7 أفكار لاستغلال الفيديو في الفيسبوك

الكاتب: أسما نصر -
7 أفكار لاستغلال الفيديو في الفيسبوك

7 أفكار لاستغلال الفيديو في الفيسبوك.

 

ألهم متابعيك

في الغالب، الفيديوهات الملهمة تحصل على تفاعل أعلى من مثيلاتها، خصوصا حينما يلعب هذا الفيديو على وتر حساس. أضف إلى ذلك أن الفيديو الذي يحمل رسائل ذات معنى سيكون أكثر قابلية للمشاركة، ويميل الناس لمشاركته مع أصدقائهم والدائرة المحيطة بهم. حينما نقول أن الفيديو الخاص بك يجب أن يكون ملهماً فهذا لا يعني بالضرورة انه يجب أن يكون ذا ميزانية عالية، على الرغم من أهمية الفيديوهات ذات الجودة العالية. فقط تحدث من القلب أو اعرض فكرة تؤمن بأنها ستلهم متابعيك لمساعدتك للوصول إلى هدفك.
 

اهتم بالبدايات

قامت الفيسبوك بدعم التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو. الثواني الأولى مهمة في قرار المشاهد باستكمال المتابعة أو تجاوز المنشور. يجب عليك ملاحظة أنه تبعًا للإعدادات الافتراضية في الفيسبوك فإن الصوت سيكون في وضع الإيقاف لجميع مقاطع الفيديو، بغض النظر عن إعدادات جهاز التشغيل.
 

ثقّف متابعيك

أحد الأعمال السهلة التي يمكنك القيام بها هو أن تثقف متابعيك. اصنع فيديو بسيط لتعليمهم أمراً جديداً أو أعطهم نصائح لها علاقة بطبيعة عملك، انشر مقطعاً يتحدث عن أهمية الغذاء المتوازن في حال كونك حهة صحية، أو أعطهم بعض النصائح الزوجية إن كانت طبيعة عملك ذات علاقة بالأسرة والزواج. هذه الفيديوهات لا يجب أن تكون طويلة أو تحمل معلومات كثيرة جداً. الفيديوهات القصيرة والمضحكة أو حتى بعض الحقائق المثيرة التي تجذب المشاهد ستزيد من تفاعل المتابعين معك بشكل كبير.
 

اصنع قائمة تشغيل

أحد الطرق التي تمكنك من جعل متابعيك يشاهدون عدة مقاطع هو صنع قائمة تشغيل. يمكنك أن تصنع عدة قوائم تشغيل لتحافظ على تركيز متابعيك وتزيد فرص متابعتهم لقوائمك. فعلى سبيل المثال، إذا كانت لديك سلسلة مقاطع فيديو مرتبطة بحملة معينة ضعها في قائمة واحدة، لتسهل لمتابعيك إيجادها في مكان واحد.
 

خصص صورة مصغرة

الصورة المصغرة للفيديو الخاص بك هي الصورة الثابتة التي يراها الأشخاص للفيديو. ضع في الاعتبار أنك لن تتمكن من اختيار الصورة المصغرة للفيديو إذا كان الفيديو جزءًا من منشور يتم الترويج له، أو إذا كنت تشارك الفيديو من شخص آخر، أو إذا كنت تضع رابطًا لمقطع فيديو من خارج فيسبوك. بدلاً من ذلك، يوصي الفيسبوك بتحميل الفيديو إلى منشور/إعلان جديد، ثم تخصيص الصورة المصغرة.
 
لتخصيص الصورة المصغرة لمقطع الفيديو: بعد تحميل الفيديو، حدد إطارًا محددًا لتختاره لصورتك المصغرة، أو انقر على تحديد صورة لاختيار صورة مصغرة مخصصة.
 
كما أنه يجدر بك الاهتمام باختيار صورة مصغرة ذات معنى، هذا الأمر سيفيدك في حال كون متابعيك قاموا بالغاء خاصية التشغيل التلقائي أو رغبت بوضع الفيديو كإعلان.
 

كن جزء من حياتهم

الناس يميلون للإعجاب بالمقاطع التي لها علاقة بما يعيشونه. في فصل الشتاء، جرب أن تروي قصة مستفيد أصبح يشعر بالدفء بعد توزيعكم لتبرعات آخر حملة. جرب أن تذكر قصص إصرار بعض من مستفيديك على التعلم مع بداية الفصل الدراسي، أو حتى قم بمشاركة نصائح غذائية تتعلق بالموسم. حتماً ستكون لديك أفكار ذات علاقة، ففي نهاية الأمر منظمتك ماهي إلا جزء من المجتمع وتقدم خدماتها لهم.
 

استخدم زر الاجراء call to action

سبق وأن ناقشنا طبيعة هذا الزر وكيف يمكنك الاستفادة منه لتحسين ظهور صفحة منظمتك في الفيسبوك. حيث تقدم صفحات الفيسبوك ميزة مهمة تسمى الـ Call to Action. يقصد بـالـ Call to action هو حث الزائر على اتخاذ إجراء ما. هذا الزر قد يكون أكثر الروابط زيارة في صفحتك،خصوصا للزائرين لأول مرة. هذه فرصة ذهبية لك لاختيار فيديو يجذب انتباهم للحصول على تفاعل كبير.
 
كثير من هذه الأفكار بسيطة ولا تحتاج لميزانيات ضخمة لصنعها، بل أحياناً تكون المقاطع العفوية الصادقة أكثرها نجاحاً وقبولاً من المستفيدين. نحن على ثقة بأن لديك الكثير من الأفكار والتجارب في صنع مقاطع خاصة بمنظمتك، قم بمشاركتها معنا ليستفيد الجميع منها.
شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook