svum hgkj

الكاتب: رامي -
svum hgkj
محتويات المقال

svum hgkj
مقياس سرعة النت
أفضل المواقع لقياس سرعة الأنترنت

svum hgkj ، تلك الكلمة تعني سرعة النت. تلك التكنولوجيا التي أصبح الجميع لا يستطيع الاستغناء عنها ولو للحظة واحدة. الجميع يضع وجهه في شاشات الكمبيوترات والموبيلات تاركاً الدنيا تدور من حوله. كما أنه يعد أحد أهم الأسباب التي فككت التجمعات الأسرية الجميلة التي تعود عليها الناس قديماً. أما عن سرعته فالجميع يحتاج لكثير من المعلومات عنها لأن نسبة كبيرة من الشرق الأوسط تشكو منها. فأليكم مع موسوعة مقال يتحدث فيه عن مقياس سرعة الأنترنت.


svum hgkj
مقياس سرعة النت
Download

هو الرقم الأول في قياس سرعة النت. فكلما كانت عملية التنزيل بصورة سريعة كلما عبرت عن أداء الأنترنت بصورة جيدة. ففي الوقت الذي تحصل عليه على مشاهدة سريعة وبجودة عالية وسرعة ممتازة فتعلم وقتها أنه يعمل بصورة ممتازة. كما أنه في حالة التحميل في أقصر الأوقات، وأكبر دليل على ذلك هي قدرة الهواتف الأندرويد وما يشبهها على تحميل بعض البرامج والتطبيقات من PLAY STORE.فسرعة النت تؤثر بالسلب أو الإيجاب على تلك التنزيلات. وطريقة قياس تلك السرعة من خلال سعة تسمى ميجا بت لكل ثانية. وهو ما يعادل 1 ميجا بايت لكل ثمانية منها. فلابد من أن لا يستغرق التحميللبتطبيق قصير أكثر من عشرة ثوان.

سرعة الرفع

دائماً نجدها عند جميع الأفراد بنسبة أقل من سرعة التنزيل. وتلك التي هي مسئولة عن تنزيلك للمعلومات أو الرسائل إلى الأنترنت وتزويده بها. ومن المؤكد انه كلما كان upload أسرع فكان أفضللمستخدميه. كما أنها تستخدم نفس وحدة سرعة التحميل. ومن المفترض أن يكون تحميل فيديو بسيط على المواقع لا يستغرق أكثر من الخمس دقائق. فالبعض يستخدم سرعة الرفع كأحد الوظائف التي يعمل بها لذلك لابد من تحسين تلك الخدمة.

الاستجابة

هناك علاقة عكسية بينها وبين الاتصال، فكلما كانت سرعتها متاحة بنسبة قليلة كلما أشارت على الاتصال بشكل أفضل. وهي تُقاس بطريقة تُسمى millisecond أن تُحدد بنسبة ألف في الثانية الواحدة.وهي تعمل على بعث بعض الرسائل لحاسوب مختلف أو للخادم، ومن بعدها يتم الانتظار فترة حتى يقوموا بالرد على تلك الرسالة. وذلك لمعرفة مدى سرعة الاستجابة بين الجهازين أو الكمبيوتر والخادم المتاح عبر الشبكة المحلية. كما أنها يتم استخدامها في الهواتف الذكية أيضاً.

jitter

وهي تُعني التقلقل. فكلما كانت نسبتها أقل نعلم أن الاتصال الخاص بك يحدث على أفضل وجه. كما أنه يعبر عن القيمة المتأخرة بين حزمة البيانات وبعضها. كما أنها تستخدم نفس وحدة قياس سرعة الاستجابة التي تُحدد بنسبة كل ألف في الثانية. وفي وضع إن كانت الشبكة مستقرة لابد من أن تكون قيمتها قليلة. إما في حالة عدم الاستقرار تكون القيمة عالية.

أفضل المواقع لقياس سرعة الأنترنت
موقع speed test

هو واحد من أشهر المواقع التي يعرفها الكثيرون. تمكن مستخدمين الشبكة من قياس سرعة النت بطريقة بسيطة، فهو يعمل على تقديم بعضاً من المعلومات ويتم الاختيار بينها ثم يعرض النتائج صحيحة وبطريقة دقيقة جداً. كما أنه يقوم بتحليل سرعة النت بشكل مميز. كما أنه يمكنك تطبيق تلك المزايا على هاتفك.

speedof

يعتبره جميع الأشخاص أكثر المواقع تميزاً وذلك لأنه يتبع طريقة سهلة لقياس سرعة الأنترنت. وهو يضم عدد كبير من السيرفرات حول العالم. وهذا قد سهل عليه الكثير لتوفير معلومات دقيقة وصحيحة. فهو لديه إمكانية إخبارك بالسرعة الموجودة في أي مكان حول العالم. يمكنك استخدامه بسهولة من خلال كتابة اسم الموقع وعمل بحث عليه ثم اضغطي على كلمة start test.
شارك المقالة:
206 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook