أسباب تعطل الباور بانك فجأة

الكاتب: رامي -
أسباب تعطل الباور بانك فجأة
"محتويات
? تعطل الباور بانك
? أسباب تعطل الباور بانك فجأة
? حلول تعطل مشكلات الباور باك
? هل يمكنك حمل الباور بانك إلى الطائرة؟
? قد يُهِمُّكَ
? المراجع
تعطل الباور بانك

يتعرض الباور بانك للأعطال، مثله مثل أي جهاز إلكتروني آخر، فلكل جهاز عمر معين، وعادة ما يتراوح عمر الباور بانك ما بين 200 إلى 1000 دورة اعتمادًا على جودة خلية البطارية والتركيبالكيميائي لها، وكلما زاد عمر البطارية، قل عدد الدورات التي ستحتاجها لشحنها وزادت مدتها، ولأن الهواتف الذكية تفرّغ بطارياتها يوميًا، فإنها تتمتع بعمر بطارية أقصر من الباور بانك ذو السعة الأكبر.

يُمكن إعادة شحن العديد من أجهزة الباور بانك فقط باستخدام USB، يمكن أن يستغرق الأمر 40 ساعة في بعض الأحيان حتىيُشحن بالكامل وذلك اعتمادًا على سعته، ولتطبيق الشحن السريع، ستحتاج إلى وجود بنك طاقة بجهد أعلى من 5 فولت الذي يتطلبعادةً شحنه مباشرة من مقبس الحائط باستخدام شاحن التيار المتردد.[?]




أسباب تعطل الباور بانك فجأة

تفتقر أجهزة الباور بانك إلى الشاشات الدقيقة التي توضح حالتها، كما في الأجهزة الخلوية والحواسيب الشخصية، لذا من السهل أن تتلف دون أن تنتبه إلى ذلك أبدًا، ومن العوامل التي تتسبب بتوقف أجهزة الباور بانك عن العمل ما يأتي:[?]

عمر البطارية: لكل بطارية من بطاريات الأجهزة طاقة استيعابية وعمر محدد، فإذا كنت تستخدم جهاز الباور بانك منذ سنتين أو ثلاث سنوات، ثم توقف عن العمل فجأة، فغالبًا ما يتمثل السبب في انتهاء عمر البطارية وصلاحيتها.
تلف سلك التوصيل: قد يكون الكيب السبب الرئيسي لتوقف الباور بانك عن العمل، ويمكنك حل المشكلة بتبديل الكيبل بدلًا من شراء باور بانك جديد، مما يوفر عليك الكثير من المال.
الظروف الجوية: يُعرف عن بطاريات الباور بانك بكونها حساسة جدًا بالنسبة للحرارة، سواء كانت حرارة شديدة البرودة أو شديدة البرودة.
إساءة الاستخدام: تتمثل إساءة الاستخدام بسقوطه مرات عدة على الأرض، أو سكب شيء من السوائل عليه.
عيوب في التصنيع: اذا لم توجد أي من المشاكل السابق ذكرها في جهاز الباور بانك، فمن المؤكد أن السبب يكمن في التصنيع، وفي هذه الحالة حاول التواصل مع الكفيل لإصلاح الجهاز أو تبديله بآخر.




حلول تعطل مشكلات الباور باك

كل مشكلة لها حل بالتأكيد، وللوصول إلى المشكلة والتوصّل إلى طريقة حلها، لا بدَّ من تفقد مجموعة من الأمور، فيمكن أن تكون المشكلة بسيطة جدًا وقد تكون العكس، وفيما توضيحًا لذلك:[?]

Volume 0%
 
تأكد من إدخال كابل الطاقة بالكامل: قد يحدث أنك لم تُدخل قابس الطاقة بالكامل في منفذ الشحن وبالتالي سيحدث خللًا في الاتصال، تحقق من القابس وتأكد من أنه يناسب المقبس تمامًا، تأكد أيضًا من إدخال موصل الطاقة الموجود على بنك الطاقة بشكل كامل في مقبسه، مع التأكد من عدم وجود أي نوع من الحطام في منفذ الشحن مثل؛ الغبار والرمل والأوساخ، فقد تتسبب الشوائب العالقة في المقبس في بعض الأحيان في حدوث اتصال سيئ، فما عليك سوى التأكد من القيام بذلك بعناية فائقة.
غيّر كيبل الطاقة: إذا كان التوصيل جيدًا، ولا يزال بنك الطاقة لا يشحن، فمن المحتمل أن يكون كيبل الطاقة تالفًا، ومن الممكن أن تكون بعض كابلات الطاقة منخفضة الجودة، مما يؤثر بدوره على معدل الشحن، وقد تكون المشكلة في أن الكيبل لا يدعم تقنية الشحن السريع كما يتطلب الباور بانك، وفي حالة حدوث ذلك، غيّر كيبل الطاقة وحاول مرة أخرى.
اشحن الباور بانك بمقبس الحائط: تأكد من أنك تشحن الباور بانك من منفذ طاقة كهربائي رئيسي وليس عبر جهاز كمبيوتر بواسطة وصلة USB؛ إذ عادة ما يبلغ التيار الخارج من منفذ USB للكمبيوتر حوالي 0.5 أمبير، وهو ليس مرتفعًابما يكفي لشحن بنك الطاقة.
اشحن الباور بانك باستخدام محول مختلف: قد يكون المحول الذي تستخدمه لشحن بنك الطاقة الخاص بك إمّا معطلاً وإمّا ينتج قيمة منخفضة من الطاقة غير الكافية لشحن الباور بانك، لذلك حاول استخدام محول مختلف بدلاً من الذي اعتدت على استخدامه.
عطل داخلي: يمكن أن يحتوي الباور بانك على عطل داخلي، وذلك عنده توصيله بالكهرباء ولا يضيء، وعند توصيله بالهاتف ولا يمده بالطاقة، ومن أبرز الأعطال الداخلية للباور بانك تلف البطارية، فغيِّرها على الفور لحل المشكلة.




هل يمكنك حمل الباور بانك إلى الطائرة؟

لا تسمح شركات الطيران للمسافرين حمل الباور بانك ووضعه مع أمتعتهم، وذلك حفاظًا على سلامتهم، فالباور بانك أصلًا بطارية مصنوعة من الليثيوم الذي يمكن أن يحترق ويسبب الكثير من المخاطر، ولذلك وضع في قائمة المحظورات على لوائح النقل الجوي، لكن لا بد من الإشارة أنه يُسمح في حالات معينة فقط، كالتالي:[?]

أن يكون استخدام الباور بانك استخدامًا شخصيًا فقط.
أن يوضع في حقيبة اليد، وليس في شنط السفر الكبيرة الخاصة بالأمتعة.
إذا كانت الطاقة المقدرة أقل من 100 وات / ساعة، يمكنحمل الباور بانك دون موافقة.
إذا كانت الطاقة المقدرة تتراوح بين 100 وات و 160 وات،فيمكن حملها بعد أخذ موافقة الناقل الجوي.
لا يسمح لأي راكب حمل أكثر من جهازين باور بانك.




قد يُهِمُّكَ

يمكنك الزيادة من عمر الباور بانك الخاص بك باتباع مجموعة من النصائح:[?]

احرص على استخدام الكيبل الأصلي الذي ينصحك به البائع.
لا تشحن هاتفك المحمول بالباور بانك أثناء وضع الباور بانك نفسه على الشاحن.
لا تترك الباور بانك في مكان شديد الحرارة، مثل تركه في السيارة في فصل الصيف.
اشحن الهواتف التي تتناسب أنواعها مع نوعية الباور بانك الذي تمتلكه.
لا تفرط في الشحن أو تفريغ بطاريات أيون الليثيوم بالكامل، فإذا فرِّغت بطاريات الباور بانك تمامًا وكان الجهد أقل من الحد الأدنى، فقد يصبح من الصعب إعادة شحنها، وفي هذه الحالة، اتركه لمزيد من الوقت متصلاً بمصدر طاقة حتى تصلالطاقة إلى الحد الأدنى، ثم التسلسل للبدء في الشحن العادي.




المراجع
? ""7 FACTS YOU DIDN’T KNOW ABOUT POWER BANKS"", tespack, Retrieved 2-8-2020. Edited.
? ""Power Bank Maintenance: What To Do When A Power Bank Stops Working"", ravpower, Retrieved 2-8-2020. Edited.
^ أ ب ""Is your power bank blinking but not charging? Here’s what to do"", powerbankexpert, Retrieved 2-8-2020. Edited.
? ""What Kinds of Power Banks are Allowed on a Flight?"", zendure, Retrieved 2-8-2020. Edited."
شارك المقالة:
104 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook