7 نصائح للعناية بالأظافر

الكاتب: رامي -
7 نصائح للعناية بالأظافر
"الحفاظ على صحة الأظافر وجمالها أمر ضروري للحصول على يد ذات مظهر جذاب، ولأن الأظافر جزء بارز في الجسم فيلزمها عناية خاصة ومنتظمة، لكي تبدو دائمًا صحية وفي أفضل حال. وعلى عكس ما تعتقدين فإن العناية بالأظافر لن تحتاج منكِ سوى إلى أمور بسيطة عليكِ مراعاتها للحصول على أظافر صحية، ولذلك تقدم لكِ ""سوبرماما"" مجموعة من النصائح الخاصة بطرق العناية بالأظافر دعينا نستعرضها معكِ.

طرق العناية بالأظافر

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالأظافر، فإن وضع طلاء أظافر لامع  بشكل جميل ليس الخيار الوحيد، ولكن في الواقع يجب أن تعتني بأظافركِ بشكل يومي. وكذلك فإن تطهير أدوات الأظافر بعد كل استخدام لا يقل أهمية عن تنظيف فرش المكياج بانتظام لمنع تكون البكتيريا، ولوقاية أظافرك من الإصابة بأي عدوى.

لذا حاولي دائمًا غسل أدوات أظافركِ المعدنية بالصابون والماء، ثم امسحيها باستخدام الكحول، ولا تنسي تغيير الأدوات التي تستخدم مرة واحدة بانتظام من وقت لآخر.

تعرفي على: أسباب تقصف الأظافر وطرق علاجها
نصائح للعناية بالأظافر

هناك بعض النصائح التي يجب عليكِ اتباعها للحصول على أظافر صحية وقوية، أهمها:

هذِّبي أظافرك

هذِّبي أظافرك بشكل منتظم لتحافظي على قوتها وتقيها من التعرض للكسر بسهولة، لذا احرصي على استخدام المبرد بالطريقة الصحيحة، مع مراعاة برد الأظافر في اتجاه واحد، وتجنب البرد في اتجاهين مختلفين. وتجنبي قدر الإمكان برد الأظافر وهي مبللة، لأنها تصبح أكثر عُرضة للكسر في هذه الحالة عنها وهي جافة، والأفضل أن تحتفظي بأظافركِ قصيرة منعًا لتراكم البكتيريا تحتها.

خصصي وقتًا لأظافرك

خصصي وقتًا كل أسبوع على الأقل للعناية بأظافركِ وعمل باديكير (العناية بأظافر القدمين) ومانيكير (العناية بأظافر اليدين) سريع، ابدئي فيه بقص أظافرك أو بردها، ثم تمرير قطنة مبللة بزيت فيتامين ""هـ"" أو E عليها وعلى الجلد المحيط بها. ادهني بعد ذلك أظافرك بكريم مرطب لتتخلصيمن الجلد الميت المتراكم عليها، ثم ضعي طبقة من مقوي الأظافر للحصول على أظافر صحية وقوية.

لا تستخدمي مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون

إذا كنتِ من محبي استخدام منتجات طلاء الأظافر، ابحثي عند شراء مُزيل طلاء أظافر عن الأنواع التي تحتوي على مادة الأسيتات والخالية من الأسيتون، حتى لا تضر بصحة أظافركِ وتؤدي إلى هشاشتها.

أبقي جسمك رطبًا

حافظي على ترطيب جسمكِ من خلال عدم الإهمال في تناول الماء، وبالإضافة للماء فتناول كوب من الحليب -الذي يحتوي على الزنك- يساعدك في الحصول على أظافر أقوى.

احصلي على كميات متوازنة من البروتين

تناولي البروتينات بكميات متوازنة في نظامكِ الغذائي، لأن أظافركِ عبارة عن طبقات من بروتينات الكيراتين التي تشكل خلايا الأظافر وأنسجتها، لذلك فعند نقص البروتين في وجباتكِ يؤثر بشكل سلبي على صحة أظافركِ ومظهرها. فإذا كنتِ تريدين صحة جيدة لأظافركِ، اجعلي اللحوم البيضاء ومنتجات الألبان والصويا من العناصر الأساسية في طعامكِ.

اختاري طعامًا يحتوي على الحديد أو أوميجا 3

 تناولي الطعام الذي يحتوي على الحديد ودهون أوميجا 3، فكليهما مفيد لصحتكِ وجمالكِ بوجه عام. إذ إن الحديد له دور فعال في منح شعركِ الحيوية وتجديد خلايا الجلد وتقوية أظافركِ، ويمكنكِ الحصول عليه من خلال الحبوب الكاملة، وبعض أنواع الخضروات الورقية كالسبانخ. أما الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3، فهي المأكولات البحرية والمكسرات والزيوتالنباتية، التي تمنع تشقق الأظافر، فضلًا عن فوائدها المتعددة لباقي الجسم كالوقاية من أمراض القلب.

ارتدي قفازات عند القيام بالأعمال المنزلية

ارتدي قفازات عند قيامكِ بالأعمال المنزلية حتى لا تحافظي على أظافركِ ولا تصاب بالكسر، لا تستخدمي أظافرك كأداة لكشط أو تنظيف الأشياء، فهذا يؤدي إلى إضعافها وترققها ما يجعلها عرضة للكسر والتآكل سريعًا.

وصفات للعناية بالأظافر

يمكنك باستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تتوافر مكوناتها في منزلك الحصول على أظافر صحية وجذابة، لذا تابعي هذا المقال لتتعرفي على وصفة طبيعية لتقوية الأظافر.

في النهاية، اعلمي أن الاعتماد على نظام غذائي صحي وترطيب أظافركِ مع تجنب المواد القاسية ومزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون، هو حلكِ الأفضل والأبسط للعناية بأظافرك. أما الآن فهل لديكِ نصائح أخرى لتشاركيها معنا؟ وما أكثر نصيحة ستحاولين اتباعها للحفاظ على أظافرك؟ أخبرينا في التعليقات.

ولتتعرفي على المزيد من الموضوعات المتعلقة بـالعناية بالبشرة اضغطي هنا.

المصادر"
شارك المقالة:
101 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook