أسباب ضغط العين

الكاتب: رامي -
أسباب ضغط العين
طرق التخلص من ضغط العين ارتفاع ضغط الدم في العين يقصد صعود الضغط في عينيك ، حيث يكون ضغط العين المخصص بك (IOP) اعلى من المعتاد ، واذ ما تركت دون علاج، فان صعود ضغط العين يمكن ان يسبب الزرق وفقدان النظر الدايم نحو بعض الافراد ، ومع ذلك، يمكن لبعض الناس ان يكون يملكون صعود ضغط الدم في العين ، دون التسبب باي ضرر لعيونهم او الروية، وهذا يمكن تحديده عن سبيل فعل تحليل العين الشامل واختبار الميدان البصري.

ويقدر الباحثون ان صعود ضغط الدم في العين يزيد امكانية حدوث الزرق والنوع الاكثر شيوعا من الجلوكوما من 10 الى 15 مرة ، ووفقا لدراسة دواء صعود ضغط الدم بصري، فان 4،5-9،4 في المية من الاميركيين اللذين في سن 40 او اكبريملكون صعود ضغط الدم في العين ، الامر الذي يزيد من خطر اصابتهن بالزرق الذي يتوعد النظر .
كيف تستطيع ان تعرف اذ كان لديك صعود ضغط الدم البصري ؟
لا يمكنها ان تشخص بنفسك اذ ما كان لديك صعود ضغط الدم في العين، وهذا لعدم وجود علامات خارجية مثل الم في العين او احمرار في العينين ، ولكن اثناء تحليل العين الشامل، سيقوم طبيب العيون بقياس IOP لديك ومقارنتها مع المعدلات العادية ، قراءة ضغط العين 21 مم زيبق او (مليمتر زيبقي) يدل عموما على صعود ضغط الدم العين.
اذا ما ذروة بتصوير عينيك يالكرة الارضية التي تتضخم جراء الضغط ، هذا سيجعلك تتصور على نحو افضل داع اهمية تحليل صعود ضغط الدم في العين ، ضغط العين المرتفعة لا تزال تمارس مبالغة قوة الضغط داخل العين الداخلية المخصصة بك وبذلك يمكن ان تلحق الضرر باعصاب العين البصرية الحساسة ، الامر الذي يكون السبب في الزرق.
ما الذي يسبب صعود ضغط العين؟
العوامل التي تسبب او ترتبط بصعود ضغط الدم في العين تكاد تكون نفس عوامل الزرق ، وتشمل هذه:
1- اصدار مايي الباهظ (او الخلط المايي) وهو سايل ملحوظ يتم انتاجه في العين من قبل الجسد الهدبي، هيكل يحدث خلف القزحية ، تدفق مايي من اثناء البوبو ويملا الدايرة الامامية للعين، في الفراغ بين القزحية والقرنية.
2- تصريف السايل من العين من اثناء هيكل يدعا شبكه تربيقية، في اطار الدايرة الامامية، حيث تلتقي القرنية والقزحية ، فاذا ما كان الجسد الهدبي ينتج العديد من السايل ، فان الضغط في العين يزيد، الامر الذي يكون السبب في صعود ضغط الدم في العين.
3- تصريف السايل غير وافي ، اذا قد كانت تصريف السايل يتم ببطء حاد من العين ، فان هذا يعطل التوازن الطبيعي لانتاج وتصريف السايل العين ، وذلك سوف يسبب صعود ضغط العين.
شارك المقالة:
82 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook