أسباب سرطان الفرج وأنواعه

الكاتب: د. ايمان شبارة -
أسباب سرطان الفرج وأنواعه.

أسباب سرطان الفرج وأنواعه.

التعريف

إن سرطان الفرج هو نوع من السرطان يحدث على السطح الخارجي من الأعضاء التناسلية للإناث. الفرج هو منطقة الجلد المحيطة بمجرى البول والمهبل، متضمنة البظر والشفرات.

يظهر سرطان الفرج على شكل تكتل أو قرحة على الفرج الذي يسبب حكة في الغالب. على الرغم من أن سرطان الفرج قد يحدث في أي عمر، إلا أنه غالبًا ينتشر وسط كبار السن.

يتضمن علاج سرطان الفرج غالبًا جراحة لإزالة السرطان وبعض الخلايا الصحية المحيطة. تتطلب جراحة سرطان الفرج أحيانًا إزالة الفرج الداخلي

الأسباب

إن أسباب الإصابة بسرطان الفرج غير واضحة.

يعلم الأطباء بشكل عام أن السرطان يبدأ عندما تختبر الخلايا طفرات في حمضها النووي. تسمح الطفرات للخلية بالنمو والانقسام سريعًا. تعيش الخلية ونسلها بينما تموت الخلايا الأخرى الطبيعية. تكوّن الخلايا المتراكمة ورمًا قد يكون سرطانيًا يغزو الأنسجة القريبة وينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

أنواع سرطان الفرج

يمكن أن يساعد نوع الخلايا التي يبدأ منها سرطان الفرج طبيبكِ في وضع خطة للعلاج الأكثر فاعلية لكِ. تتضمن الأنواع الأكثر شيوعًا لسرطان الفرج ما يلي:

  • سرطان الخلية الحرشفية في الفرج. يبدأ هذا السرطان عادةً في الخلايا المسطحة الرقيقة التي تبطن سطح الفرج. معظم أمراض سرطان الفرج هي سرطان الخلايا الحرشفية.
  • الورم الميلاني في الفرج. يبدأ هذا السرطان عادةً في الخلايا المنتجة للصبغة الموجودة في جلد الفرج.
شارك المقالة:
325 مشاهدة
المراجع +

موقع : Mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook