5 علامات لتغيري مرطب بشرتك فورًا

الكاتب: رامي -
5 علامات لتغيري مرطب بشرتك فورًا
مرطب البشرة واحد من أهم المنتجات التي يجب أن تستخدميها في روتينك اليومي للعناية ببشرتك، ولكن من الصعب أن تعرفي المرطب المثالي لكِ، فهناك العديد من الأنواع والعلامات والأصناف، ما بين المعتمد على الماء أو الزيت، أو الذي لا يحتوي على روائح لأصحاب البشرة الحساسة، وغيرها، وللأسف أنت مضطرة للاعتماد على التجربة والخطأ حتى تعثري على المرطب المناسب لكِ، تعرفي معنا على خمس علامات تدل على أن المرطب الخاص بكِ غير ملائم لبشرتك.

طريقة عمل ماسكات مرطبة للوجه

1. زوال مكياجك سريعًا:

إذا لاحظت أن مكياجك يبهت سريعًا ولا يستمر طويلًا على مدار اليوم، فهذا يعني أن المرطب الخاص بكِ ثقيل على بشرتك وغير مناسب لها. يمكنك استخدام نوع أخف مثل اللوشن أو جل للبشرة الدهنية.

طريقة سحرية لترطيب البشرة في 5 دقائق فقط

2. ظهور بقع جافة أو تقشر البشرة:

إذا كنتِ تستخدمين مرطب ولا يزال لديكِ بقع جافة أو لاحظتِ تقشرًا في بشرتكِ إذًا فهذا المرطب غير مناسب لكِ، فأنت تحتاجين لنوع أكثر ترطيبًا للحفاظ على الزيوت الطبيعية ببشرتك.

Volume 0%
 

طرق طبيعية لتقشير البشرة

3. احمرار البشرة وتهيجها:

هذا يعني ببساطة أن المرطب الخاص بك يصيب بشرتك بالحساسية، ويحتوي على مواد غير ملائمة لكِ مثل روائح صناعية أو زيوت تسبب تهيج البشرة، ولذلك فأنت بحاجة لمرطب خاص بالبشرة الحساسة.

4. ظهور الرؤوس البيضاء ببشرتك:

الرؤوس البيضاء الصغيرة التي تظهر على الجلد من الأمور التي تعني بوضوح أن مرطب البشر الخاص بكِ دهنيًّا ولا يلائم بشرتك خاصةإذا كانت من النوع الدهني أيضًا، وبالتالي لا تستطيع الأخيرة امتصاصه، وحان الوقت لتبحثي عن نوع مناسب للبشرة الدهنية.

كيفبة معالجة الرؤوس البيضاء في 7 خطوات

5. بشرتك لا تمتصه بسهولة:

إذا كانت بشرتك لا تمتص مرطبك جيدًا وتترك بقعًا عليها، فأنت في حاجة لتغييره على الفور لأنه لا يلائم بشرتك وفي هذه الحالة أنت في حاجة لنوع أخف.

هذه العلامات الخمس سهل ملاحظتها، وإذا كانت متكررة ننصحكِ بتجربة نوع آخر من مرطبات البشرة أو ماركة مختلفة، وفي حالة كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة يمكنك سؤال طبيبك على نوع المرطب الأمثل لكِ.
المصادر
شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook