أجمل دعاء مكتوب قصير

الكاتب: رامي -
أجمل دعاء مكتوب قصير
محتويات المقال

أجمل دعاء مكتوب
أدعية من القرآن
أدعية من السنة

تعرف على أجمل دعاء مكتوب أن تدعوه إلى خالقك، يقول الله في كتابة الكريم في سورة غافر (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، فالدعاء بجانب الصلاة من الوسائل التي تقربك من الخالق، فالله في جميع الأحوال قريباً من عبده يسمعه ويعلم ما يمر به.

فقد قال الله في كتابه الكريم في سورة البقرة (إِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ? أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ)، فبالدعاء يكشف الله البلاء على عبده، ويرزقه من حيث لا يحتسب، ويغفر له ما اقترفه من ذنوب ومعاصي، ويرزقه الهداية والتوفيق، ومن خلال موسوعة نقدم مجموعة مختارة من أجمل الأدعية.

أجمل دعاء مكتوب

إليك دعاء مكتوب جميل ومؤثر، نتعرف عليه من خلال السطور التالية.

أدعية من القرآن
رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعدَ إِذ هَدَيْتَنَا وَهَب لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً  إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ ( من سورة آل عمران).
رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وإِن لَّمْ تَغْفِر لَنَا وَتَرحَمنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الخَاسرينَ (من سورة الأعراف).
رَبنَا اصْرِفْ عَنا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَها كَانَ غَرَامًا (من سورة الفرقان).
رَبَّنا لَا تُؤَاخِذنَا إِن نَسِينَا أَو أَخطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحمِل عَلينا إِصرًا كَما حَمَلتهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنا رَبَّنا وَلَا تُحَمِلنا مَا لَا طَاقةَ لَنَا بِه وَاعْفُ عَنَّا وَاغفِر لَنا وَارْحَمنَا أَنْتَ مَولَانا فَانْصُرنَا عَلَى الْقَوم الْكَافِرين ( من سورة البقرة).
رَبَّنا اغْفر لي وَلِوَالديَّ وَلِلمؤمِنِينَ يَومَ يَقُومُ الْحِسَاب ( من سورة إبراهيم).
رَبَّنَا أَتمِم لَنَا نُورَنا وَاغفِر لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيءٍ قَدِير (من سورة التحريم).
رَبَّنا لَا تَجعَلنَا فِتنَةً لِلقومِ الظَّالِمِينَ، وَنَجِّنَا بِرَحمَتِكَ مِنَ القَومِ الكَافِرِينَ (من سورة يونس).
رَبِّ أَوْزِعنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمتَ عَلَيَّ وَعلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرضَاهُ وَأَصلِح لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْك وَإِنِّي مِنَ المُسلِمينَ (من سورة النمل).
أدعية من السنة
“اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم” (متفق عليه).
“اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهِرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات” (متفق عليه).
“اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقِنا عذاب النار”
“اللهم إني عبدك وابنُ عبدك وابنُ أمَتِك، ناصيتي بيد، ماضٍ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألُك بكلِ اسمٍ هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أنت تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي” (أخرجه أحمد).
“اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن توليت، وبارك في فيما أعطيت، وقِني شر ما قضيت، إنّك تقضي ولا يُقضى عليك، وإنه لا يَذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت” (أخرجه أبو داود والترمذي).
“يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك” (أخرجه أحمد والترمذي).
“اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهِرم وعذاب القبر، اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ من زكاّها، أنت وليُّها ومولاها، اللهم إنّى أعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفسٍ لا تشبع، ومن دعوةٍ لا يُستجاب لها”.(أخرجه مسلم).
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook