5 نصائح لاستثمار أموالك في لعبة LEGO

الكاتب: رامي -
5 نصائح لاستثمار أموالك في لعبة LEGO
"5 نصائح لاستثمار أموالك في لعبة LEGO

سارة طارق6 مارس، 2021أفكار مشاريعاضف تعليق

شهد عام 2020 ظهور العديد من الأسواق غير التقليدية، وأدى ذلك إلى الوصول لطرق لكسب المال أكثر من أي وقت مضى، وهناك من يحبون الاستثمار في شركة (LEGO) لأنها تجمع بين الأعمال التجارية والترفيهية.

الاستثمار في لعبة LEGO

مع وضع ذلك في الاعتبار، نقدم لك خلال السطور التالية بعض النصائح والحيل المفضلة للمشاركة في لعبة LEGO الاستثمارية:

ضع ميزانية وجدولًا زمنيًا بالإضافة إلى بعض القواعد الإرشادية

من المهم أن تسأل نفسك بعض الأسئلة قبل أن تبدأ: كم يمكنك تحمل إنفاقه؟ وكم من الوقت أنت على استعداد للبقاء على استثمارك؟ آخر شيء تريد القيام به هو استثمار أموال لا يمكنك تحمل خسارتها! 

لا يمكن ضمان ارتفاع قيمة مجموعات LEGO، ولكن معظمها يرتفع بمرور الوقت. علينا جميعًا تقديم أفضل التخمينات؛ لأن الاستثمار في LEGO نادرًا ما يكون صانعًا للأموال بين عشية وضحاها.

سؤال آخر يتعلق بالمنتج هو: ما هي حالة مجموعات LEGO التي ترغب في جمعها؟ هل ستشتري مجموعات مختومة فقط؟ ماذا عن المجموعات ذات الصناديق التالفة؟ هل سوف تشتري Minifigures فقط؟ هل يمكنك شراء مجموعات وبيعها كل على حدة، قطعة قطعة؟ضع بعض القواعد الأساسية لكيفية الاستثمار للتأكد من أنك لا تشتري خردة أو كل ما يمكنك الحصول عليه.

بالطبع يمكنك تغيير رأيك كلما امتلكت المزيد من الخبرة في اللعبة، ولكن من الجيد وضع بعض القواعد الأساسية؛ حتى لا تستثمر أموالك في كل شيء تصادفه خلال عمليات البحث عن LEGO.

ابحث عن موضوعات LEGO والأحداث الجارية لمعرفة ما يناسبك كمستثمر

تُعد مباني LEGO Star Wars وCastle وLEGO Ideas وLEGO Creator Modular دائمًا رهانات آمنة للارتفاع من حيث القيمة، وتستحق بعض المباني النمطية المبكرة ضعف أو ثلاثة أضعاف أسعارها الأصلية، ناهيك عن الزيادات في قيمة مجموعات LEGO Star Warsالمحددة.

نصيحة جيدة أخرى هي مشاهدة الأحداث الجارية. على سبيل المثال: عندما تم طرد “جينا كارانو” من The Mandalorian تضاعفت قيمةMinifigure ثلاث مرات من 7 دولارات إلى أكثر من 24 دولارًا في غضون أسبوع واحد. تمامًا مثل سوق الأوراق المالية، يجب عليك مراقبة الاتجاهات وركوب موجات أحدث الاتجاهات لكي تصبح رابحًا دائمًا.

خصص مساحة لتخزين مجموعاتك

يمكن أن تشغل LEGO مساحة كبيرة. كلما كانت تمتلك مجموعات أكبر من LEGO/ Minifigures سيكون ذلك أفضل إذا زادت قيمتها؛ لذلكلا تريد حشر مجموعاتك في زاوية أو في المرآب الخاص بك. 

ابحث عن مكان لتخزين مجموعاتك بعيدًا عن الحيوانات الأليفة أو الدخان أو ضوء الشمس أو أي شيء آخر يمكن أن يتلف قطعك الاستثمارية. إن مجموعات LEGO هي ألعاب، ولكن إذا كنت تستثمر فيها فعليك معاملتها مثل النقود.


ابحث عن بعض الصفقات

هذه واحدة من أكثر النصائح المفيدة، لكنها تتلخص في استكشاف جميع الأسواق المتاحة، وفي القرن الحادي والعشرين هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها شراء مجموعات LEGO الخاصة بك. 

ضع في اعتبارك أيضًا مبيعات الفناء، ومبيعات المرآب، ومخازن التوفير، ومتاجر التحف، ومتاجر الألعاب المستعملة، وسوق فيسبوك، وCraigslist، وOfferUp، وأي مكان آخر يمكنك التفكير فيه لإجراء مشترياتك. 

وعليك أن تحذر من المحتالين؛ إذا كنت تقابل شخصًا ما شخصيًا عبر الإنترنت فابذل قصارى جهدك للتحقق من أصالة المجموعات، واجتمع دائمًا في مكان عام (نوصي بموقف السيارات في مركز الشرطة المحلي الخاص بك للمعاملات النقدية الكبيرة!)، وإذا كنت عملية الشراء عبر الإنترنت فلا تشترِ إلا من خلال البائعين المعتمدين أو الذين تمت مراجعتهم جيدًا.

ضع استراتيجية خروج

تأتي هذه النصيحة الأخيرة في دائرة كاملة من: التخطيط ثم التخطيط ثم التخطيط. تمامًا مثل الاستثمار في سوق الأسهم، عليك أن تضع خطة لموعد الدفع النقدي. هل تبحث عن استثمار قصير الأجل؟ هل تتطلع إلى التمسك بالمنتجات لـ 5 أو 10 سنوات؟ متى ارتفعت قيمته بنسبة 50%، أو ربما تضاعف؟ هذه كلها عوامل جيدة يجب وضعها في الاعتبار أثناء إجراء عمليات الشراء ووضع استراتيجيةالاستثمار الخاصة بك.

المصدر: www.one37pm.com

اقرأ أيضًا:

المشروعات الصديقة للبيئة.. قلب الحياة النابض

أفكار مشاريع تجارية في مجال الموضة.. امبراطوريات ناجحة

أفكار مشاريع تجارية في مجال الاستشارات.. الفرصة ما زالت أمامك

الرابط المختصر :
شاركها
Facebook
Twitter
Google +
LinkedIn
Pinterest"
شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook