6 فوائد لماسك القشطة للوجه

الكاتب: رامي -
6 فوائد لماسك القشطة للوجه
"القشطة أو كريمة الحليب من المكونات الأساسية في مطبخك، لكن هل فكرتِ من قبل في استخدامها للعناية ببشرتك وترطيبها. تحتوي القشطة على نسبة عالية من الدهون المشبعة، ما يساعد على إصلاح البشرة التالفة والباهتة، كما أنها مكون فعال وغني لعلاج مشكلات البشرة شديدة الجفاف. منذ القدم، وقد توارثت الجدات كثيرًا من الوصفات الجمالية التي تعتمد على قشدة (قشطة) الحليب ضمن مكوناتها، وهو ما يدفعنا للتساؤل حول فوائد ماسك القشطة للوجه وكيفية تحضيره. 

فوائد ماسك القشطة للوجه 

إليكِ أهم فوائد استخدام القشطة لعلاج مشكلات البشرة الشائعة.

علاج حروق الشمس: مع التعرض للطقس الحار وأشعة الشمس القاسية، تُصاب البشرة ببعض الحروق والبقع الداكنة التي تترك أثرًا غير محبب على الوجه. للتخلص من تلك السمرة المزعجة وحروق الشمس، استخدمي ماسك القشطة على الوجه لمدة 10 دقائق، إذ تحتوي على نسبة عاليةمن حمض اللاكتيك الفعال لتبييض البشرة. 
ترطيب البشرة الجافة: ماسك القشطة من أفضل العلاجات الطبيعية التي تخلصك نهائيًا من مشكلات البشرة الجافة. فيمدها بالترطيب العميق بشكل فوري. 
الحصول على النضارة الفورية: بجانب فوائده لتنعيم وترطيب البشرة، يساعد ماسك القشطة على استعادة النضارة الطبيعية بشكل سريع. فيحتوي على إنزيمات الحليب التي تمنحكِ الحيوية والانتعاش. 
تقشير الجلد الميت: تعمل القشطة كمقشر طبيعي فعال للتخلص من طبقات الجلد الميت والحفاظ على بشرة نضرة وحيوية أكثر شبابًا. يمكن استخدامه لبشرة الوجه أو الأماكن الداكنة من الجسم كالمرفقين والركبتين. 
إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة: لخواصها الفعالة لترطيب البشرة بعمق، تساعد القشطة كذلك على شد الجلد وتصغير المسام الواسعة، ما يساعد أيضًا على إخفاء مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد بفضل احتوائها على البروتينات المحفزة لإنتاج الكولاجين. 
التخلص من البقع الداكنة: تحتوي القشطة على البروتينات والعناصر المغذية التي تساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت وتحفيز إنتاج خلايا جديدة أكثر حيوية، بذلك، تختفي البقع الداكنة وتحصلين على بشرة ذات لون موحد. 
اقرئي أيضًا: 7 وصفات لتفتيح البشرة السمراء
طريقة عمل ماسك القشطة للوجه

يمكنكِ استخدام ماسك القشطة للوجه بطرق عديدة ومختلفة، ما يمنحكِ نتائج فعالة وأكيدة من أول استخدام.

1. ماسك القشطة والعسل للترطيب العميق: امزجي القشطة مع العسل الأبيض لتحصلي على خلطة مذهلة لترطيب وتغذية بشرة الوجه. 

المكونات: 

ملعقة كبيرة قشطة الحليب. 
ملعقة كبيرة عسل أبيض. 

الطريقة: 

اخلطي ملعقة كبيرة من كل من العسل الأبيض وقشطة الحليب للحصول على خليط متجانس. 
وزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا وتجفيفها. 
اتركي الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.
يمكنكِ استخدام ماسك القشطة والعسل مرتين أسبوعيًا للوقاية من الجفاف والحفاظ على الترطيب العميق.

2. ماسك القشطة والحمص لتقشير الوجه: كثيرًا ما تعاني صاحبات البشرة الجافة من استخدام المقشرات القاسية، فتصبح أكثر عرضة للاحمرار والتهيج. ماسك القشطة والحمص البديل الأمثل لتقشير البشرة الجافة دون تعرضها للتلف. 

Volume 0%
 

المكونات: 

ملعقة كبيرة قشطة. 
ملعقة كبيرة دقيق الحمص.
رشة من الكركم.

الطريقة: 

اخلطي ملعقة كبيرة من قشطة الحليب مع ملعقة كبيرة من دقيق الحمص للحصول على خليط متجانس، كما يمكن إضافة القليل من مسحوق الكركم حسب اختيارك. 
وزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا واتركيه لمدة 20 دقيقة. 
بعد مرور الوقت اللازم، يشطف الوجه جيدًا لتحصلي على إشراقة مميزة. 
يُفضل استخدام الماسك مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

3. ماسك القشطة للنضارة الفورية: يمكن استخدام هذا الماسك أيضًا لتقشر الوجه، فيساعد على تغذية البشرة واستعادة النضارة الفورية. 

المكونات: 

ملعقة كبيرة قشطة. 
ملعقة صغيرة شوفان مطحون. 

الطريقة: 

اخلطي الشوفان مع القشطة للحصول على خليط متجانس. 
وزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا. 
يمكن استخدام الماسك للأماكن الخشنة من الجسم كالمرفقين، الرقبة، الركبتين والذراعين. 
افركي برفق لبضع دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد.
اقرئي أيضًا: ما فوائد زيت اللوز الحلو للتجاعيد تحت العين؟
قد يظن بعض النساء أن القشطة من المكونات الغريبة وغير المعتادة للوجه، لكن مع فوائد ماسك القشطة للوجه العديدة، حتمًا سترغبين في تجربتها. إذا كنتِ تعانين من مشكلات البشرة الجافة أو الشحوب، احرصي على إدراجها ضمن روتينك الأسبوعي للعناية وتمتعي بنضارة وحيوية دائمة.

اهتمامك بجمالك يبدأ بالعناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لصحة أفضل ووجه أكثر نضارة وحيوية في قسم العناية بالبشرة على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook