أجمل 5 شواطئ في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
 أجمل 5 شواطئ في المملكة العربية السعودية

 أجمل 5 شواطئ في المملكة العربية السعودية.

 
شاطئ نصف القمر
يقع شاطئ نصف القمر على ساحل الخليج العربي، شرق المملكة العربية السعودية، بالقرب من مدينة خبر.
يعتبر شاطئ نصف القمر، من أهم  وأبرز المعالم السياحية، والمناظر الطبيعية في المملكة، كما سُمي شاطئ نصف القمر بهذا الإسم، وذلك نظراً لإنحناء شكله، والذي يأخذ شكل نصف القمر.
كما أن أراضيه المقابلة لوجه البحر، تأخذ شكل قوس منحني الشكل ما يجعله مثل نصف القمر، كما أنه يتميز بسحر المنظر وروعته في لحظة غروب.
كما يصل طول شاطئ نصف القمر إلى 700 كيلومتر مربع، مما يجعله أطول السواحل في منطقة الخليج العربي.
 ويتميز الشاطئ بتواجد نسبة كبيرة من الكثبان الرملية، مما يجعله الخيار الأفضل لكل محبي التزلج على الرمال، كما أنه يصلح  للمغامرة بقيادة السيارات ذات الدفع الرباعي على  هذه الكثبان الرملية.
كما يعتبر الشاطئ من أهم الأماكن التي يتم استخدام سباق قيادة السيارات على رمالها، بالإضافة إلى رياضة الغطس، حيث يتميز الشاطئ بقلة أسماك القرش.
كما يستخدم في الإبحار بالمراكب التقليدية، كما يتميز الشاطئ بأنه يصلح لممارسة كافة أنواع الرياضات، مثل الرياضات البحرية، ورياضة ركوب الخيل، ورياضة ركوب الدراجات النارية.
يوجد بالشاطئ العديد من الأماكن والمدن الترفيهية، كما يحتوي على العديد من المنتجعات السياحية، ويوجد مدينة الملك فهد، وتتميز باحتوائها على صالات مغلقة.
بالإضافة إلى فندق ومنتجع هوليداي ان، كما يوجد العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية.
 
شاطئ فرسان
يتميز شاطئ فرسان بالمناظر الطبيعية الخلابة,كما يتميز بنظافة رماله وصفاء الماء كما تتنوع فيها  الشعب المرجانية، بالإضافة إلى الأحياء المائية.
 و يتسم شاطئ فرسان بالهواء المعتدل، وروعة المناخ، كما يوجد به مصائد اللؤلؤ والقواقع، كما أنه يعد من أفضل المناطق، التي يتم استخدامها في التخييم.
لذلك فإن العديد من السياح يذهبون إليه، لقضاء أوقات ممتعة في  السباحة وممارسة رياضة الغوص، مما يسمح لهم بالقدرة على استكشاف عالم ما تحت الماء.
كما أن الشاطئ يتميز بقلة عدد الفنادق والمنتجعات السياحية.
 
 شاطئ ينبع البحر
يعتبر شاطئ ينبع البحر من أجمل وأرقي الشواطئ في السعودية، كما أنه يتميز أنه ملتقي ومكان رائع لكل الفئات العمرية، وخاصةً العائلات، كما أنه يتميز بالهدوء وعدم الإزدحام.
كما يعتبر شاطئ ينبع البحر، من أفضل الأماكن لمحبي الصيد، حيث أن صيد الأسماك يعتبر ذو مذاق خاص على هذا الشاطئ.
كما يتميز الشاطئ بنظافة رماله، بالإضافة إلى نعومتها، كما أنه يتسم بسهولة المشي على رماله، والسباحة في المياه، حيث الرمال الخلابة.
بالإضافة إلى المياه ذات اللونٍ الفيروز الطبيعي.
كما يتميز  بوجود الأماكن المناسبة لهواة الغوص، كما توجد بمياه الشاطئ الكثير من  الشُّعب المرجانية الحمراء.
كما تتميز بجمال وسحر المنظر، كما أنها تعد الخيار الأكثر من الممتاز لمحبي التقاط الصور.
لم يتوقف الشاطئ على ذلك فقط، بل يعتبر الوجهة الرئيسية للأطفال، الذين يرغبون في التمتع والتسلية، كما أنهم سيشعرون بالراحة والإستمتاع على الشاطئ الرملي الرائع، كما أنه يتميز بإنتشار العديد من الشواطئ الخضراء، وذلك على جوانب الشاطئ.
 
 شاطئ جدة
يعد شاطئ جدة، من أفضل وأجمل الشواطئ التي توجد في المملكة العربية السعودية، كما أنه يتميز بإقبال العديد من الزوار عليه، طوال أيام السنة.
كما يتميز الشاطئ، بسهولة ممارسة رياضة السباحة، كما أنه مكان مناسب للإسترخاء.
يقع شاطئ جدة في الجهة الغربية للمملكة العربية السعودية، ويتميز بوجود العديد من المنتجعات والفنادق العالمية والملاهي والمنتزهات بالقرب منه.
كما يتميز كورنيش شاطئ جدة، بأنه يحتوي على عدد من الشعب المرجانية الجميلة التي لا يمكن أن تراها إلا في هذا الكورنيش.
كما يتوافر في كورنيش جدة العديد من الخدمات، كتوفير الواي فاي مجاناً، كما يحتوي الشاطئ على شارع للتسوق يضم الكثير من المقاهي والمتاجر.
 
شاطئ النورس الفضي
يوجد شاطئ النورس الفضي، في مدينة جدة، حيث يقع على البحر الأحمر، يعتبر شاطئ النورس الفضي من الشواطئ التي تتمتع بالنظافة العالية، كما يتميز الشاطئ بالهدوء.
يتميز شاطئ النورس الفضي بتواجد العديد من الأنشطة الرائعة، ومن هذه الأنشطة، ركوب اليخوت وكذلك ركوب القوارب السريعة، كما يوجد العديد من المطاعم.
والتي تتسم بأنها  منتشرة بشكل سليم ومنظم، كما يتميز الشاطئ بأنه غربي الطراز.
كما تقدم هذه المطاعم أفضل الوجبات، كما أنها تقدم أطعمة بحرية رائعة، كما يتميز الشاطئ بجمال جوها واعتداله طوال فترات السنة، حيث تستطيع الذهاب إلى الشاطئ في فصل الشتاء.
كما يتميز الشاطئ بقربه من أفضل الفنادق والمنتجعات، كما يتميز بطوله،كما  تتوفر به العديد من كراسي الاستلقاء والشمسيات، كما أنه موقع مثالي للحصول على حمامات الشمس.
 تتوفر بالشاطئ  به مساحات جميلة وجذابة، وهذه الأماكن مخصصة للسباحة، كما يوجد أماكن مخصصة للرياضات المائية، كما تتوفر به الخدمات، كاستخدام الأدشاش والمراحيض الخاصة.
 
 
 
شارك المقالة:
136 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook