أروع 11 قناع للعناية بالبشرة الجافة

الكاتب: نور الياس -
أروع 11 قناع للعناية بالبشرة الجافة

أروع 11 قناع للعناية بالبشرة الجافة.

 

 

أقنعة للعناية بالبشرة الجافة

 

إذا كنت تريدين الجمال لبشرتك الجافة، فاحرصي على القيام بهذه المجموعة من الأقنعة بشكل مستمر لتكون بشرتك الجافة دومًا في أجمل صورها، فالأقنعة المرطبة للبشرة الجافة والمقاومة للتشقق يجب أن تحتوي على مواد مغذية مثل الأعشاب والزيوت العطرية بالإضافة إى عسل النحل أو زيت اللوز.

 

قناع الخيار:


ينصح باستعمال الخيار للعناية بالبشرة فهو يناسب البشرة الجافة والملتهبة، كما أنه يحول دون ظهور التجاعيد، وطريقته بسيطة تتلخص في أن تقومي بتقطيع الخيار ووضع الحلقات على وجهط ثم استلقي وأغمضي عينيك لمدة 30 دقيقة للحصول على فوائده الكثيرة للبشرة.

 

قناع الشوفان:


هذا القناع مفيد للبشرة الجافة، وطريقته تتمثل في إضافة ماء مغلي إلى القليل من رقائق الشوفان، ثم تحريك الخليط جيدًا حتى الحصول على عجينة ذات قوام مناسب، ثم فرد طبقة سميكة من العجينة على الوجه وتركها لمدة 10 دقائق، ثم يزال القناع بواسطة الماء الفاتر.

 

قناع الأفوكادو:


يعتبر الأفوكادو واحدًا من أحسن المواد الطبيعية لتغذية البشرة والعناية بها، وهو يناسب البشرة الجافة لغناه بالمواد الدهنية المرطبة، ويتكون هذا القناع من ثمرة أفوكادو وملعقتي زيت زيتون.. حيث تهرس ثمرة الأفوكادو جيدًا ويزال منها البذور ثم يضاف إليها ملعقتان من زيت الزيتون ويخلط المزيج ليوضع بعد ذلك على الوجه لمدة 25 دقيقة، ثم يغسل بعدها الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

 

قناع الطماطم:


يعمل هذا القناع على تذية البشرة الجافة، ويتكون من عصير طماطم وملعقة زيت زيتون.. حيث يتم خلط هذه المكونات جيدًا ووضعها على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

 

قناع الجزر:

 

يساعد هذا القناع على تغذية البشرة الجافة، ويتكونقناع الجزر:

يساعد هذا القناع على تغذية البشرة الجافة، ويتكون من جزرة مبشورة وصفار بيضة وملعقة كبيرة قشدة طازجة مع قليل من زيت الزيتون. ويحضر بخلط جميع هذه المكونات، ثم وضعها على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم يتم الغسيل بالماء الفاتر.

 

قناع الخميرة:


هذا القناع يناسب البشرة الجافة الشاحبة، إذ يتكون من ملعقة صغيرة من خمية بيرة وصفار بيضة وملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من الزيتون وملعقة لبن وقليل من الماء.
حيث يتم خلط الخميرة مع صفار البيضة والعسل جيدًا، ثم يوضع الخليط على الوجه مع تجنب منطقة حول العين، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يدهن بطبقة رقيقة من زيت الزيتون لمدة 5 دقائق، ثم يغسل الوجه باللبن المضاف إلى الماء.

 

قناع عسل النحل والخميرة:


هذا القناع يعطي نضارة للبشرة الجافة، ويتكون من ملعقة عسل نحل وملعقة لبن ومقدار صغير من الخميرة.. حيث تمزج جميع المكونات معًا، ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة، بعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر .

 

قناع عسل النحل والكاموميل:

 

من أشهر الأقنعة المستخدمة لترطيب البشرة الجافة قناع أعشاب الكاموميل وعسل النحل. ويتكون هذا القناع من ملعقة ردة ومنقوع أزهار الكاموميل وملعقة عسل النحل.. حيث تخلط هذه المكونات خلطًا جيدًا حتى الحصول على مزيج متجانس، ويوضع على الوجه والعنق بواسطة قطعة قماش مبللة بمنقوع الكاموميل، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بمنقوع الكاموميل ثم بالماء الدافئ.

 

قناع عسل النحل:


يعمل هذا القناع على تنظيف البشرة ، ويتكون من ملعقة كبيرة من عسل النحل وعصير البرتقال.. حيث يتم خلط ملعقة عسل نحل مع بعض نقاط من عصير البرتقال ليوضع هذا المخلوط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر.

 

قناع زيت الزيتون:


يساعد هذا القناع على تنظيف البشرة والعناية بها، ويتكون من ملعقة زيت الزيتون وملعقة لبن وملعقة دقيق وصفار بيضة.. ويحضر بمزج صفار البيض مع الدقيق واللبن، ثم يضاف إليها ملعقة زيت الزيتون، ثم يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة، بعدها ينظف الوجه بالماء الفاتر.

 

قناع العسل والخميرة وزيت الزيتون:


يستخدم هذا القناع لتنعيم البشرة الجافة، ويتكون من ملعقة كبيرة من الخميرة المذابة في مقدار ملعقتي من الماء الفاتر وملعقة صغيرة من عسل النحل ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من خل التفاح وقليل من الدقيق.

تمزج الخميرة المذابة في الماء مع العسل، ثم يضاف إليها زيت الزيتون وخل التفاح مع الدقيق، وبعد مزجهم جيدًا يتكون لديك عجينة كريمية متماسكة توضع على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.. واحرصي على تكرار هذا القنع أسبوعيًا وستجدين بشرتك الجافة أكثر جمالاً وإشراقًا ونعومة.

 

شارك المقالة:
102 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook