أجمل دعاء لشفاء المريض مكتوب

الكاتب: رامي -
أجمل دعاء لشفاء المريض مكتوب
كثيرًا ما يُصيب المرض شخص عزيز لدينا، ليؤلمنا مرضه أكثر منه، ويجعلنا نبحث عن أجمل دعاء لشفاء المريض فهو خير ما يُمكننا أن نُقدمه له، لعل الله يشفيه ويُزيل عنه ما به من ألم. فعلى الرغم من أن أهل المريض وأحبابه يودون أن يفدوه بأعمارهم ليحيا في أتم صحة وعافية، إلا أنه ليس بإمكانهم في مثل تلك اللحظات إلا أن يتوجهوا إلى الله بالدعاء، لذا فنحن من خلال مقال اليوم على موسوعة سنعرض لكم افضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب إن شاء الله، فتابعونا.

أجمل دعاء لشفاء المريض مكتوب

وُرِد في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال “ولا يرد القدر إلا الدعاء” لذا علينا أن نكون على يقين بأن المولى عز وجل قادر على أن يُلبس المريض ثوب الصحة والعافية حتى ولو كان في أشد حالات المرض، وذلك لقوله تعالى في سورة يس “وَضَرَبَ لَنَا مَثَلًا وَنَسِيَ خَلْقَهُ ? قَالَ مَن يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ (78) قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ ? وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ”. ومن أمثلة تلك الأدعية:

اللهم رب الناس، أذهب البأس واشفِ، أنت الشافي المعافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يُغادره سقم.
اللهم ألبس مريضنا ثوب الصحة والعافية، ولا تُرينا في أي مكروه يا رب العالمين.
اللهم أزل الغم عنا، وأشف مريضنا، ورد له عافيته يا أكرم الأكرمين.
يا رب يا أكرم من سُئل ويا أجود من أعطى، أسألك اللهم بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، أن لا تُريني فيه أي مكروه، وأن تحفظ له صحته وعافيته وأن ترده لي سالمًا.
دعاء شفاء للمريض
اللهم إني أسألك أن تحفظه من كل سوء، وأن تُجنبه كل مرض، عز علي مطلبي وهو عليك هين يا كريم.
اللهم يا رب المعجزات، يا رب المستحيلات، يا من تُحيي العظام وهي رميم، أسألك اللهم أن تُداوي مرضانا، وأن لا تُرينا فيهم ما يُشقينا. اللهم إنهم الآن بين يديك فاشفهم اللهم شفاء لا يُغادره سقم، وردهم إلينا سالمين.
يا رب يا من لا يُعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك أن تشفي مريضنا وأن ترد له عافيته، يا رب ضاقت بنا السبل، وغُلقت في وجوهنا الأبواب، وأنت وحدك القادر على كل شيء.
اللهم إن الأمر لم يعد بأيدينا الآن، فعجزت الأطباء عنه، وأنت وحدك القادر على أن تشفي مريضي من كل ما يُصيبه وأن ترد له عافيته وتبعد عنه الأسقام.
اللهم يا مُغيث أغثنا، اللهم اشفيه من كل سوء وسقم، وعافه وأعف عنه، ولا تُرينا فيه بأس يُشفينا، اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية، ورد إليه صحته يا رب العالمين، واجعل اللهم مرضه في ميزان حسناته.
اللهم ها نحن نرجوك أن تجعل لنا مخرج من هذا البلاء، وأن تشفيه شفاء لا يُغادره سقم، وأن تُمتعه بصحته وعافيته ما دام حيًا.
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook