حيث يحافظ على صحة الأمعاء.



قد يفيدك: كيفية العناية بالشعر الدهني


شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook